Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia

Titre : |
الارشاد التربوي والتوافق النفسي : اخلاقيات في الممارسة الارشادية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فؤاد احمد محمد أبوشنار, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
349ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-663-69-8 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
ارشاد نفسي؛توجيه تربوي؛توجيه الطلاب؛اضطرابات سلوكية؛علم النفس التربوي؛ارشاد تربوي؛توافق نفسي؛تدخلات ارشادية؛اخلاقيات الممارسة؛ |
Index. décimale : |
370.15:غلم النفس التربوي |
Résumé : |
يسعى الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد الى تحقيق النجاح تربويا وذلك عن طريق مساعدتهم بالاختيار السليم الذي يؤدي للنجاح وكذلك المساعدة في تحقيق الاستمرار في الدراسة من خلال المتابعة اليومية من قبل المرشد ثم مساعدة الفرد على وضع اهداف مستقبلية تنسجم مع قدراته وتكون منطقية ومقبولة
كما يهدف الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته اي ان يكون ما يستطيع ان يكون سواء كان فردا عاديا او مميزا او متاخرا او متفوقا دراسيا جانحا او سويا من اجل ان يرضى عن ذاته ويتقبلها بشكل صحيح
وكما يساعد الارشادي التربوي على تعديل الاضطرابات السلوكية في شخصية الفرد التي تظهر عليه والتي تعد من السلبيات والعقبات التي يواجهها في حياته وقد اشتمل هذا الكتاب الى 6فصول
الفصل الاول المرشد النفسيوالفصل الثاني حول التوافق النفسي والفصل الثالث الرعاية الصحية الاولية والفصل الرابع التدخلات الارشادية اما الفصل الخامس اخلاقيات الممارسة الارشادية والفصل السادس التقييم في الارشاد |
الارشاد التربوي والتوافق النفسي : اخلاقيات في الممارسة الارشادية [texte imprimé] / فؤاد احمد محمد أبوشنار, Auteur . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2023 . - 349ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-9957-663-69-8 مصادر ومراجع Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
ارشاد نفسي؛توجيه تربوي؛توجيه الطلاب؛اضطرابات سلوكية؛علم النفس التربوي؛ارشاد تربوي؛توافق نفسي؛تدخلات ارشادية؛اخلاقيات الممارسة؛ |
Index. décimale : |
370.15:غلم النفس التربوي |
Résumé : |
يسعى الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد الى تحقيق النجاح تربويا وذلك عن طريق مساعدتهم بالاختيار السليم الذي يؤدي للنجاح وكذلك المساعدة في تحقيق الاستمرار في الدراسة من خلال المتابعة اليومية من قبل المرشد ثم مساعدة الفرد على وضع اهداف مستقبلية تنسجم مع قدراته وتكون منطقية ومقبولة
كما يهدف الارشاد التربوي الى مساعدة الفرد على تحقيق ذاته اي ان يكون ما يستطيع ان يكون سواء كان فردا عاديا او مميزا او متاخرا او متفوقا دراسيا جانحا او سويا من اجل ان يرضى عن ذاته ويتقبلها بشكل صحيح
وكما يساعد الارشادي التربوي على تعديل الاضطرابات السلوكية في شخصية الفرد التي تظهر عليه والتي تعد من السلبيات والعقبات التي يواجهها في حياته وقد اشتمل هذا الكتاب الى 6فصول
الفصل الاول المرشد النفسيوالفصل الثاني حول التوافق النفسي والفصل الثالث الرعاية الصحية الاولية والفصل الرابع التدخلات الارشادية اما الفصل الخامس اخلاقيات الممارسة الارشادية والفصل السادس التقييم في الارشاد |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
FBS01978 | 370.15-15/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |
FBS01979 | 370.15-15/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |
FBS01980 | 370.15-15/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |
FBS01981 | 370.15-15/ 04 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Sorti jusqu'au 04/11/2025 |
FBS01982 | 370.15-15/ 05 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |