Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
تربية الطفل بين النظري والتطبيقي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعيد زيان, Auteur |
Editeur : |
الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
71ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1088-4 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
تربية الطفل؛نمو القدرات؛الصحة النفسية؛رعاية سليمة؛تاديب الأطفال؛ |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب التربية التي تعتبر من الركائز الأساسية والتي تساهم في تنمية شخصية الطفل في جوانبها وأبعادها الصحية العقلية الانفعالية السلوكية والاجتماعية ويركز بذلك على دور مختلف المؤسسات التربوية وفي مقدمتها الاسرة التي تعتبر المؤسسة الاولى التي يمكن بفضلها تحقيق تلك الأبعاد كمايتطرق بالتفصيل الى الاطار المرجعي والخلفية الفلسفية التي يجب الرجوع اليها والمستوحاة من القرآن والسنة النبوية الشريفة التي يمكن للاسرة المسلمة أن توظفها في تربية النشئة تربية صحيحة |
تربية الطفل بين النظري والتطبيقي [texte imprimé] / سعيد زيان, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2011 . - 71ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-9961-0-1088-4 مصادر ومراجع Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
تربية الطفل؛نمو القدرات؛الصحة النفسية؛رعاية سليمة؛تاديب الأطفال؛ |
Index. décimale : |
371 |
Résumé : |
يتناول هذا الكتاب التربية التي تعتبر من الركائز الأساسية والتي تساهم في تنمية شخصية الطفل في جوانبها وأبعادها الصحية العقلية الانفعالية السلوكية والاجتماعية ويركز بذلك على دور مختلف المؤسسات التربوية وفي مقدمتها الاسرة التي تعتبر المؤسسة الاولى التي يمكن بفضلها تحقيق تلك الأبعاد كمايتطرق بالتفصيل الى الاطار المرجعي والخلفية الفلسفية التي يجب الرجوع اليها والمستوحاة من القرآن والسنة النبوية الشريفة التي يمكن للاسرة المسلمة أن توظفها في تربية النشئة تربية صحيحة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FBS0802 | 371-11/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0803 | 371-11/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0804 | 371-11/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0805 | 371-11/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0806 | 371-11/ 05 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Titre : |
مدخل إلى علم النفس التربوي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعيد زيان, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.2 |
Editeur : |
ديوان المطبوعات الجامعية |
Année de publication : |
2018. |
Importance : |
132ص. |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
21سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9961-0-1631-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
علم النفس ، التربية ، النظريات النفسية |
Index. décimale : |
153 |
Résumé : |
نتطرق من خلال هذا الكتاب إلى مختلف الجوانب النظرية والتطبيقية لعلم النفس التربوي وبطريقة مبسطة نحاول الإلمام بماهية هذا العلكم والميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير الآليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم كما نبرز الخدمات الهامة التي يقدمها إستنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل إليها في مختلف ميادين علم النفس ونبين أهمية الإستعانة بهذا العلم من خلال معرفة مكونات شخصية المتعلم في جوانبها الجسمية والذهنية والإنفعالية والسلوكية بهدف تحقيق الإستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أساس التربية المستدامة إلى جانب التطرق إلى الأساليب التربوية التطبيقية بغية التقليل من نسب الرسوب والتسرب من المدارس ، كما نبين دور الأخصائي النفسي المدرسي وضرورة الإستعانة به على مستوى المدارس بهدف التقليص من إضطرابات التعلم التي يذهب ضحيتها عدد كبير من تلاميذتنا في مختلف أطوار التعليم ، في غياب التشخيص الملائم لصعوبات التعلم التي غالبا ما تؤدي إلى الفشل |
مدخل إلى علم النفس التربوي [texte imprimé] / سعيد زيان, Auteur . - ط.2 . - ديوان المطبوعات الجامعية, 2018. . - 132ص. : غلاف ملون ; 21سم. ISBN : 978-9961-0-1631-2 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
علم النفس ، التربية ، النظريات النفسية |
Index. décimale : |
153 |
Résumé : |
نتطرق من خلال هذا الكتاب إلى مختلف الجوانب النظرية والتطبيقية لعلم النفس التربوي وبطريقة مبسطة نحاول الإلمام بماهية هذا العلكم والميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير الآليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم كما نبرز الخدمات الهامة التي يقدمها إستنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل إليها في مختلف ميادين علم النفس ونبين أهمية الإستعانة بهذا العلم من خلال معرفة مكونات شخصية المتعلم في جوانبها الجسمية والذهنية والإنفعالية والسلوكية بهدف تحقيق الإستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أساس التربية المستدامة إلى جانب التطرق إلى الأساليب التربوية التطبيقية بغية التقليل من نسب الرسوب والتسرب من المدارس ، كما نبين دور الأخصائي النفسي المدرسي وضرورة الإستعانة به على مستوى المدارس بهدف التقليص من إضطرابات التعلم التي يذهب ضحيتها عدد كبير من تلاميذتنا في مختلف أطوار التعليم ، في غياب التشخيص الملائم لصعوبات التعلم التي غالبا ما تؤدي إلى الفشل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FBL013085 | 153-12/ 01 | LIVRE | Bibliothèque Littérature Arabe | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Exclu du prêt |
FBL013086 | 153-12/ 02 | LIVRE | Bibliothèque Littérature Arabe | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |
FBL013087 | 153-12/ 03 | LIVRE | Bibliothèque Littérature Arabe | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |
FBL013088 | 153-12/ 04 | LIVRE | Bibliothèque Littérature Arabe | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |
FBL013089 | 153-12/ 05 | LIVRE | Bibliothèque Littérature Arabe | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |