Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque sciences humaines et sociales
6 résultat(s)
Affiner la recherche
Affiner la recherche
Titre : استراتيجيات التعلم النشط Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة محمد سيد, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2024. Importance : 328ص. Présentation : غ.م.م. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Tags : التعلم ؛ التدريس ؛ التعلم النشط ؛ التعليم الإفتراضي ؛ التعليم عن بعد ؛ التعليم الإلكتروني ؛ التعليم المدمج ؛ Résumé : يتضمن هذا الكتاب عدة مواضيع نذكر من بينها على سبيل المثال التعليم عن بعد والتعليم الإفتراضي وكذا التعليم المعتمد على الحاسب إلى جانب التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج كما تطرق المؤلف إلى التعلم النشط واستراتيجياتهونذكر من بين الإستراتيجيات استراتيجية التعلم النشط واستراتيجية العصف الذهني وكذا استراتيجية حل المشكلات إل جانب استراتيجية التعلم بالإكتشاف واستراتيجية التعلم الذاتي واستراتيجية الخرائط المعرفية واستراتيجية لعب الأدوار واستراتيجية قبعات التفكير الست واستراتيجية تعلم الأقران وكذا استراتيجية التعلم التعاوني استراتيجيات التعلم النشط [texte imprimé] / أسامة محمد سيد, Auteur . - ط.1 . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2024. . - 328ص. : غ.م.م. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعلم ؛ التدريس ؛ التعلم النشط ؛ التعليم الإفتراضي ؛ التعليم عن بعد ؛ التعليم الإلكتروني ؛ التعليم المدمج ؛ Résumé : يتضمن هذا الكتاب عدة مواضيع نذكر من بينها على سبيل المثال التعليم عن بعد والتعليم الإفتراضي وكذا التعليم المعتمد على الحاسب إلى جانب التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج كما تطرق المؤلف إلى التعلم النشط واستراتيجياتهونذكر من بين الإستراتيجيات استراتيجية التعلم النشط واستراتيجية العصف الذهني وكذا استراتيجية حل المشكلات إل جانب استراتيجية التعلم بالإكتشاف واستراتيجية التعلم الذاتي واستراتيجية الخرائط المعرفية واستراتيجية لعب الأدوار واستراتيجية قبعات التفكير الست واستراتيجية تعلم الأقران وكذا استراتيجية التعلم التعاوني Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01668 371.3-03/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01669 371.3-03/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01670 371.3-03/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible
Titre : أسس تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية وأهميتها في العملية التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسان عبد الحميد عواطف, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان Année de publication : 2024. Importance : 127ص. Format : 22سم. ISBN/ISSN/EAN : 977-308-273-7 Langues : Arabe (ara) Tags : الوسائل التعليمية ؛ الصور الثابتة ؛ السبورات ولوحات العرض ؛ الرسوم التخطيطية ؛ المجسمات ؛ الحقائب التعليمية ؛ الوسائط المتعددة Index. décimale : 371.3 Résumé : يتضمن هذا الكتاب عشرة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مقدمة في الوسائل التعليمية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى إنتاج السبورات ولوحات العرض وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى إنتاج الصور الثابتة وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى إنتاج الرسوم التخطيطية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى إنتاج المجسمات وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى إنتاج الحقائب الإذاعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى الإنتاج الإذاعي وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى التلفزيون التعليمي والإنتاج التلفزيوني وفي الفصل التاسع تطرق المؤلف إلى اللعب والألعاب وفي الفصل العاشر تطرق المؤلف إلى الوسائط المتعددة أسس تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية وأهميتها في العملية التعليمية [texte imprimé] / حسان عبد الحميد عواطف, Auteur . - ط.1 . - دسوق : دار العلم والإيمان, 2024. . - 127ص. ; 22سم.
