Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia

Titre : |
دراسات في التربية الخاصة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فرحان محمد الياصجين, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
الأردن : مؤسسة الوراق للنشر |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
217ص. |
Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
Format : |
25سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-33-991-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
الطلاب المعوقون ؛ صعوبات التعلم ؛ ذوي الهمم ؛ متلازمة داون ؛ التربية الخاصة |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب تسعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التحديت التي تواجه الطفل ذو الإعاقة العقلية وآثارها النفسية والإجتماعية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى التربية الخاصة ومفاهيم ذوي الإعاقات بين الدمج التعليمي والمجتمعي وتأهيلهم وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الإعاقة البصرية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى الخصائص النفسية والإجتماعية والعقلية للأطفال المصابين بالتوحد من وجهة نظر الوالدين أما في الفصل الخامس درس المؤلف الخدمات المقدمة لمتلازمة داون وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى تعديل سلوك الأطفال من خلال اللعب الهادف دراسة الحالة من خلال أداء النشاط الحركي وفي الفصل السابع درس مستوى الإتزان الإنفعالي لدى المعاقين حركيا في الأردن وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى دمج ذوي الإحتياجات الخاصة بين الإيجابيات والسلبيات وفي الباب التاسع تطرق المؤلف إلى نظرة القرآن الكريم والمنهج النبوي في بناء القيم لذوي الإحتياجات الخاصة |
دراسات في التربية الخاصة [texte imprimé] / فرحان محمد الياصجين, Auteur . - ط.1 . - الأردن : مؤسسة الوراق للنشر, 2023. . - 217ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 25سم. ISBN : 978-9957-33-991-3 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
الطلاب المعوقون ؛ صعوبات التعلم ؛ ذوي الهمم ؛ متلازمة داون ؛ التربية الخاصة |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب تسعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التحديت التي تواجه الطفل ذو الإعاقة العقلية وآثارها النفسية والإجتماعية وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى التربية الخاصة ومفاهيم ذوي الإعاقات بين الدمج التعليمي والمجتمعي وتأهيلهم وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الإعاقة البصرية وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى الخصائص النفسية والإجتماعية والعقلية للأطفال المصابين بالتوحد من وجهة نظر الوالدين أما في الفصل الخامس درس المؤلف الخدمات المقدمة لمتلازمة داون وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى تعديل سلوك الأطفال من خلال اللعب الهادف دراسة الحالة من خلال أداء النشاط الحركي وفي الفصل السابع درس مستوى الإتزان الإنفعالي لدى المعاقين حركيا في الأردن وفي الفصل الثامن تطرق المؤلف إلى دمج ذوي الإحتياجات الخاصة بين الإيجابيات والسلبيات وفي الباب التاسع تطرق المؤلف إلى نظرة القرآن الكريم والمنهج النبوي في بناء القيم لذوي الإحتياجات الخاصة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FBS02146 | 155.4-31/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS02145 | 155.4-31/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS02147 | 155.4-31/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS02148 | 155.4-31/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS02149 | 155.4-31/ 05 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |