Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque Commerce
9 résultat(s)
Affiner la recherche


Titre : سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود جاسم الصميدعي, Auteur ; د.ردينة عثمان يوسف, Auteur Editeur : عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 276 ص. Présentation : إيض.، غ.م.م. Format : 25 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-136-9 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : سلوك المستهلك المدخل الكمي الشراء الدوافع الادراك المنتج السلع الترويج التوزيع السعر الاسرة المبيعات سوق المستهلكين العلامة التجارية السعر والترويج التجزئة القطاعية Index. décimale : 658.8342 Résumé : إن هذا الكتاب يتناول مداخل دراسة سلوك المستهلك والنماذج الجزئية لدراسة وتفسير سلوك المستهلك والمدخل الكمي الحديث في دراسة سلوك المستهلك واجراءات اتخاذ قرار الشراء وسلوك المستهلك كنظام واثر عناصر المزيج التسويقي على سلوك المستهلك والتأثيرات المرجعية للسعر والترويج على سلوك المستهلك في اختيار العلامة التجارية والجماعات المرجعية واثرها على سلوك المستهلك والتجزئة القطاعية لسوق المستهلكين سلوك المستهلك [texte imprimé] / محمود جاسم الصميدعي, Auteur ; د.ردينة عثمان يوسف, Auteur . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2007 . - 276 ص. : إيض.، غ.م.م. ; 25 سم.
ISBN : 978-9957-18-136-9
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : سلوك المستهلك المدخل الكمي الشراء الدوافع الادراك المنتج السلع الترويج التوزيع السعر الاسرة المبيعات سوق المستهلكين العلامة التجارية السعر والترويج التجزئة القطاعية Index. décimale : 658.8342 Résumé : إن هذا الكتاب يتناول مداخل دراسة سلوك المستهلك والنماذج الجزئية لدراسة وتفسير سلوك المستهلك والمدخل الكمي الحديث في دراسة سلوك المستهلك واجراءات اتخاذ قرار الشراء وسلوك المستهلك كنظام واثر عناصر المزيج التسويقي على سلوك المستهلك والتأثيرات المرجعية للسعر والترويج على سلوك المستهلك في اختيار العلامة التجارية والجماعات المرجعية واثرها على سلوك المستهلك والتجزئة القطاعية لسوق المستهلكين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE5276 658.8342-03/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE5277 658.8342-03/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5278 658.8342-03/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صالح المؤذن, Auteur Editeur : عمان : مكتبة دار الثقافة للنشر Année de publication : 1997 Importance : 182 ص. Présentation : إيض. Format : 24 سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : السلوك المستهلك النموذج الاقتصادي النماذج النفسية الدوافع النفسية الادراك التعلم الشراء عادات الشراء النموذج الاجتماعي Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتألف الكتاب من إثنى عشر فصلا تعالج المواضيع التالية حاجات الانسان ورغباته، العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك، تفسيير سلوك المستهلك، النموذج الاقتصادي، الدوافع النفسية، الادراك، التعلم، النموذج الاجتماعي ثم دوافع و عادات الشراء سلوك المستهلك [texte imprimé] / محمد صالح المؤذن, Auteur . - عمان : مكتبة دار الثقافة للنشر, 1997 . - 182 ص. : إيض. ; 24 سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : السلوك المستهلك النموذج الاقتصادي النماذج النفسية الدوافع النفسية الادراك التعلم الشراء عادات الشراء النموذج الاجتماعي Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتألف الكتاب من إثنى عشر فصلا تعالج المواضيع التالية حاجات الانسان ورغباته، العوامل المؤثرة في سلوك المستهلك، تفسيير سلوك المستهلك، النموذج الاقتصادي، الدوافع النفسية، الادراك، التعلم، النموذج الاجتماعي ثم دوافع و عادات الشراء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE495 658.8342-08/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE496 658.8342-08/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE497 658.8342-08/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5220 658.8342-08/ 04 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5221 658.8342-08/ 05 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5222 658.8342-08/ 06 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : عاكف يوسف الزيادات, Auteur Mention d'édition : ط1. Editeur : زمزم ناشرون وموزعون Année de publication : 2014 Importance : 230 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-72-080-3 Note générale : مصادر و مراجع
Langues : Arabe (ara) Tags : المستهلك التجزئة السوق الثقافة التسويقية التحفز الدافعية النظام المعرفي التعلم Index. décimale : 658.8342 Résumé : عالج الكتاب في فصله الأول مقدمة في سلوك المستهلك،والفصل الثاني فهم المستهلك وتجزئة السوق والفصل الثالث عالج تأثير العوامل البيئية على سلوك المستهلك من حيث الثقافة والفصل الرابع الطبقة الإجتماعية،والفصل الخامس سلوك المستهلك [texte imprimé] / عاكف يوسف الزيادات, Auteur . - ط1. . - زمزم ناشرون وموزعون, 2014 . - 230 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-72-080-3
مصادر و مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : المستهلك التجزئة السوق الثقافة التسويقية التحفز الدافعية النظام المعرفي التعلم Index. décimale : 658.8342 Résumé : عالج الكتاب في فصله الأول مقدمة في سلوك المستهلك،والفصل الثاني فهم المستهلك وتجزئة السوق والفصل الثالث عالج تأثير العوامل البيئية على سلوك المستهلك من حيث الثقافة والفصل الرابع الطبقة الإجتماعية،والفصل الخامس Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE012132 658.8342-01/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt
Titre : سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد زاهد ديري, Auteur Mention d'édition : ط1. Editeur : دار الابتكار للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 228 ص. Présentation : غ.م.م Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-562-65-6 Note générale : مصادر و مراجع
Langues : Arabe (ara) Tags : سلوك المستهلك الشراء الاتجاه منظمات الأعمال المنافسة منحنيات السواء Index. décimale : 658.8342 Résumé : عالج الكتاب في فصله الأول مفاهيم أساسية في سلوك المستهلك بتعريفه وتطوره ونشأته ودوافعه، أما الفصل الثاني فتحدث عن سلوك المستهلك وحاجاته ودوافعه مبرزا الإدراك وخصائصه والاتجاه ووظائفه، أما الفصل الثالث تحليل أثر سلوك المستهلك والمنافسة في الحصة السوقية، وجاء الفصل الرابع لدراسة سلوك المستهلك أما الفصل الخامس فدرس الرؤية الإسلامية لسلوك المستهلك. سلوك المستهلك [texte imprimé] / محمد زاهد ديري, Auteur . - ط1. . - دار الابتكار للنشر والتوزيع, 2017 . - 228 ص. : غ.م.م ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-562-65-6
مصادر و مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : سلوك المستهلك الشراء الاتجاه منظمات الأعمال المنافسة منحنيات السواء Index. décimale : 658.8342 Résumé : عالج الكتاب في فصله الأول مفاهيم أساسية في سلوك المستهلك بتعريفه وتطوره ونشأته ودوافعه، أما الفصل الثاني فتحدث عن سلوك المستهلك وحاجاته ودوافعه مبرزا الإدراك وخصائصه والاتجاه ووظائفه، أما الفصل الثالث تحليل أثر سلوك المستهلك والمنافسة في الحصة السوقية، وجاء الفصل الرابع لدراسة سلوك المستهلك أما الفصل الخامس فدرس الرؤية الإسلامية لسلوك المستهلك. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE012202 658.8342-02/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE012203 658.8342-02/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Sorti jusqu'au 02/04/2025 FBE012204 658.8342-02/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE012205 658.8342-02/ 04 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك. الجزء الثاني : عوامل التأثير النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : عنابي بن عيسى, Auteur Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 309 ص. Format : 22 سم. ISBN/ISSN/EAN : OPU 4492 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك التسويق الدوافع الاستراتيجية التسويقية قياس الدوافع الادراك المخاطرة المدركة اسئلة وتطبيقات Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتطلق هذا الكتاب للمواضيع التالية : سلوك المستهلك و دوره الاستراتيجي في التسويق، الدوافع، الإدراك، التعلم، الشخصية و الصورة الذاتية، الإتجاهات، انتشار المنتجات الجديدة، بعض النماذج لسلوك المستهلك النهائي. سلوك المستهلك. الجزء الثاني : عوامل التأثير النفسية [texte imprimé] / عنابي بن عيسى, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2003 . - 309 ص. ; 22 سم.
