Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'indexation
371:- التربية والتعليم - المدرسة
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371:- التربية والتعليم - المدرسة (7)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FBS01443 | 371-20/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01444 | 371-20/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01445 | 371-20/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01446 | 371-20/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FBS012 | 371-02/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Titre : |
أساليب التدريس لطفل الروضة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
412ص. |
Présentation : |
غ.م.م. |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-344-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلم |
أساليب التدريس لطفل الروضة [texte imprimé] / السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 412ص. : غ.م.م. ; 24سم. ISBN : 978-977-350-344-4 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01845 | 371-22/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01846 | 371-22/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01847 | 371-22/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01935 | 371-26/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01936 | 371-26/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01937 | 371-26/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Titre : |
تصميم الأبنية المدرسية وتجهيزها طريق لتحقيق الأهداف التربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أحمد محمود الزنفلي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024. |
Importance : |
404ص. |
Présentation : |
غ.م.م. |
Format : |
24سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
المدارس ؛ الأبنية ؛ التجهيزات ؛ النظام التعليمي ؛ التجهيزات المدرسية ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الأبنية والتجهيزات وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى الكفاءة الداخلية للنظام التعليمي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى واقع الأبنية والتجهيزات المدرسية بالمدرسة الثانوية
العامة وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى تأثير الأبنية والتجهيزات المدرسية على الكفاءة الداخلية للنظام التعليمي وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى الدراسات المستقبلية (الماهية - الأساليب) وأخيرا في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى سيناريوهات بديلة لتأثير الأبنية والتجهيزات المدرسية على الكفاءة الداخلية للمدرسة الثانوية العامة |
تصميم الأبنية المدرسية وتجهيزها طريق لتحقيق الأهداف التربوية [texte imprimé] / أحمد محمود الزنفلي, Auteur . - ط.1 . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2024. . - 404ص. : غ.م.م. ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
المدارس ؛ الأبنية ؛ التجهيزات ؛ النظام التعليمي ؛ التجهيزات المدرسية ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الأبنية والتجهيزات وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى الكفاءة الداخلية للنظام التعليمي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى واقع الأبنية والتجهيزات المدرسية بالمدرسة الثانوية
العامة وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى تأثير الأبنية والتجهيزات المدرسية على الكفاءة الداخلية للنظام التعليمي وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى الدراسات المستقبلية (الماهية - الأساليب) وأخيرا في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى سيناريوهات بديلة لتأثير الأبنية والتجهيزات المدرسية على الكفاءة الداخلية للمدرسة الثانوية العامة |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01737 | 371-24/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01738 | 371-24/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01739 | 371-24/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Permalink
Permalink