Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372 : التعليم (7)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FBS07 | 372-01/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS08 | 372-01/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |

Titre : |
الاتجاهات نحو التعليم المهني : وعلاقته بالوعي والاهتمامات المهنية لدى الطلبة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
راشد بن علي بن زايد الشبلي, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار ومكتبة الحامد للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
175ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-664-03-9 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
تعليم مهني؛تدريب مهني؛تنمية تربوية انظمة تربوية تعليم ثانوي؛سلطنة عمان؛الوعي المهني؛التعليم المهني؛التعليم |
Index. décimale : |
372 : التعليم |
Résumé : |
أسهمت هذه الدراسة في التعرف على مستوى اتجاهات طلبة الصف العاشر في محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان نحو التعليم المهني ودراسة هذه الاتجاهات في ضوء متغيري الوعي والاهتمام المهني الذي يمكن أن تؤثر فيه كما تبرز أهميتها في كونها تستخدم ثلاث ادوات احدها يمثل اداة الدراسة الرئيسية ممثلا بمقياس الاتجاهات نحو التعليم المهني من حيث تمثل الاداتان الاخريان مقياسين للوعي والاهتمام المهني عند الطلبة وفي المحصلة النهائية ادراك بعض العوامل والمتغيرات التي قد تسهم بشكل واضح في التاثير في مستوى اتجاهات تلك العينة من الطلبة نحو التعليم المهني |
الاتجاهات نحو التعليم المهني : وعلاقته بالوعي والاهتمامات المهنية لدى الطلبة [texte imprimé] / راشد بن علي بن زايد الشبلي, Auteur . - عمان : دار ومكتبة الحامد للنشر والتوزيع, 2023 . - 175ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-9957-664-03-9 مصادر ومراجع Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
تعليم مهني؛تدريب مهني؛تنمية تربوية انظمة تربوية تعليم ثانوي؛سلطنة عمان؛الوعي المهني؛التعليم المهني؛التعليم |
Index. décimale : |
372 : التعليم |
Résumé : |
أسهمت هذه الدراسة في التعرف على مستوى اتجاهات طلبة الصف العاشر في محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان نحو التعليم المهني ودراسة هذه الاتجاهات في ضوء متغيري الوعي والاهتمام المهني الذي يمكن أن تؤثر فيه كما تبرز أهميتها في كونها تستخدم ثلاث ادوات احدها يمثل اداة الدراسة الرئيسية ممثلا بمقياس الاتجاهات نحو التعليم المهني من حيث تمثل الاداتان الاخريان مقياسين للوعي والاهتمام المهني عند الطلبة وفي المحصلة النهائية ادراك بعض العوامل والمتغيرات التي قد تسهم بشكل واضح في التاثير في مستوى اتجاهات تلك العينة من الطلبة نحو التعليم المهني |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FBS02047 | 372-05/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS02048 | 372-05/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS02049 | 372-05/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS02050 | 372-05/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS02051 | 372-05/ 05 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FBS092 | 372-02/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS093 | 372-02/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS094 | 372-02/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |
FBS095 | 372-02/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
|
FBS0438 | 371-06/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS0439 | 371-06/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01030 | 371-06/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01031 | 371-06/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01032 | 371-06/ 05 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01033 | 371-06/ 06 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01034 | 371-06/ 07 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |

Titre : |
تصميم مقرر إلكتروني تفاعلي في التدريس الحديث |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد حميد المسعودي, Auteur ; أمنة حاتم الصائغ, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المنهجية للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2024 |
Importance : |
129ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9789923201442 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
تعليم الكتروني؛اساليب التدريس؛مقررات دراسية؛تكنولوجيا التعليم؛كتب الكتروني؛الكتروني تفاعلي؛استراتيجيات التنظيم؛تقويم المعلومات |
Index. décimale : |
372 : التعليم |
Résumé : |
يشهد العصر تغيرات وتطورات متسارعة في شتى ميادين الحياة نتيجة للانفجار المعرفي الهائل والتطور الكبير في مختلف العلوم وظهرت مستحدثات تقنية وعلمية ادت الى تغيرات في نهج حياة البشر حيث ان التطورالعلمي والتكنولوجي وماصاحبه من تطور في اجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة بالاضافة لظهور الحاسب اللوحي والهواتف النقالة المتطورة والتي يمكن من خلالها عرض جميع انواع الوسائط المتعددة الرقمية وبوضوح وسرعة عالية وامكانية ربط هذه الاجهزة بشبكة الانترنيت العالمية ونتيجة لذلك التطور المستمر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما احدثه من طفرة هائلة اثرت في مجال التعليم والتعلم ادت الى ظهور حلول الكترونية ورقمية تزيد من التفاعل في عملية التعلم وقد كان احد اشكال تلك الحلول الالكترونية التي سهلت عملية التعليم والتعلم بشكل اكبر هو المقرر الالكتروني
لذا يعد هذا الكتاب لبنة صغيرة متواضعة لسد ثغرته في مكتباتنا العربية في ظل تجدد المعلومات وفق تكنولوجيا المقررات التفاعلية في تصميم التعليم والتدريس لرفد المتعلم بمتطابات التعليم الحديثة الميسر في التدريس |
تصميم مقرر إلكتروني تفاعلي في التدريس الحديث [texte imprimé] / محمد حميد المسعودي, Auteur ; أمنة حاتم الصائغ, Auteur . - عمان : دار المنهجية للنشر والتوزيع, 2024 . - 129ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 9789923201442 مصادر ومراجع Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
تعليم الكتروني؛اساليب التدريس؛مقررات دراسية؛تكنولوجيا التعليم؛كتب الكتروني؛الكتروني تفاعلي؛استراتيجيات التنظيم؛تقويم المعلومات |
Index. décimale : |
372 : التعليم |
Résumé : |
يشهد العصر تغيرات وتطورات متسارعة في شتى ميادين الحياة نتيجة للانفجار المعرفي الهائل والتطور الكبير في مختلف العلوم وظهرت مستحدثات تقنية وعلمية ادت الى تغيرات في نهج حياة البشر حيث ان التطورالعلمي والتكنولوجي وماصاحبه من تطور في اجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة بالاضافة لظهور الحاسب اللوحي والهواتف النقالة المتطورة والتي يمكن من خلالها عرض جميع انواع الوسائط المتعددة الرقمية وبوضوح وسرعة عالية وامكانية ربط هذه الاجهزة بشبكة الانترنيت العالمية ونتيجة لذلك التطور المستمر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما احدثه من طفرة هائلة اثرت في مجال التعليم والتعلم ادت الى ظهور حلول الكترونية ورقمية تزيد من التفاعل في عملية التعلم وقد كان احد اشكال تلك الحلول الالكترونية التي سهلت عملية التعليم والتعلم بشكل اكبر هو المقرر الالكتروني
لذا يعد هذا الكتاب لبنة صغيرة متواضعة لسد ثغرته في مكتباتنا العربية في ظل تجدد المعلومات وفق تكنولوجيا المقررات التفاعلية في تصميم التعليم والتدريس لرفد المتعلم بمتطابات التعليم الحديثة الميسر في التدريس |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
FBS02137 | 372-06/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 372 : التعليم | Sorti jusqu'au 27/10/2025 |

Permalink
Permalink