Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque sciences humaines et sociales
15 résultat(s)
Affiner la recherche
Affiner la recherche
Titre : استراتيجيات تحسين التذكر : مفاهيم و تطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله بن خميس أمبوسعيدي, Auteur ; فاطمة بنت خلفان لبفورية, Auteur ; فاطمة بنت يوسف المقابلية, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر Année de publication : 2022 Importance : 464ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-208-0 Langues : Français (fre) Tags : الذاكرة؛ العمليات العقلية؛ طرق التعلم؛ الطلبة؛ علم النفس التربوي؛ التربية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : تطرق الكتاب الى
الذاكرة و التعلم؛استراتيجيات تحسين التذكر و معينات الذاكرة؛ استراتيجيات تحسين التذكر اللفظية
استراتيجيات تحسين التذكر و معينات الذاكرة؛ استراتيجيات تحسين التذكر اللفظية
استراتيجيات تحسين التذكر التخلية الصورية
نماذج لدروس باستخدام استراتيجات تحسين التذكراستراتيجيات تحسين التذكر : مفاهيم و تطبيقات [texte imprimé] / عبد الله بن خميس أمبوسعيدي, Auteur ; فاطمة بنت خلفان لبفورية, Auteur ; فاطمة بنت يوسف المقابلية, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر, 2022 . - 464ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-208-0
Langues : Français (fre)
Tags : الذاكرة؛ العمليات العقلية؛ طرق التعلم؛ الطلبة؛ علم النفس التربوي؛ التربية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : تطرق الكتاب الى
الذاكرة و التعلم؛استراتيجيات تحسين التذكر و معينات الذاكرة؛ استراتيجيات تحسين التذكر اللفظية
استراتيجيات تحسين التذكر و معينات الذاكرة؛ استراتيجيات تحسين التذكر اللفظية
استراتيجيات تحسين التذكر التخلية الصورية
نماذج لدروس باستخدام استراتيجات تحسين التذكرRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01487 370.15-10/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01488 370.15-10/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01489 370.15-10/03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01490 370.15-10/04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01491 370.15-10/05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : إستراتيجيات علم النفس التربوي : وفقا لأحدث طرائق البحث العلمي في عصر المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني الجزار, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023. Importance : 184ص. Présentation : غ.م.م Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-406-9 Langues : Arabe (ara) Tags : علم النفس التربوي ؛ البحث العلمي ؛ التربية ؛ الأهداف التربوية ؛ البحث النفسي Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية للتعليم بوصفه شرطا أساسيا في نمو وتقدم أي مجتمع ، بل وبوصفه قضية "أمن قومي" يأتي الكتاب الحالي ، يعالج هذا الكتاب جملة من القضايا والموضوعات الأساسية في ميدان علم النفس التربوي ذلك العلم الذي ينصب على التعليم / أو التعلم والتربية ، يعرض الكتاب للأسس التي يقوم عليها علم النفس التربوي المعاصر . كما يعرض للشروط الأساسية للتعلم الجيد ، وللأهداف التربوية التي يرى المتخصصون المعاصرون أن على المربين
تحقيقها.كذلك يناقش الكتاب التعليم / أو التعلم وأسسه وقوانينه في ضوء نظريات التعلم المعاصرة الأساسية ، وفي ضوء نتائج البحوث التي أجريت في إطار هذهخ النظريات ، كما يناقش الكتاب ملامح التربية الجيدة في عصر المعلومات وأهدافها وغاياتها الأساسية ، ويعرض أيضا لمناهج البحث في ميدان التربية ، كما يلقي الضوء على المشاكل التي تعترض البحث في ميدان التربية .