ISSN : 977-308-273-7
Langues : Arabe (ara)
Tags : الوسائل التعليمية ؛ الصور الثابتة ؛ السبورات ولوحات العرض ؛ الرسوم التخطيطية ؛ المجسمات ؛ الحقائب التعليمية ؛ الوسائط المتعددة Index. décimale : 371.3 Résumé : يتضمن هذا الكتاب عشرة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مقدمة في الوسائل التعليمية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى إنتاج السبورات ولوحات العرض وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى إنتاج الصور الثابتة وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى إنتاج الرسوم التخطيطية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى إنتاج المجسمات وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى إنتاج الحقائب الإذاعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى الإنتاج الإذاعي وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى التلفزيون التعليمي والإنتاج التلفزيوني وفي الفصل التاسع تطرق المؤلف إلى اللعب والألعاب وفي الفصل العاشر تطرق المؤلف إلى الوسائط المتعددة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01674 371.3-04/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01675 371.3-04/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01676 371.3-04/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible
Titre : أسس ومبادئ النمذجة التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : غازي حسين طعان البياتي, Auteur ; منصور علي صالح النعيمي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : الوراق للنشر والتوزيع Année de publication : 2024. Importance : 204ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 25سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9923-58-005-9 Langues : Arabe (ara) Tags : النمذجة ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ أساليب التدريس ؛ الأهداف التربوية Index. décimale : 371.3 Résumé : تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى النمذجة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى النماذج التربوية وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى المحاكاة الحاسوبية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى النمذجة الحاسوبية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى نمذجة البحوث والدراسات وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى التعليم عن بعد أما في الفصل الأخير تطرق المؤلف إلى السلامة الحاسوبية أسس ومبادئ النمذجة التربوية [texte imprimé] / غازي حسين طعان البياتي, Auteur ; منصور علي صالح النعيمي, Auteur . - ط.1 . - الأردن : الوراق للنشر والتوزيع, 2024. . - 204ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 25سم.
ISBN : 978-9923-58-005-9
Langues : Arabe (ara)
Tags : النمذجة ؛ تكنولوجيا التعليم ؛ أساليب التدريس ؛ الأهداف التربوية Index. décimale : 371.3 Résumé : تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى النمذجة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى النماذج التربوية وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى المحاكاة الحاسوبية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى النمذجة الحاسوبية وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى نمذجة البحوث والدراسات وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى التعليم عن بعد أما في الفصل الأخير تطرق المؤلف إلى السلامة الحاسوبية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS02107 371.3-05/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS02108 371.3-05/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS02109 371.3-05/03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS02110 371.3-05/04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS02111 371.3-05/05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible
Titre : التدريس بين آليات الدماغ وآليات القلب : رؤية مقترحة لتحسين عمليتي التعلم والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : فتحي محمد سعاد محمد, Auteur Editeur : الجزائر : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023. Importance : 342ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 23سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-913-2 Langues : Arabe (ara) Tags : التعلم ؛ التعليم ؛ التدريس ؛ آليات الدماغ ؛ آليات القلب ؛ Index. décimale : 371.3 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى اقتراح مدخل جديد في عمليتي التعليم والتدريس يقوم على التواصل والتكامل بين آليات الدماغ وآليات القلب ، وذلك كنتيجة للإستفادة مما توصلت إليه الأبحاث والدراسات المعاصرة التي أجريت على كل من الدماغ والقلب من وجود تواصل وتفتعل مستمر ومتبادل بينهما في كافة الأنشطة والعمليات التي يقوم بها الإنسان في حياته اليومية ، وأن الدماغ ليس هو العضو الوحيد المسئول عن عملية التعلم والتفكير واتخاذ القرار بل يشاركه القلب في كل هذه المهام ، كما ستتعرف في هذا الكتاب على حكمة القلب ونصيب القلب من الذكاء والبصيرة ، وكيف يمكننا تحقيق تماسك القلب والصحة العقلية والقلبية الإيجابية لدى المتعلمين في مدارسنا التدريس بين آليات الدماغ وآليات القلب : رؤية مقترحة لتحسين عمليتي التعلم والتعليم [texte imprimé] / فتحي محمد سعاد محمد, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 342ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 23سم.
ISBN : 978-977-350-913-2
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعلم ؛ التعليم ؛ التدريس ؛ آليات الدماغ ؛ آليات القلب ؛ Index. décimale : 371.3 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى اقتراح مدخل جديد في عمليتي التعليم والتدريس يقوم على التواصل والتكامل بين آليات الدماغ وآليات القلب ، وذلك كنتيجة للإستفادة مما توصلت إليه الأبحاث والدراسات المعاصرة التي أجريت على كل من الدماغ والقلب من وجود تواصل وتفتعل مستمر ومتبادل بينهما في كافة الأنشطة والعمليات التي يقوم بها الإنسان في حياته اليومية ، وأن الدماغ ليس هو العضو الوحيد المسئول عن عملية التعلم والتفكير واتخاذ القرار بل يشاركه القلب في كل هذه المهام ، كما ستتعرف في هذا الكتاب على حكمة القلب ونصيب القلب من الذكاء والبصيرة ، وكيف يمكننا تحقيق تماسك القلب والصحة العقلية والقلبية الإيجابية لدى المتعلمين في مدارسنا Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01905 371.3-05/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Sorti jusqu'au 27/10/2025 FBS01906 371.3-05/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01907 371.3-05/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible الثورات العلمية وقيم المعلم
Titre : الثورات العلمية وقيم المعلم Type de document : texte imprimé Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2024. Importance : 276ص. Présentation : غ.م.م. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Tags : التدريس ؛ التعليم ؛ طرق التدريس ؛ المدرسون ؛ تدريب Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التقدم العلمي والتكنولوجي وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى بعض آثار التقدم العلمي والتكنولوجي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى إعداد المعلم ومنظومة القيم المرتبطة بالعمل العلمي وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى رؤى وتوصيات الثورات العلمية وقيم المعلم [texte imprimé] . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2024. . - 276ص. : غ.م.م. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : التدريس ؛ التعليم ؛ طرق التدريس ؛ المدرسون ؛ تدريب Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التقدم العلمي والتكنولوجي وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى بعض آثار التقدم العلمي والتكنولوجي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى إعداد المعلم ومنظومة القيم المرتبطة بالعمل العلمي وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى رؤى وتوصيات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01713 371.3-02/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01714 371.3-02/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01715 371.3-02/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible
Titre : تصميم أنشطة التعليم الإلكتروني : الأسس والنماذج والتطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : حمدي أحمد عبد العزيز, Auteur ; فاتن أحمد العلق, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2024. Importance : 255ص. Présentation : غ.م.م Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 9789771029302 Langues : Arabe (ara) Tags : التعليم ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أنشطة التعليم Index. décimale : 371.33 Résumé : هذا الكتاب إطلالة تربوية عملية لتصميم أنشطة التعلم الإلكتروني التفاعلية لمساعدة المعلم والميسر الإلكتروني على تقديم المقررات الإلكترونية وتلك القائمة على الويب والإنترنت أو المختلطة بطريقة تشاركية نشطة وإبداعية تزيد من دافعية المتعلم على الإستمرار في التعلم وبناء المعنى وقد حرصنا على أن يقدم هذا الكتاب المساعدة والعون للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس حديثي الخبرة أو من ذوي الخبرة البيداغوجية ببيئات التعلم الإلكتروني التفاعلية وذلك بتقديم دليل تربوي عملي يحتوي على أكثر من مائة طريقة ومنال لتصميم أنشطة التعلم الإلكترونية التفاعلية التي تزيد من مستوى ونوع التشارك الإلكتروني بين المعلم والمتعلمين وبين المتعلمين والمتعلمين وسياق التفاعل أو التشارك الإلكتروني تصميم أنشطة التعليم الإلكتروني : الأسس والنماذج والتطبيقات [texte imprimé] / حمدي أحمد عبد العزيز, Auteur ; فاتن أحمد العلق, Auteur . - ط.1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2024. . - 255ص. : غ.م.م ; 24سم.
ISSN : 9789771029302
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعليم ؛ التعليم الإلكتروني ؛ أنشطة التعليم Index. décimale : 371.33 Résumé : هذا الكتاب إطلالة تربوية عملية لتصميم أنشطة التعلم الإلكتروني التفاعلية لمساعدة المعلم والميسر الإلكتروني على تقديم المقررات الإلكترونية وتلك القائمة على الويب والإنترنت أو المختلطة بطريقة تشاركية نشطة وإبداعية تزيد من دافعية المتعلم على الإستمرار في التعلم وبناء المعنى وقد حرصنا على أن يقدم هذا الكتاب المساعدة والعون للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس حديثي الخبرة أو من ذوي الخبرة البيداغوجية ببيئات التعلم الإلكتروني التفاعلية وذلك بتقديم دليل تربوي عملي يحتوي على أكثر من مائة طريقة ومنال لتصميم أنشطة التعلم الإلكترونية التفاعلية التي تزيد من مستوى ونوع التشارك الإلكتروني بين المعلم والمتعلمين وبين المتعلمين والمتعلمين وسياق التفاعل أو التشارك الإلكتروني Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01740 371.3-01/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01741 371.3-01/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Disponible FBS01742 371.3-01/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371.3 : أساليب التلقين و الدراسة Sorti jusqu'au 27/10/2025