ISSN : OPU 4492
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك التسويق الدوافع الاستراتيجية التسويقية قياس الدوافع الادراك المخاطرة المدركة اسئلة وتطبيقات Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتطلق هذا الكتاب للمواضيع التالية : سلوك المستهلك و دوره الاستراتيجي في التسويق، الدوافع، الإدراك، التعلم، الشخصية و الصورة الذاتية، الإتجاهات، انتشار المنتجات الجديدة، بعض النماذج لسلوك المستهلك النهائي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE5767 658.8342-06/ 01-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE5768 658.8342-06/ 02-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5769 658.8342-06/ 03-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5770 658.8342-06/ 04-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5771 658.8342-06/ 05-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5772 658.8342-06/ 06-02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك الجزء أول : عوامل التأثير البيئية Type de document : texte imprimé Auteurs : عنابي بن عيسى, Auteur Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 301 ص. Format : 22 سم. ISBN/ISSN/EAN : OPU 4491 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك سلوك المستهلك المزيج التسويقي اتخاذ القرار الشراء العائلة اسئلة وتطبيقات Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتطلق هذا الكتاب للمواضيع التالية : طبيعة سلوك المستهلك، المستهلك و اتخاذ القرارات الشرائية، الثقافة، الطبقات الإجتماعية، الجماعات المرجعية، العائلة، الظروف المحيطة بالموقف الشرائي و الأستهلاكي. سلوك المستهلك الجزء أول : عوامل التأثير البيئية [texte imprimé] / عنابي بن عيسى, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2003 . - 301 ص. ; 22 سم.
ISSN : OPU 4491
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك سلوك المستهلك المزيج التسويقي اتخاذ القرار الشراء العائلة اسئلة وتطبيقات Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتطلق هذا الكتاب للمواضيع التالية : طبيعة سلوك المستهلك، المستهلك و اتخاذ القرارات الشرائية، الثقافة، الطبقات الإجتماعية، الجماعات المرجعية، العائلة، الظروف المحيطة بالموقف الشرائي و الأستهلاكي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE5761 658.8342-06/ 01-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE5762 658.8342-06/ 02-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5763 658.8342-06/ 03-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5764 658.8342-06/ 04-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5765 658.8342-06/ 05-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE5766 658.8342-06/ 06-01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك: مدخل استراتيجي : مدخل إستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد إبراهيم عبيدات, Auteur Mention d'édition : ط.4 Editeur : الأردن : دار وائل للنشر Année de publication : 2004 Importance : 453 ص. Présentation : إيض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-030-7 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : المستهلك سلوك المستهلك السوق الاتصال الأسرة الإدارة العامة الاتصالات الشخصية دوافع المستهلك التأثير الشخصي الاحلال السلعي Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتناول الكتاب مقدمة في سلوك المستهلك وتجزئة السوق والاحلال السلعي وحاجات ودوافع المستهلك والتعلم وسلوك المستهلك والادراك الحسي وسلوك المستهلك والشخصية وسلوك المستهلك وتشكيل الاتجاهات وسلوك المستهلك والاتصالات وسلوك المستهلك والاسرة وسلوك المستهلك والجماعات المرجعية وسلوك المستهلك والطبقة الاجتماعية وسلوك المستهلك والثقافات الاصلية والفرعية وسلوك المستهلك والتأثير الشخصي لقادة الرأي ونشر الابتكارات السلعية وسلوك المستهلك سلوك المستهلك: مدخل استراتيجي : مدخل إستراتيجي [texte imprimé] / محمد إبراهيم عبيدات, Auteur . - ط.4 . - الأردن : دار وائل للنشر, 2004 . - 453 ص. : إيض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-11-030-7
المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : المستهلك سلوك المستهلك السوق الاتصال الأسرة الإدارة العامة الاتصالات الشخصية دوافع المستهلك التأثير الشخصي الاحلال السلعي Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتناول الكتاب مقدمة في سلوك المستهلك وتجزئة السوق والاحلال السلعي وحاجات ودوافع المستهلك والتعلم وسلوك المستهلك والادراك الحسي وسلوك المستهلك والشخصية وسلوك المستهلك وتشكيل الاتجاهات وسلوك المستهلك والاتصالات وسلوك المستهلك والاسرة وسلوك المستهلك والجماعات المرجعية وسلوك المستهلك والطبقة الاجتماعية وسلوك المستهلك والثقافات الاصلية والفرعية وسلوك المستهلك والتأثير الشخصي لقادة الرأي ونشر الابتكارات السلعية وسلوك المستهلك Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE498 658.8342-05/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE499 658.8342-05/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE500 658.8342-05/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : سلوك المستهلك : مدخل الإعلان Type de document : texte imprimé Auteurs : كاسر نصر المنصور, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 317 ص. Présentation : إيض.، غ.م.م. Format : 25 سم. ISBN/ISSN/EAN : 9950007321176 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : تنظيم وإدارة الأعمال التسويق السوق اتخاذ القرار المستهلك السلوك الانساني الشخصية ادراك المستهلك الموقف الشرائي الاتصالات تجزئة السوق سلوك المستهلك Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتألف الكتاب من أربعة أبواب يتناول الباب الاول مفاهيم أساسية في سلوك المستهلك، الباب الثاني العوامل الذاتية و سلوك المستهلك، الباب الثالث يدرس العوامل الثقافية و الاجتماعية و سلوك المستهلك، ثم الرابع الذي يخص العوامل البيئية الفنية و سلوك المستهلك سلوك المستهلك : مدخل الإعلان [texte imprimé] / كاسر نصر المنصور, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2006 . - 317 ص. : إيض.، غ.م.م. ; 25 سم.