إن هذا الكتاب يمكن أن يقدم إفادة حقيقية للمربين الذين يتطلعون إلى الوقوف على شروط التعلم والتربية الجيدة للناشئة وتحقيق نمو تربوي أفضل لديهم.إستراتيجيات علم النفس التربوي : وفقا لأحدث طرائق البحث العلمي في عصر المعلومات [texte imprimé] / هاني الجزار, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 184ص. : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-406-9
Langues : Arabe (ara)
Tags : علم النفس التربوي ؛ البحث العلمي ؛ التربية ؛ الأهداف التربوية ؛ البحث النفسي Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية للتعليم بوصفه شرطا أساسيا في نمو وتقدم أي مجتمع ، بل وبوصفه قضية "أمن قومي" يأتي الكتاب الحالي ، يعالج هذا الكتاب جملة من القضايا والموضوعات الأساسية في ميدان علم النفس التربوي ذلك العلم الذي ينصب على التعليم / أو التعلم والتربية ، يعرض الكتاب للأسس التي يقوم عليها علم النفس التربوي المعاصر . كما يعرض للشروط الأساسية للتعلم الجيد ، وللأهداف التربوية التي يرى المتخصصون المعاصرون أن على المربين
تحقيقها.كذلك يناقش الكتاب التعليم / أو التعلم وأسسه وقوانينه في ضوء نظريات التعلم المعاصرة الأساسية ، وفي ضوء نتائج البحوث التي أجريت في إطار هذهخ النظريات ، كما يناقش الكتاب ملامح التربية الجيدة في عصر المعلومات وأهدافها وغاياتها الأساسية ، ويعرض أيضا لمناهج البحث في ميدان التربية ، كما يلقي الضوء على المشاكل التي تعترض البحث في ميدان التربية .
إن هذا الكتاب يمكن أن يقدم إفادة حقيقية للمربين الذين يتطلعون إلى الوقوف على شروط التعلم والتربية الجيدة للناشئة وتحقيق نمو تربوي أفضل لديهم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01854 370.15-12/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01855 370.15-12/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01856 370.15-12/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : أسس تربية الطفل في ضوء الشريعة وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بختي, Auteur Mention d'édition : 2 Editeur : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2017 Importance : 326ص Présentation : غ.م.م Format : 23سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1564-3 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : تربية الطفل - ضوء الشريعة- علم النفس-الحضانة -التربيةالروحية - التربية الاجتماعية -المراهق Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : يتضمن الكتاب معلومات تتعلق بتربية الاطفال وتنشئتهم تنشئة دينية وخلقية واجتماعية وصحية,وتساعد على تنمية اجسادهم تنمية عقلية وروحية ونفسية منذ تخلقهم في ارحام امهاتهم الى نهاية مرحلة البلوغ والمراهقة . أسس تربية الطفل في ضوء الشريعة وعلم النفس [texte imprimé] / العربي بختي, Auteur . - 2 . - ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 326ص : غ.م.م ; 23سم.
ISBN : 978-9961-0-1564-3
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : تربية الطفل - ضوء الشريعة- علم النفس-الحضانة -التربيةالروحية - التربية الاجتماعية -المراهق Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : يتضمن الكتاب معلومات تتعلق بتربية الاطفال وتنشئتهم تنشئة دينية وخلقية واجتماعية وصحية,وتساعد على تنمية اجسادهم تنمية عقلية وروحية ونفسية منذ تخلقهم في ارحام امهاتهم الى نهاية مرحلة البلوغ والمراهقة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0378 370.15-01/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0379 370.15-01/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0900 370.15-01/03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0901 370.15-01/04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0902 370.15-01/05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0903 370.15-01/06 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0904 370.15-01/07 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : الارشاد التربوي والتوافق النفسي : اخلاقيات في الممارسة الارشادية Type de document : texte imprimé Auteurs : فؤاد احمد محمد أبوشنار, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2023 Importance : 349ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-663-69-8 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : ارشاد نفسي؛توجيه تربوي؛توجيه الطلاب؛اضطرابات سلوكية؛علم النفس التربوي؛ارشاد تربوي؛توافق نفسي؛تدخلات ارشادية؛اخلاقيات الممارسة؛ Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : يسعى الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد الى تحقيق النجاح تربويا وذلك عن طريق مساعدتهم بالاختيار السليم الذي يؤدي للنجاح وكذلك المساعدة في تحقيق الاستمرار في الدراسة من خلال المتابعة اليومية من قبل المرشد ثم مساعدة الفرد على وضع اهداف مستقبلية تنسجم مع قدراته وتكون منطقية ومقبولة
كما يهدف الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته اي ان يكون ما يستطيع ان يكون سواء كان فردا عاديا او مميزا او متاخرا او متفوقا دراسيا جانحا او سويا من اجل ان يرضى عن ذاته ويتقبلها بشكل صحيح
