Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia

Titre : |
التخطيط الاستراتيجي : عرض نظري وتطبيقي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مجيد الكرخي, Auteur |
Editeur : |
دار المناهج للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
360 ص. |
Présentation : |
ايض. |
Format : |
24 سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التخطيط الاستراتيجية المنظمة الرسالة الشعار القيم الفجوات الخطة التنفيذية |
Index. décimale : |
658.4012 |
Résumé : |
عالج الكتاب في بابه الأول التخطيط والتخطيط الاستراتيجي وجاء في فصوله مفهوم التخطيط وفوائده ومنجيته والصعوبات التي تواجهه وأساليبه إلى جانب مفهوم الاستراتيجية وفوائدها وخصائصها ونماذجه، ودرس الباب الثاني الرؤية والرسالة والقيم والشعار فتحدث عن رؤية المنظمة من خلال مفهومها ومكوناتها وآثارها وفوائدها ثم انتقل إلى رسالة المنظمة من خلال تعريفها والعوامل التي تؤثر على كتابة الرسالة وخصائصها وخطوات كتابتها والتغيرات التي تطرأ عليها وقدم مقارنة بين الرؤية والرسالة، كما عالج قيم المنظمة من حيث خصائصها وفوائدها وكيفية تحديد القيم، ثم انتقل الى شعار الاستراتيجية من خلال ابراز الفوائد والخصائص والإرشادات وخطوات اعداد الشعار. وناقش في الباب الثالث تحليل بيئة المنظمة والفجوات من خلال البيئة الداخلية والخارجية كما تطرق في الباب الرابع إلى القضايا الأساسية للمنظمة وعوامل النجاح الرئيسة،وجاء في الباب الخامس الأهداف الاستراتيجية والفرعية والفرق بينهما لينتقل في الباب السادس إلى الخطة التنفيذية من حيث فوائدها ومكوناتها ومتطلبات وضعها ثم عالج المتابعة والتقييم وأبرز كيفية نجاح وفشل التخطيط الاستراتيجي وكيفية بناء الخطة الاستراتيجية خطوة خطوة. |
Note de contenu : |
مصادر |
التخطيط الاستراتيجي : عرض نظري وتطبيقي [texte imprimé] / مجيد الكرخي, Auteur . - دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 . - 360 ص. : ايض. ; 24 سم. Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
التخطيط الاستراتيجية المنظمة الرسالة الشعار القيم الفجوات الخطة التنفيذية |
Index. décimale : |
658.4012 |
Résumé : |
عالج الكتاب في بابه الأول التخطيط والتخطيط الاستراتيجي وجاء في فصوله مفهوم التخطيط وفوائده ومنجيته والصعوبات التي تواجهه وأساليبه إلى جانب مفهوم الاستراتيجية وفوائدها وخصائصها ونماذجه، ودرس الباب الثاني الرؤية والرسالة والقيم والشعار فتحدث عن رؤية المنظمة من خلال مفهومها ومكوناتها وآثارها وفوائدها ثم انتقل إلى رسالة المنظمة من خلال تعريفها والعوامل التي تؤثر على كتابة الرسالة وخصائصها وخطوات كتابتها والتغيرات التي تطرأ عليها وقدم مقارنة بين الرؤية والرسالة، كما عالج قيم المنظمة من حيث خصائصها وفوائدها وكيفية تحديد القيم، ثم انتقل الى شعار الاستراتيجية من خلال ابراز الفوائد والخصائص والإرشادات وخطوات اعداد الشعار. وناقش في الباب الثالث تحليل بيئة المنظمة والفجوات من خلال البيئة الداخلية والخارجية كما تطرق في الباب الرابع إلى القضايا الأساسية للمنظمة وعوامل النجاح الرئيسة،وجاء في الباب الخامس الأهداف الاستراتيجية والفرعية والفرق بينهما لينتقل في الباب السادس إلى الخطة التنفيذية من حيث فوائدها ومكوناتها ومتطلبات وضعها ثم عالج المتابعة والتقييم وأبرز كيفية نجاح وفشل التخطيط الاستراتيجي وكيفية بناء الخطة الاستراتيجية خطوة خطوة. |
Note de contenu : |
مصادر |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
|
FBE012172 | 658.4012-02/ 01 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658.4012: التخطيط و وضع السياسات | Exclu du prêt |
FBE012173 | 658.4012-02/ 02 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658.4012: التخطيط و وضع السياسات | Disponible |
FBE012174 | 658.4012-02/ 03 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658.4012: التخطيط و وضع السياسات | Disponible |
FBE012175 | 658.4012-02/ 04 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658.4012: التخطيط و وضع السياسات | Disponible |