Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Auteur تركي رابح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التعليم القومي والشخصية الجزائرية 1931-1956 : دراسة تربوية للشخصية الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : تركي رابح, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : الجزائر : الشركة الوطنية للنشر والتوزيع Année de publication : 1981 Importance : 445ص Format : 24سم Note générale : مراجع - ملاحق Langues : Arabe (ara) Tags : التعليم ؛ الشخصية الجزائرية ؛ معنى الشخصية القومية ؛ مقومات الشخصية ؛ سياسة فرنسا التعليمية ؛ محو الشخصية القومية ؛ الحركات الوطنية الجزائرية ؛ الوسائل التى إتبعتها فرنسا فى سياستها التعليمية ؛ محاولة محو الشخصية القومية للجزائر الجهود الوطنية في نشر التعليم القومي ؛ أهداف التعليم القومي ؛ جمعيةالعلماء المسلمين الجزائريين ؛ نظام التعليم ؛ المدارس ؛ أنواع المدارس ؛ الجوامع ؛ النوادي ؛ الزوايا ؛ مناهج التعليم القومي ؛ المقررات الدراسية ؛ إدارة التعليم ؛ مفهوم الشخصية الوطنية للجزائر ؛ دور التعليم القومي Résumé : عالج الكاتب في هدا المؤلف التعليم القومي والشخصية الجزائرية في عهد الثورة الجزائرية إبان الإستعمار معرجا على سياسة فرنسا التعليمية في الجزائر ومحاولة محو الشخصية القومية للجزائريين والاوضاع السياسية والإقتصادية والاجتماعية للمجتع الجزائري ؛ تم أهداف سياسة فرنسا التعليمية في الجزائر أما في الباب الثاني الجهود الوطنية في نشر التعليم القومي في الجزائر ومحاولة تحقيق الشخصية القومية للجزائريين متطرقا إلى جهود جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وغيرها التعليم القومي والشخصية الجزائرية 1931-1956 : دراسة تربوية للشخصية الجزائرية [texte imprimé] / تركي رابح, Auteur . - ط2 . - الجزائر : الشركة الوطنية للنشر والتوزيع, 1981 . - 445ص ; 24سم.
مراجع - ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعليم ؛ الشخصية الجزائرية ؛ معنى الشخصية القومية ؛ مقومات الشخصية ؛ سياسة فرنسا التعليمية ؛ محو الشخصية القومية ؛ الحركات الوطنية الجزائرية ؛ الوسائل التى إتبعتها فرنسا فى سياستها التعليمية ؛ محاولة محو الشخصية القومية للجزائر الجهود الوطنية في نشر التعليم القومي ؛ أهداف التعليم القومي ؛ جمعيةالعلماء المسلمين الجزائريين ؛ نظام التعليم ؛ المدارس ؛ أنواع المدارس ؛ الجوامع ؛ النوادي ؛ الزوايا ؛ مناهج التعليم القومي ؛ المقررات الدراسية ؛ إدارة التعليم ؛ مفهوم الشخصية الوطنية للجزائر ؛ دور التعليم القومي Résumé : عالج الكاتب في هدا المؤلف التعليم القومي والشخصية الجزائرية في عهد الثورة الجزائرية إبان الإستعمار معرجا على سياسة فرنسا التعليمية في الجزائر ومحاولة محو الشخصية القومية للجزائريين والاوضاع السياسية والإقتصادية والاجتماعية للمجتع الجزائري ؛ تم أهداف سياسة فرنسا التعليمية في الجزائر أما في الباب الثاني الجهود الوطنية في نشر التعليم القومي في الجزائر ومحاولة تحقيق الشخصية القومية للجزائريين متطرقا إلى جهود جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وغيرها Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0700 372-04/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 372 : التعليم Exclu du prêt
Titre : مناهج البحث في علوم التربية وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : تركي رابح, Auteur Editeur : المؤسسة الوطنية للكتاب Année de publication : 1984. Importance : 205ص. Format : 23سم. Langues : Arabe (ara) Tags : انواع البحوث ؛البحث العلمي ؛انواع البحث العلمي ؛طريقة البحث العلمي ؛ التتفكير ؛خصائص التفكير العلمي ؛ التفكير الابداعي ؛ الباحث العلمي خصائص الباحث العلمي ؛المنهج الاستقرائي ؛ المنهج التاريخي المنهج الوصفي ؛ المنهج التجريبي طريقة كتابة البحوث ؛ طريقة اعداد الرسائل خطواث البحث ؛المناهج ؛ مناهج البحث ؛ التربية ؛ البحث التربوي Index. décimale : 375 Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة أبواب ففي الباب الأول تطرق المؤلف إلى التعريف بالبحوث التربوية وفي الباب الثاني تطرق المؤلف إلىالتفكير العلمي والتفكير الإبداعي وفي الباب الثالث تطرق المؤلف إلى المناهج الأساسية في البحوث التربوية والنفسية
وفي الباب الرابع تطرق إلى طريقة إعداد البحوث والرسائل الجامعيةمناهج البحث في علوم التربية وعلم النفس [texte imprimé] / تركي رابح, Auteur . - المؤسسة الوطنية للكتاب, 1984. . - 205ص. ; 23سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : انواع البحوث ؛البحث العلمي ؛انواع البحث العلمي ؛طريقة البحث العلمي ؛ التتفكير ؛خصائص التفكير العلمي ؛ التفكير الابداعي ؛ الباحث العلمي خصائص الباحث العلمي ؛المنهج الاستقرائي ؛ المنهج التاريخي المنهج الوصفي ؛ المنهج التجريبي طريقة كتابة البحوث ؛ طريقة اعداد الرسائل خطواث البحث ؛المناهج ؛ مناهج البحث ؛ التربية ؛ البحث التربوي Index. décimale : 375 Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة أبواب ففي الباب الأول تطرق المؤلف إلى التعريف بالبحوث التربوية وفي الباب الثاني تطرق المؤلف إلىالتفكير العلمي والتفكير الإبداعي وفي الباب الثالث تطرق المؤلف إلى المناهج الأساسية في البحوث التربوية والنفسية
وفي الباب الرابع تطرق إلى طريقة إعداد البحوث والرسائل الجامعيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0138 375-31/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 375 : المناهج Exclu du prêt