وكما يساعد الارشادي التربوي على تعديل الاضطرابات السلوكية في شخصية الفرد التي تظهر عليه والتي تعد من السلبيات والعقبات التي يواجهها في حياته وقد اشتمل هذا الكتاب الى 6فصول
الفصل الاول المرشد النفسيوالفصل الثاني حول التوافق النفسي والفصل الثالث الرعاية الصحية الاولية والفصل الرابع التدخلات الارشادية اما الفصل الخامس اخلاقيات الممارسة الارشادية والفصل السادس التقييم في الارشادالارشاد التربوي والتوافق النفسي : اخلاقيات في الممارسة الارشادية [texte imprimé] / فؤاد احمد محمد أبوشنار, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2023 . - 349ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-663-69-8
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : ارشاد نفسي؛توجيه تربوي؛توجيه الطلاب؛اضطرابات سلوكية؛علم النفس التربوي؛ارشاد تربوي؛توافق نفسي؛تدخلات ارشادية؛اخلاقيات الممارسة؛ Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : يسعى الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد الى تحقيق النجاح تربويا وذلك عن طريق مساعدتهم بالاختيار السليم الذي يؤدي للنجاح وكذلك المساعدة في تحقيق الاستمرار في الدراسة من خلال المتابعة اليومية من قبل المرشد ثم مساعدة الفرد على وضع اهداف مستقبلية تنسجم مع قدراته وتكون منطقية ومقبولة
كما يهدف الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته اي ان يكون ما يستطيع ان يكون سواء كان فردا عاديا او مميزا او متاخرا او متفوقا دراسيا جانحا او سويا من اجل ان يرضى عن ذاته ويتقبلها بشكل صحيح
وكما يساعد الارشادي التربوي على تعديل الاضطرابات السلوكية في شخصية الفرد التي تظهر عليه والتي تعد من السلبيات والعقبات التي يواجهها في حياته وقد اشتمل هذا الكتاب الى 6فصول
الفصل الاول المرشد النفسيوالفصل الثاني حول التوافق النفسي والفصل الثالث الرعاية الصحية الاولية والفصل الرابع التدخلات الارشادية اما الفصل الخامس اخلاقيات الممارسة الارشادية والفصل السادس التقييم في الارشادRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01978 370.15-15/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01979 370.15-15/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01980 370.15-15/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01981 370.15-15/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Sorti jusqu'au 04/11/2025 FBS01982 370.15-15/ 05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : الأساليب المتطورة في كتابة البحوث النفسية والتربوية : البحث التربوي - أسس وقواعد Type de document : texte imprimé Auteurs : فتحي عبد الرسول محمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023. Importance : 234ص. Présentation : غ.م.م Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-602-5 Langues : Arabe (ara) Tags : التعلم ؛ البحوث التربوية ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : جاءت فكرة كتاب الأساليب المتطورة في كتابة البحوث النفسية والتربوية-والبحث التربوي أسس وقواعد "موجهة للباحثين في التربية، والقصد منه توضيح أسس وقواعد الكتابة التي يستند عليها البحث التربوي في الكتابة بأسلوب سهل ومبسط ، ومساعدة الباحثين على القدرة على الكتابة بشكل علمي وصحيح ، ومساعدتهم في التغلب على المعوقات والخلل الذي يقعون فيه أثناء كتابة البحث بدءا من إختيار العنوان ، وما يرافق ذلك من صعوبات تقلق الباحث خلال مراحل كتابة البحث الأساليب المتطورة في كتابة البحوث النفسية والتربوية : البحث التربوي - أسس وقواعد [texte imprimé] / فتحي عبد الرسول محمد, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 234ص. : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-602-5
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعلم ؛ البحوث التربوية ؛ علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : جاءت فكرة كتاب الأساليب المتطورة في كتابة البحوث النفسية والتربوية-والبحث التربوي أسس وقواعد "موجهة للباحثين في التربية، والقصد منه توضيح أسس وقواعد الكتابة التي يستند عليها البحث التربوي في الكتابة بأسلوب سهل ومبسط ، ومساعدة الباحثين على القدرة على الكتابة بشكل علمي وصحيح ، ومساعدتهم في التغلب على المعوقات والخلل الذي يقعون فيه أثناء كتابة البحث بدءا من إختيار العنوان ، وما يرافق ذلك من صعوبات تقلق الباحث خلال مراحل كتابة البحث Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01833 370.15-11/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01834 370.15-11/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01835 370.15-11/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : التربية الإبداعية ووسائل تحقيقها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فتحي عبد الرسول, Auteur Editeur : الجزائر : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2024. Importance : 342ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-665-0 Langues : Arabe (ara) Tags : التربية ؛ علم النفس ؛ الإبداع ؛ التربية الإبداعية ؛ التلميذ المبدع ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التربية الإبداعية مفاهيمها - أهميتها - أهدافها وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى التلميذ المبدع وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى دور الإدارة المدرسية في التربية الإبداعية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى دور المعلم في التربية الإبداعية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى دور طرق التدريس في التربية الإبداعية وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى دور الأسرة في التربية الإبداعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى البيئة المدرسية الملائمة في التربية الإبداعية وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى معوقات التربية الإبداعية التربية الإبداعية ووسائل تحقيقها [texte imprimé] / محمد فتحي عبد الرسول, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2024. . - 342ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-665-0
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية ؛ علم النفس ؛ الإبداع ؛ التربية الإبداعية ؛ التلميذ المبدع ؛ الإدارة المدرسية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : تضمن هذا الكتاب ثمانية فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التربية الإبداعية مفاهيمها - أهميتها - أهدافها وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى التلميذ المبدع وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى دور الإدارة المدرسية في التربية الإبداعية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى دور المعلم في التربية الإبداعية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى دور طرق التدريس في التربية الإبداعية وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى دور الأسرة في التربية الإبداعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى البيئة المدرسية الملائمة في التربية الإبداعية وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى معوقات التربية الإبداعية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01908 370.15-13/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01909 370.15-13/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS01910 370.15-13/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : المختصر في علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام نمر يوسف, Auteur Année de publication : 2011 Importance : 212ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 1999-9-2003 Note générale : يحتوي هدا الكتاب على عدة وحدات هي الوحدة الأولى مفهوم علم النفس الوحدة الثانية مفهوم علم النفس التربوي الوحدة الثالثة الأهداف التربوية الوحدة الرابعة التعلم الوحدة الخامسة الإستعداد الوحدة السادسة الدافعية الوحدة السابعة تفسير التعلم الوحدةالثامنة الذكاء والقدرات العقلية الوحدة التاسعة عوامل مصاحبةلعمليةالتعلم الوحدة العاشرة عوامل أخرى تؤثر في التعليم الوحدة الحادي عشرة العوامل المؤثرة في التدريس Langues : Français (fre) المختصر في علم النفس التربوي [texte imprimé] / عصام نمر يوسف, Auteur . - 2011 . - 212ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISSN : 1999-9-2003
يحتوي هدا الكتاب على عدة وحدات هي الوحدة الأولى مفهوم علم النفس الوحدة الثانية مفهوم علم النفس التربوي الوحدة الثالثة الأهداف التربوية الوحدة الرابعة التعلم الوحدة الخامسة الإستعداد الوحدة السادسة الدافعية الوحدة السابعة تفسير التعلم الوحدةالثامنة الذكاء والقدرات العقلية الوحدة التاسعة عوامل مصاحبةلعمليةالتعلم الوحدة العاشرة عوامل أخرى تؤثر في التعليم الوحدة الحادي عشرة العوامل المؤثرة في التدريس
Langues : Français (fre)Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fbs0594 370.15-07/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0595 370.15-07/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : المقاييس النفسية والتربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي الموسوي عبد الله, Auteur Editeur : عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2024 Importance : 390ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-665-64-7 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : ؛مقاييس نفسية؛اختبارات تربوية؛مقاييس الصحة النفسية؛مقاييس الشخصية؛مقاييس مهنية؛مشكلات؛اضطرابات؛قلق موت؛مقاييس مهنية؛مقاييس شخصية؛مقاييس سلوكية؛مشكلات؛اضطرابات؛مقياس تفاؤل؛كفاءة ذاتية؛سلوك قيادي؛ذكاء وجداني Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : جاء في الكتاب القياس النفسي ان كلمة قياس تستخذم في الحياة اليومية بمعنى العملية أو العمليات المتعددة التي نحصل بها على تقديرات دقيقة للاشياء المتداولة بناء على مقاييس متعارف عليها أما القياس نفسي فهو يسعى الى تحقيق هدفين أساسيين يتعلق الاول بتصنيف الخصائص النفسية والتعرف على جوانبها والمتغيرات المتعلقة بها للوصول الى قوانين التي تحكم سلوكنا وقدراتنا العقلية ويتعلق الثاني باستخدام نتائج القياس للحصول على معلومات تفيدنا في توظيف العلم لصالح المجتمع المقاييس النفسية والتربوية [texte imprimé] / علي الموسوي عبد الله, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2024 . - 390ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-665-64-7
