Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia

| Titre : |
التعليم الحاني (تلطيف وتعديل السلوك) |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : دار الكتاب الحديث |
| Année de publication : |
2023. |
| Importance : |
288ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-952-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Tags : |
التعليم الحاني ؛ السلوك الإنساني ؛ السلوك المضطرب ؛ الإضطرابات السلوكية |
| Index. décimale : |
155.4 |
| Résumé : |
التعليم الحاني من أهم سبل العلاج المستخدم حديثا لتلطيف وتعديل السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية لأبنائنا ومساندتهم بكافة سبل المدعمات والمكافآت للوصول بهم إلى أرقى مستوى في تعاملاتهم السلوكية والمعرفية والإنفعالية والإجتماعية ، فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة من مدارسنا ومجتمعاتنا ولا نستطيع حلها ولكن ببرنامج التعليم الحاني يمكن حلها بأفضل الطرق الإيجابية .لذا فهذا الكتاب يتناول التعليم الحاني من حيث ( مفهومه - أهدافه - فلسفته)وتم تناول الإتجاهات والنظريات المستخدمة في التعليم الحاني مثل ( نظرية التعلم الإجتماعي - النظرية السلوكية..) وتمت مناقشة أهم أساسيات التعليم الحاني وأهم الإستراتيجيات والفنيات التدعيمية المستخدمة في التعليم الحاني وأيضا ناقشت أوجه إختلاف التعليم الحاني عن البرامج العلاجية الأخرى وتناولت الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت التعليم الحاني في تعديل معظم السلوكيات المضطربة .وأخيرا تناولت سبل قياس السلوك المضطرب وكيفية تشخيص السلوكيات المضطربة وأهم التطبيقات والأمثلة العملية والتربوية لإستراتيجيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب وأهم أساليب العلاج الإكلينيكي المستخدمة في التعليم الحاني وكيفية استخدام التعليم الحاني في تعديل السلوك لذوي الإحتياجات الخاصة وأيضا شرحا مفصلا لخطة استخدام فنيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب مع نموذج جاهز للخطة في المرفقات لتعديل كافة السلوكيات المضطربة عند اولادنا. |
التعليم الحاني (تلطيف وتعديل السلوك) [texte imprimé] / عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 288ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم. ISBN : 978-977-350-952-1 Langues : Arabe ( ara)
| Tags : |
التعليم الحاني ؛ السلوك الإنساني ؛ السلوك المضطرب ؛ الإضطرابات السلوكية |
| Index. décimale : |
155.4 |
| Résumé : |
التعليم الحاني من أهم سبل العلاج المستخدم حديثا لتلطيف وتعديل السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية لأبنائنا ومساندتهم بكافة سبل المدعمات والمكافآت للوصول بهم إلى أرقى مستوى في تعاملاتهم السلوكية والمعرفية والإنفعالية والإجتماعية ، فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة من مدارسنا ومجتمعاتنا ولا نستطيع حلها ولكن ببرنامج التعليم الحاني يمكن حلها بأفضل الطرق الإيجابية .لذا فهذا الكتاب يتناول التعليم الحاني من حيث ( مفهومه - أهدافه - فلسفته)وتم تناول الإتجاهات والنظريات المستخدمة في التعليم الحاني مثل ( نظرية التعلم الإجتماعي - النظرية السلوكية..) وتمت مناقشة أهم أساسيات التعليم الحاني وأهم الإستراتيجيات والفنيات التدعيمية المستخدمة في التعليم الحاني وأيضا ناقشت أوجه إختلاف التعليم الحاني عن البرامج العلاجية الأخرى وتناولت الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت التعليم الحاني في تعديل معظم السلوكيات المضطربة .وأخيرا تناولت سبل قياس السلوك المضطرب وكيفية تشخيص السلوكيات المضطربة وأهم التطبيقات والأمثلة العملية والتربوية لإستراتيجيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب وأهم أساليب العلاج الإكلينيكي المستخدمة في التعليم الحاني وكيفية استخدام التعليم الحاني في تعديل السلوك لذوي الإحتياجات الخاصة وأيضا شرحا مفصلا لخطة استخدام فنيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب مع نموذج جاهز للخطة في المرفقات لتعديل كافة السلوكيات المضطربة عند اولادنا. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FBS01923 | 155.4-24/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
| FBS01924 | 155.4-24/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
| FBS01925 | 155.4-24/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |