Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'éditeur
مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع
|
Documents disponibles chez cet éditeur (10)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FBS021 | 306.2-05/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 020 : علم المكتبات و المعلومات | Disponible |

Titre : |
إشكاليات IV : اللاوعي والهو |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جان لابلانش, Auteur ; حبيب نصر الله , نصر الله, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2015. |
Importance : |
309ص. |
Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
Format : |
23سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-614-417-158-5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
اللاوعي ، التحليل النفسي |
Index. décimale : |
154 : هامش الشعور وحالاته المتغيرة |
Résumé : |
من الموافق أن نعود بالكامل إلى حدس فرويد الذي مفاده أن اللاوعي ليس إبتدائيا بل نتيجة الكبت أو حالات الكبت يجب ألا تخدعنا كلمة " أصلي بدائي " مثل كلمة إبتدائي في "المسارالإبتدائي" كما لو أن الإبتدائي كان شكل إشتغال جسم غير متكيف بعد وعليه صورة ثانوية تعلم أن يعيش المسار الإبتدائي إذن ليس موضوع أن نضعه قبل ولا أن نبين كيف يبتنى إنطلاقا منه مسار مطابق للعقل ثانوي متكيف ما يجب تفسيره بالعكس هو كيف يتكون بالتخفيف بدءا من ظواهر أكثر إنتظاما أكثر بنينة |
إشكاليات IV : اللاوعي والهو [texte imprimé] / جان لابلانش, Auteur ; حبيب نصر الله , نصر الله, Auteur . - ط.1 . - بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, 2015. . - 309ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 23سم. ISBN : 978-614-417-158-5 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
اللاوعي ، التحليل النفسي |
Index. décimale : |
154 : هامش الشعور وحالاته المتغيرة |
Résumé : |
من الموافق أن نعود بالكامل إلى حدس فرويد الذي مفاده أن اللاوعي ليس إبتدائيا بل نتيجة الكبت أو حالات الكبت يجب ألا تخدعنا كلمة " أصلي بدائي " مثل كلمة إبتدائي في "المسارالإبتدائي" كما لو أن الإبتدائي كان شكل إشتغال جسم غير متكيف بعد وعليه صورة ثانوية تعلم أن يعيش المسار الإبتدائي إذن ليس موضوع أن نضعه قبل ولا أن نبين كيف يبتنى إنطلاقا منه مسار مطابق للعقل ثانوي متكيف ما يجب تفسيره بالعكس هو كيف يتكون بالتخفيف بدءا من ظواهر أكثر إنتظاما أكثر بنينة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FBS036 | 154-01/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 154 : هامش الشعور وحالاته المتغيرة | Disponible |
FBS037 | 154-01/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 154 : هامش الشعور وحالاته المتغيرة | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FBS0737 | 371-17/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Sorti jusqu'au 04/11/2025 |
FBS0738 | 371-17/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Titre : |
الشخصية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جان كلود فييو, Auteur ; نبيل ابو صعب, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
159ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
22 cm. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-614-417-155-4 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
الشخصية-طبيعة-تربية |
Index. décimale : |
370 : التربية والتعليم |
Résumé : |
ادا كان تاريخ فرد واحد هو الوحدة التي ينبغي للعلم المعرف بانه علم الشخصية ان يهتم بها فان الوقائع التي يجب مراقبتها يمكن ان تصنف المعطى النفسي الجسدي الناتج في الوقت ذاته عن الوراثة والنذج ،مع المكتسب التربية بحسب المصطلحات الانكلو ساكسونية حالة المحيط الذي يطور فيه الفرد اشكال سلوكه |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FBS0623 | 370-07/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) | Disponible |
FBS0624 | 370-07/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) | Disponible |

Titre : |
القياس والتقويم في التربية والتعليم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
توما جورج الخوري, Auteur |
Editeur : |
بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
318ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9953-515-05-2 |
Note générale : |
مصادر مراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب عمليات العد والقياس والتقييم والتقويم التربوي الهادف في المجال المدرسي ويشمل الاختبارات بمختلف أنواعها من شفوية وكتابية وموضوعية ومقننة بالضافة الى اختبارات الذكاء
كما يتطرق الى اهمية الامتحان وكيفية اعداده والاستعداد له والمشاركة فيه في المرحلتين الابتدائية والثانوية مقرونا بأمثلة واضحة لجميع المواد الدراسية الأساسية في المنهاد المدرسي ويعتبر الكتاب مرجعا تربويا للعاملين في مجال التقييم والتقويم في المدرسة من معلمين وتلاميذ وطلبة ومرشدين ومشرفين تربويين من أجل تحصيل مدرسي أفضل |
القياس والتقويم في التربية والتعليم [texte imprimé] / توما جورج الخوري, Auteur . - بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, 2008 . - 318ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-9953-515-05-2 مصادر مراجع Langues : Arabe ( ara)
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب عمليات العد والقياس والتقييم والتقويم التربوي الهادف في المجال المدرسي ويشمل الاختبارات بمختلف أنواعها من شفوية وكتابية وموضوعية ومقننة بالضافة الى اختبارات الذكاء
كما يتطرق الى اهمية الامتحان وكيفية اعداده والاستعداد له والمشاركة فيه في المرحلتين الابتدائية والثانوية مقرونا بأمثلة واضحة لجميع المواد الدراسية الأساسية في المنهاد المدرسي ويعتبر الكتاب مرجعا تربويا للعاملين في مجال التقييم والتقويم في المدرسة من معلمين وتلاميذ وطلبة ومرشدين ومشرفين تربويين من أجل تحصيل مدرسي أفضل |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FBS0751 | 371-16/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0752 | 371-16/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Permalink
Permalink
Permalink
Permalink
Permalink