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : ؛مقاييس نفسية؛اختبارات تربوية؛مقاييس الصحة النفسية؛مقاييس الشخصية؛مقاييس مهنية؛مشكلات؛اضطرابات؛قلق موت؛مقاييس مهنية؛مقاييس شخصية؛مقاييس سلوكية؛مشكلات؛اضطرابات؛مقياس تفاؤل؛كفاءة ذاتية؛سلوك قيادي؛ذكاء وجداني Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Résumé : جاء في الكتاب القياس النفسي ان كلمة قياس تستخذم في الحياة اليومية بمعنى العملية أو العمليات المتعددة التي نحصل بها على تقديرات دقيقة للاشياء المتداولة بناء على مقاييس متعارف عليها أما القياس نفسي فهو يسعى الى تحقيق هدفين أساسيين يتعلق الاول بتصنيف الخصائص النفسية والتعرف على جوانبها والمتغيرات المتعلقة بها للوصول الى قوانين التي تحكم سلوكنا وقدراتنا العقلية ويتعلق الثاني باستخدام نتائج القياس للحصول على معلومات تفيدنا في توظيف العلم لصالح المجتمع Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS02174 370.15-14/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS02175 370.15-14/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS02176 370.15-14/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : علم النفس التربوي Autre titre : EDUCATIONAL PSYCHOLOGY Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو جادو،صالح محمد, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر Année de publication : 2020 Importance : 447ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-067-1 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : علم النفس- التربوي- النمو المعرفي- التقويم التربوي -التقويم-الاهداق التربوية-النمو الاخلاقي علم النفس التربوي ; EDUCATIONAL PSYCHOLOGY [texte imprimé] / أبو جادو،صالح محمد, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر, 2020 . - 447ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-067-1
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : علم النفس- التربوي- النمو المعرفي- التقويم التربوي -التقويم-الاهداق التربوية-النمو الاخلاقي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0534 370.15-03/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0535 370.15-03/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : علم النفس التربوي للمعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الحليم منسى, Auteur Editeur : الاسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2014 Importance : 467ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6410-91-6 Langues : Arabe (ara) Tags : علم النفس؛القياس النفسي؛التقويم التربوي؛دوافع السلزك؛علم النفس التربوي؛التعلم؛الفروق الفردية؛العمليات المعرفية؛الميول؛الاتجاهات؛القياس النفسي؛التوجيه؛الارشاد علم النفس التربوي للمعلمين [texte imprimé] / محمود عبد الحليم منسى, Auteur . - الاسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2014 . - 467ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-977-6410-91-6
Langues : Arabe (ara)
Tags : علم النفس؛القياس النفسي؛التقويم التربوي؛دوافع السلزك؛علم النفس التربوي؛التعلم؛الفروق الفردية؛العمليات المعرفية؛الميول؛الاتجاهات؛القياس النفسي؛التوجيه؛الارشاد Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FDS0103 370.15-09/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FDS0104 370.15-09/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : مبادئ علم النفس التربوي Titre original : PRINCIPES OF EDUCATIONAL PSYCHLOGY Type de document : texte imprimé Auteurs : الزغول،عماد عبد الرحيم, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2021 Importance : 342ص. Format : 24سم Note générale : المراجع Langues : Français (fre) Tags : التربية و التعليم Index. décimale : 370 : التربية والتعليم Résumé : لقد تطرق الكتاب إلى العديد من المواضيع التي يشمل عليها حقل علم النفس التربوي وعموما يقع الكتاب في عشرةفصول
الأول:الخلفية التاريخية لظهور علم النفس التربوي
الثاني: الاهداف التدريسية بمستوياتها الثلاث التربوية و التعليمية و السلوكية
الثالث: مفهوم النمو الانساني
الرابع: تناول موضوع الدكاء
الخامس:تعرض لمهوم الدافعية
السادس: تحدث عن طبيعة عملية التعلم و نظرياته و العوامل المؤثرة فيها
السابع: تناول موضوع انتقال أثر التعليم
الثامن: تحدث أنواع التفكير الانساني
التاسع: تطرق بشكل موجز للحديث عن مفوم عملتي القياس و التقويممبادئ علم النفس التربوي = PRINCIPES OF EDUCATIONAL PSYCHLOGY [texte imprimé] / الزغول،عماد عبد الرحيم, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2021 . - 342ص. ; 24سم.
المراجع
Langues : Français (fre)
Tags : التربية و التعليم Index. décimale : 370 : التربية والتعليم Résumé : لقد تطرق الكتاب إلى العديد من المواضيع التي يشمل عليها حقل علم النفس التربوي وعموما يقع الكتاب في عشرةفصول
الأول:الخلفية التاريخية لظهور علم النفس التربوي
الثاني: الاهداف التدريسية بمستوياتها الثلاث التربوية و التعليمية و السلوكية
الثالث: مفهوم النمو الانساني
الرابع: تناول موضوع الدكاء
الخامس:تعرض لمهوم الدافعية
السادس: تحدث عن طبيعة عملية التعلم و نظرياته و العوامل المؤثرة فيها
السابع: تناول موضوع انتقال أثر التعليم
الثامن: تحدث أنواع التفكير الانساني
التاسع: تطرق بشكل موجز للحديث عن مفوم عملتي القياس و التقويمRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0568 370.15-06/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0569 370.15-06/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : مدخل الى علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : زيان،سعيد, Auteur Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2018 Importance : 132ص Présentation : غلاف ملون ومصور ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1631-2 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : علم النفس -التربوي - خصائص التعلم - نظريات التعلم - صعوبات التعلم -اسس النمو - علم النفس التربوي- - Résumé : يتضمن الكتاب مختلف الجوانب النظرية والتطبيقية لعلم النفس التربوي وبطريقة مبسطة حاول المؤلف الالمام بماهية هذا العلم والميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير اليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم كما ابرز الخدمات الهامة التي يقدمها استنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل اليها في مختلف ميادين علم النفس . مدخل الى علم النفس التربوي [texte imprimé] / زيان،سعيد, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2018 . - 132ص : غلاف ملون ومصور.
ISBN : 978-9961-0-1631-2
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : علم النفس -التربوي - خصائص التعلم - نظريات التعلم - صعوبات التعلم -اسس النمو - علم النفس التربوي- - Résumé : يتضمن الكتاب مختلف الجوانب النظرية والتطبيقية لعلم النفس التربوي وبطريقة مبسطة حاول المؤلف الالمام بماهية هذا العلم والميادين المختلفة التي يقوم بدراستها والمعارف التي يستند عليها لشرح وتفسير اليات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم كما ابرز الخدمات الهامة التي يقدمها استنادا على البحوث العلمية التي تم التوصل اليها في مختلف ميادين علم النفس . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0397 370.15-02/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0398 370.15-02/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0915 370.15-02/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0916 370.15-02/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0917 370.15-02/ 05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0918 370.15-02/ 06 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0919 370.15-02/ 07 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : مشكلات تربوية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العزيز المعايطة, Auteur ; محمد عبد الله الجغيمان, Auteur Mention d'édition : ط3 Editeur : دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 237ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-112-5 Note générale : المراجع Langues : Français (fre) Index. décimale : 370 : التربية والتعليم Résumé : يحتوي هدا الكتاب على ما يلي الفصل الأول المشكلات التربوية الفصل الثاني المشكلات السلوكية المدرسية مثل سوع التكيف إضطرابات الذاكرة إضطرابات اللغة الكتابة باليد اليسرى التبول اللاإرادي قضم الأظافر النرجسية المتضخمة الخمول الإنفعالي الفصل الثالث المشكلات الصفية السلوكية كالتسرب المدرسي والغياب المتكرر عن المدرسة التأخر الصباحي عن المدرسة الغش في الإختبارات و أداء الواجب و تخريب الأثاث المدرسي ضرب الأقران الفصل الرابع المشكلات الصفية التعليمية مثل ضعف الدافعية للدراسة و العادات الدراسية الخاطئة عدم المشاركة الصفية ضعف القدرة على إتباع التعليمات الرسوب و الإعادة