ISSN : 9950007321176
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : تنظيم وإدارة الأعمال التسويق السوق اتخاذ القرار المستهلك السلوك الانساني الشخصية ادراك المستهلك الموقف الشرائي الاتصالات تجزئة السوق سلوك المستهلك Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتألف الكتاب من أربعة أبواب يتناول الباب الاول مفاهيم أساسية في سلوك المستهلك، الباب الثاني العوامل الذاتية و سلوك المستهلك، الباب الثالث يدرس العوامل الثقافية و الاجتماعية و سلوك المستهلك، ثم الرابع الذي يخص العوامل البيئية الفنية و سلوك المستهلك Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE4996 658.8342-04/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE4997 658.8342-04/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE4998 658.8342-04/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible
Titre : قراءات في سلوك المستهلك Type de document : texte imprimé Auteurs : أيمن على عمر, Auteur Editeur : الإسكندرية : الدار الجامعية Année de publication : 2006. Importance : 283ص. Présentation : إيض. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-79-5433-977 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك سلوك المستهلك الاسواق الشراء الاستراتيجية التسويقية الاغراق ادوات التسويق اخلاقيات الاستهلاك Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتناول الكتاب أساسيات سلوك المستهلك وتقسييم الاسواق والسلع لزيادة تفهم سلوك المستهلك والنظريات المختلفة لتفسير سلوك المستهلك ودوافع الشراء لدى المستهلكين ومحددات سلوك الفرد والمجالات الاقتصادية والسلوكية المؤثرة على سلوك المستهلك واخلاقيات الاستهلاك والقيود التي تواجه المستهلك والاعلان وتغيير سلوك المستهلك وصياغة الاستراتيجية التسويقية في ضوء سلوك المستهلكين وأدوات التسويق ودورها في تغيير اتجاهات المستهلكين وسلوك المستهلك بعد الشراء والاغراق وحماية المستهلك وحقوقه قراءات في سلوك المستهلك [texte imprimé] / أيمن على عمر, Auteur . - الإسكندرية : الدار الجامعية, 2006. . - 283ص. : إيض. ; 24سم.
ISSN : 7-79-5433-977
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Tags : إقتصاديات الإنتاج الشامل الاستهلاك سلوك المستهلك الاسواق الشراء الاستراتيجية التسويقية الاغراق ادوات التسويق اخلاقيات الاستهلاك Index. décimale : 658.8342 Résumé : يتناول الكتاب أساسيات سلوك المستهلك وتقسييم الاسواق والسلع لزيادة تفهم سلوك المستهلك والنظريات المختلفة لتفسير سلوك المستهلك ودوافع الشراء لدى المستهلكين ومحددات سلوك الفرد والمجالات الاقتصادية والسلوكية المؤثرة على سلوك المستهلك واخلاقيات الاستهلاك والقيود التي تواجه المستهلك والاعلان وتغيير سلوك المستهلك وصياغة الاستراتيجية التسويقية في ضوء سلوك المستهلكين وأدوات التسويق ودورها في تغيير اتجاهات المستهلكين وسلوك المستهلك بعد الشراء والاغراق وحماية المستهلك وحقوقه Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBE2753 658.8342-07/ 01 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Exclu du prêt FBE2754 658.8342-07/ 02 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible FBE2755 658.8342-07/ 03 LIVRE Bibliothèque Commerce 658.8342: سلوك المستهلك Disponible