Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Auteur محمد الغريسي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : اللسانيات وديداكتيك اللغة العربية : تدريس اللغة العربية من منظور توليدي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الغريسي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2019. Importance : 100ص. Présentation : غلاف ملون. Format : 23سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-686-29-1 Langues : Arabe (ara) Tags : ؛تطور اللسانيات التوليدية ؛ مكون القراءة ؛ مرحلة القراءة ؛ أهمية المعجم ؛ الدرس النحوي ؛ مفهوم النحو ؛ أسباب نشأة النحوP اللسانيات ؛ فروع اللسانيات ؛ دور اللسانيات ؛ خصائص اللغة العربية ؛ مكانة اللغة ؛
؛ النظرية التوليدية ؛ إسهامات اللسانيات التوليدية ؛ المعجم والحقول الدلالية ؛ أهمية المعجم ؛ ديداكتيك اللغة ؛ أطراف العلاقة الديداكتيكية ؛ المتعلم ؛ المدرس ؛ النقل الديداكتيكي ؛ اللسانيات التوليديةIndex. décimale : 401 Résumé : إن اللغة العربية أمانة في أعناقنا والنهوض بها مسؤوليتنا المشتركة والمهمة الحضارية التي يتوجب علينا الإضطلاع بها ومن ثم الإرتقاء بهذه اللغة والنهوض بها وتجويد تدريسها من المواضيع التي يجب أن تؤرق بال المسؤولين في حقل التربية والتكوين وكل الغيورين على هذه اللغة وقد حظيت اللسانيات نظرا لطابعها العلمي بأهمية كبرى من طرف الباحثين والمهتمين بمجال التدريس لكونها تسعى إلى الكشف عن حقائق اللغة من جهة ومن جهة أخرى فهي تقدم للمدرس إمكانية التفكير والتأمل بدقة في مادته وبنياتها والمناهج التي تحكمها كما تمكنه من التعامل مع اللغة من جوانب لسانية متعددة صرفية صوتية تركيبية دلالية معجمية تداولية.كيف يمكن إذن أن تساهم اللسانيات في تجويد تدريس اللغة العربية ؟ وكيف يمكن الإستفادة ديداكتيكيا من مختلف النظريات اللسانية أو النماذج اللسانية ؟ لتجويد تدريس اللغة العربية ؟ يسعى هذا الكتاب إذن إلى توضيح إسهام اللسانيات في تجويد تدريس اللغة العربية من خلال التركيز على اللسانيات التوليدية وإستثمار ما يناسب من أدواتها ومفاهيمها في تجويد تدريس اللغة العربية. اللسانيات وديداكتيك اللغة العربية : تدريس اللغة العربية من منظور توليدي [texte imprimé] / محمد الغريسي, Auteur . - ط.1 . - عالم الكتب الحديث, 2019. . - 100ص. : غلاف ملون. ; 23سم.
ISBN : 978-9957-686-29-1
Langues : Arabe (ara)
Tags : ؛تطور اللسانيات التوليدية ؛ مكون القراءة ؛ مرحلة القراءة ؛ أهمية المعجم ؛ الدرس النحوي ؛ مفهوم النحو ؛ أسباب نشأة النحوP اللسانيات ؛ فروع اللسانيات ؛ دور اللسانيات ؛ خصائص اللغة العربية ؛ مكانة اللغة ؛
؛ النظرية التوليدية ؛ إسهامات اللسانيات التوليدية ؛ المعجم والحقول الدلالية ؛ أهمية المعجم ؛ ديداكتيك اللغة ؛ أطراف العلاقة الديداكتيكية ؛ المتعلم ؛ المدرس ؛ النقل الديداكتيكي ؛ اللسانيات التوليديةIndex. décimale : 401 Résumé : إن اللغة العربية أمانة في أعناقنا والنهوض بها مسؤوليتنا المشتركة والمهمة الحضارية التي يتوجب علينا الإضطلاع بها ومن ثم الإرتقاء بهذه اللغة والنهوض بها وتجويد تدريسها من المواضيع التي يجب أن تؤرق بال المسؤولين في حقل التربية والتكوين وكل الغيورين على هذه اللغة وقد حظيت اللسانيات نظرا لطابعها العلمي بأهمية كبرى من طرف الباحثين والمهتمين بمجال التدريس لكونها تسعى إلى الكشف عن حقائق اللغة من جهة ومن جهة أخرى فهي تقدم للمدرس إمكانية التفكير والتأمل بدقة في مادته وبنياتها والمناهج التي تحكمها كما تمكنه من التعامل مع اللغة من جوانب لسانية متعددة صرفية صوتية تركيبية دلالية معجمية تداولية.كيف يمكن إذن أن تساهم اللسانيات في تجويد تدريس اللغة العربية ؟ وكيف يمكن الإستفادة ديداكتيكيا من مختلف النظريات اللسانية أو النماذج اللسانية ؟ لتجويد تدريس اللغة العربية ؟ يسعى هذا الكتاب إذن إلى توضيح إسهام اللسانيات في تجويد تدريس اللغة العربية من خلال التركيز على اللسانيات التوليدية وإستثمار ما يناسب من أدواتها ومفاهيمها في تجويد تدريس اللغة العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL012603 401-197/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 401 : اللسانيات Exclu du prêt FBL012604 401-197/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 401 : اللسانيات Disponible FBL012605 401-197/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 401 : اللسانيات Disponible