الفصل الخامس المشكلات الصفية الأكاديمية كعدم إحضار الطالب الدفاتر والكتب والأدوات اللازمة وضعف التحصيل الفصل السادس المشكلات النفسية للمتعلم كضعف الإنتباه القلق الخوف الخجل اما الفصل السابع مشكلات العملية التعليمية كالدروس الخصوصية التوجيه و الإرشاد المدرسي الفصل الثامن المشكلات الصحية للتلاميذ كسبل العمل الصحي في المدرسة الفصل التاسع إدارة العقل البشري إدارة الوقت إدارة الأزماتمشكلات تربوية معاصرة [texte imprimé] / عبد العزيز المعايطة, Auteur ; محمد عبد الله الجغيمان, Auteur . - ط3 . - دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2013 . - 237ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-112-5
المراجع
Langues : Français (fre)
Index. décimale : 370 : التربية والتعليم Résumé : يحتوي هدا الكتاب على ما يلي الفصل الأول المشكلات التربوية الفصل الثاني المشكلات السلوكية المدرسية مثل سوع التكيف إضطرابات الذاكرة إضطرابات اللغة الكتابة باليد اليسرى التبول اللاإرادي قضم الأظافر النرجسية المتضخمة الخمول الإنفعالي الفصل الثالث المشكلات الصفية السلوكية كالتسرب المدرسي والغياب المتكرر عن المدرسة التأخر الصباحي عن المدرسة الغش في الإختبارات و أداء الواجب و تخريب الأثاث المدرسي ضرب الأقران الفصل الرابع المشكلات الصفية التعليمية مثل ضعف الدافعية للدراسة و العادات الدراسية الخاطئة عدم المشاركة الصفية ضعف القدرة على إتباع التعليمات الرسوب و الإعادة
الفصل الخامس المشكلات الصفية الأكاديمية كعدم إحضار الطالب الدفاتر والكتب والأدوات اللازمة وضعف التحصيل الفصل السادس المشكلات النفسية للمتعلم كضعف الإنتباه القلق الخوف الخجل اما الفصل السابع مشكلات العملية التعليمية كالدروس الخصوصية التوجيه و الإرشاد المدرسي الفصل الثامن المشكلات الصحية للتلاميذ كسبل العمل الصحي في المدرسة الفصل التاسع إدارة العقل البشري إدارة الوقت إدارة الأزماتRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0658 370.15-08/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0659 370.15-08/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Sorti jusqu'au 03/11/2025
Titre : مفاهيم ودراسات في علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد نايف عياصرة, Auteur ; برهان حمادنة حمادنة, Auteur Editeur : الاردن : S.l. : دار زهران للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 344ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-504-95-3 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : الضغوط النفسية-الرضا الوظيفي-علم النفس- التربية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي مفاهيم ودراسات في علم النفس التربوي [texte imprimé] / محمد نايف عياصرة, Auteur ; برهان حمادنة حمادنة, Auteur . - الاردن : S.l. : دار زهران للنشر والتوزيع, 2013 . - 344ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-504-95-3
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : الضغوط النفسية-الرضا الوظيفي-علم النفس- التربية Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fbs0576 370.15-05/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible fbs0577 370.15-05/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible
Titre : مناهج البحث في التربية وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد محمد حمزة, Auteur Editeur : عمان : دار الرضوان للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 256ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-414-2 Note générale : مصادرومراجع
Langues : Arabe (ara) Tags : البحث العلمي-علم النفس-اساليب البحث Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي مناهج البحث في التربية وعلم النفس [texte imprimé] / حميد محمد حمزة, Auteur . - عمان : دار الرضوان للنشر والتوزيع, 2016 . - 256ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-76-414-2
مصادرومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : البحث العلمي-علم النفس-اساليب البحث Index. décimale : 370.15:غلم النفس التربوي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0599 370.15-04/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible FBS0600 370.15-04/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 370.15:علم النفس التربوي Disponible


