Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail d'une collection
سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية
|
Documents disponibles dans la collection (6)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإضطرابات النمائية المعقدة والطيفية التي تصيب الأطفال التوحديين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رمضان محمد حسن أحمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024. |
Collection : |
سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية |
Importance : |
192ص. |
Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
Format : |
23سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التوحد ؛ الإضطرابات ؛ إضطراب التوحد ؛ الذكاء ؛ طيف التوحد |
Index. décimale : |
155 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى تاريخ التوحد وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى العوامل المسببة والنظريات المفسرة للتوحد وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى تشخيص اضطراب التوحد وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى التوحد وطيف التوحد وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى التوحد والحركات الجسمية المكررة وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى الذكاء وطيف التوحد |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01680 | 155-20/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01681 | 155-20/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01682 | 155-20/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |

Titre : |
التشريعات والقوانين الدولية والعربية المتعلقة بتربية المعوقين ورعايتهم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فتحي عبد الرسول محمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024. |
Collection : |
سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية |
Importance : |
348ص. |
Présentation : |
غ.م.م. |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-308-292-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التربية ؛ علم الإجتماع ؛ التشريعات ؛ القوانين الدولية ؛ القوانين العربية ؛ المعوقين ؛ الإعاقة |
Index. décimale : |
306.2 : علم الإجتماع السياسي |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب إحدى عشر فصلا ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في المواثيق الدولية والعربية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في مصر وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى تربية
المعوقين بالجمهورية العربية اليمنية ورعايتهم وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في سوريا وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين بالمملكة الأردنية الهاشمية ورعايتهم وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في فلسطين ورعايتهم وفي الفصل السابع تطرق إلى تربية المعوقين في الجمهورية اللبنانية ورعايتهم وفي الفصل الثامن تطرق إلى تربية المعوقين في السودان ورعايتهم أما في الفصل التاسع تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في الجماهيرية العربية الليبية ورعايتهم أما في الفصل العاشر تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في الجمهورية الجزائرية ورعايتهم وأخيرا في الفصل الحادي عشر تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في تونس ورعايتهم |
التشريعات والقوانين الدولية والعربية المتعلقة بتربية المعوقين ورعايتهم [texte imprimé] / فتحي عبد الرسول محمد, Auteur . - ط.1 . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2024. . - 348ص. : غ.م.م. ; 24سم.. - ( سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية) . ISSN : 978-977-308-292-2 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
التربية ؛ علم الإجتماع ؛ التشريعات ؛ القوانين الدولية ؛ القوانين العربية ؛ المعوقين ؛ الإعاقة |
Index. décimale : |
306.2 : علم الإجتماع السياسي |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب إحدى عشر فصلا ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في المواثيق الدولية والعربية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في مصر وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى تربية
المعوقين بالجمهورية العربية اليمنية ورعايتهم وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين ورعايتهم في سوريا وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين بالمملكة الأردنية الهاشمية ورعايتهم وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في فلسطين ورعايتهم وفي الفصل السابع تطرق إلى تربية المعوقين في الجمهورية اللبنانية ورعايتهم وفي الفصل الثامن تطرق إلى تربية المعوقين في السودان ورعايتهم أما في الفصل التاسع تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في الجماهيرية العربية الليبية ورعايتهم أما في الفصل العاشر تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في الجمهورية الجزائرية ورعايتهم وأخيرا في الفصل الحادي عشر تطرق المؤلف إلى تربية المعوقين في تونس ورعايتهم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01701 | 306.2-08/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 306.2 : علم الإجتماع السياسي | Disponible |
FBS01702 | 306.2-08/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 306.2 : علم الإجتماع السياسي | Disponible |
FBS01703 | 306.2-08/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 306.2 : علم الإجتماع السياسي | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01710 | 155-14/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01711 | 155-14/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01712 | 155-14/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |

Titre : |
العلاج الحركي لتطوير مهارات اللغة والتواصل لدى الأطفال التوحديين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صابر مصطفى إبراهيم محمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024. |
Collection : |
سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية |
Importance : |
168ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التوحد ؛ العلاج الحركي ؛ التكامل الحسي ؛ صعوبات التعلم ؛ العلاج بالفن |
Index. décimale : |
155 |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التوحد بين آفاق الرعاية والتأهيل وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى إشكالية هل التوحد مرض وراثي ؛ أما عن الفصل الثالث تطرق إلى التوحد والنمو الجنسي عند البلوغ ؛ أما في الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى التشخيص والطرق العلاجية الحديثة للتوحد وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى صعوبات التعلم والتكامل الحسي ، وفي الأخير في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى العلاج بالفن : أسلوب ناجح مع الأطفال |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01722 | 155-16/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01723 | 155-16/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01724 | 155-16/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |

Titre : |
الكمبيوتر أداة مرئية لتنمية المهارات لدى المكفوفين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رضا محمد طه الأتربي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024 |
Collection : |
سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية |
Importance : |
192ص |
Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
Format : |
23.سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-308-534-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
علم النفس ؛ الكمبيوتر ؛ المكفوفين ؛ مهارات الكفيف |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الإعاقة البصرية - خصائص الكفيف - دور الكمبيوتر مع الكفيف وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى دراسات تناولت مهارات الكفيف الأكاديمية والإجتماعية - دراسات تناولت البرامج المختلفة للتعامل مع الكفيف - دراسات تناولت استخدام الكمبيوتر في تعليم المكفوفين وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى منهج الدراسة - اجراءات الدراسة - الأساليب الإحصائية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى نتائج الدراسة - تفسيرها |
الكمبيوتر أداة مرئية لتنمية المهارات لدى المكفوفين [texte imprimé] / رضا محمد طه الأتربي, Auteur . - ط.1 . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2024 . - 192ص : غلاف ملون ؛ صور ; 23.سم. - ( سلسلة التربية الخاصة والصحة النفسية) . ISBN : 978-977-308-534-6 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
علم النفس ؛ الكمبيوتر ؛ المكفوفين ؛ مهارات الكفيف |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الإعاقة البصرية - خصائص الكفيف - دور الكمبيوتر مع الكفيف وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى دراسات تناولت مهارات الكفيف الأكاديمية والإجتماعية - دراسات تناولت البرامج المختلفة للتعامل مع الكفيف - دراسات تناولت استخدام الكمبيوتر في تعليم المكفوفين وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى منهج الدراسة - اجراءات الدراسة - الأساليب الإحصائية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى نتائج الدراسة - تفسيرها |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01728 | 155.4-23/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS01729 | 155.4-23/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS01730 | 155.4-23/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |

Permalink