Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Auteur عبد الشافي خفاجة مي السيد
|
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

| Titre : |
التعليم الحاني (تلطيف وتعديل السلوك) |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : دار الكتاب الحديث |
| Année de publication : |
2023. |
| Importance : |
288ص. |
| Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-952-1 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Tags : |
التعليم الحاني ؛ السلوك الإنساني ؛ السلوك المضطرب ؛ الإضطرابات السلوكية |
| Index. décimale : |
155.4 |
| Résumé : |
التعليم الحاني من أهم سبل العلاج المستخدم حديثا لتلطيف وتعديل السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية لأبنائنا ومساندتهم بكافة سبل المدعمات والمكافآت للوصول بهم إلى أرقى مستوى في تعاملاتهم السلوكية والمعرفية والإنفعالية والإجتماعية ، فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة من مدارسنا ومجتمعاتنا ولا نستطيع حلها ولكن ببرنامج التعليم الحاني يمكن حلها بأفضل الطرق الإيجابية .لذا فهذا الكتاب يتناول التعليم الحاني من حيث ( مفهومه - أهدافه - فلسفته)وتم تناول الإتجاهات والنظريات المستخدمة في التعليم الحاني مثل ( نظرية التعلم الإجتماعي - النظرية السلوكية..) وتمت مناقشة أهم أساسيات التعليم الحاني وأهم الإستراتيجيات والفنيات التدعيمية المستخدمة في التعليم الحاني وأيضا ناقشت أوجه إختلاف التعليم الحاني عن البرامج العلاجية الأخرى وتناولت الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت التعليم الحاني في تعديل معظم السلوكيات المضطربة .وأخيرا تناولت سبل قياس السلوك المضطرب وكيفية تشخيص السلوكيات المضطربة وأهم التطبيقات والأمثلة العملية والتربوية لإستراتيجيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب وأهم أساليب العلاج الإكلينيكي المستخدمة في التعليم الحاني وكيفية استخدام التعليم الحاني في تعديل السلوك لذوي الإحتياجات الخاصة وأيضا شرحا مفصلا لخطة استخدام فنيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب مع نموذج جاهز للخطة في المرفقات لتعديل كافة السلوكيات المضطربة عند اولادنا. |
التعليم الحاني (تلطيف وتعديل السلوك) [texte imprimé] / عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 288ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم. ISBN : 978-977-350-952-1 Langues : Arabe ( ara)
| Tags : |
التعليم الحاني ؛ السلوك الإنساني ؛ السلوك المضطرب ؛ الإضطرابات السلوكية |
| Index. décimale : |
155.4 |
| Résumé : |
التعليم الحاني من أهم سبل العلاج المستخدم حديثا لتلطيف وتعديل السلوكيات السلبية إلى سلوكيات إيجابية لأبنائنا ومساندتهم بكافة سبل المدعمات والمكافآت للوصول بهم إلى أرقى مستوى في تعاملاتهم السلوكية والمعرفية والإنفعالية والإجتماعية ، فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة من مدارسنا ومجتمعاتنا ولا نستطيع حلها ولكن ببرنامج التعليم الحاني يمكن حلها بأفضل الطرق الإيجابية .لذا فهذا الكتاب يتناول التعليم الحاني من حيث ( مفهومه - أهدافه - فلسفته)وتم تناول الإتجاهات والنظريات المستخدمة في التعليم الحاني مثل ( نظرية التعلم الإجتماعي - النظرية السلوكية..) وتمت مناقشة أهم أساسيات التعليم الحاني وأهم الإستراتيجيات والفنيات التدعيمية المستخدمة في التعليم الحاني وأيضا ناقشت أوجه إختلاف التعليم الحاني عن البرامج العلاجية الأخرى وتناولت الدراسات العربية والأجنبية التي تناولت التعليم الحاني في تعديل معظم السلوكيات المضطربة .وأخيرا تناولت سبل قياس السلوك المضطرب وكيفية تشخيص السلوكيات المضطربة وأهم التطبيقات والأمثلة العملية والتربوية لإستراتيجيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب وأهم أساليب العلاج الإكلينيكي المستخدمة في التعليم الحاني وكيفية استخدام التعليم الحاني في تعديل السلوك لذوي الإحتياجات الخاصة وأيضا شرحا مفصلا لخطة استخدام فنيات التعليم الحاني في تعديل السلوك المضطرب مع نموذج جاهز للخطة في المرفقات لتعديل كافة السلوكيات المضطربة عند اولادنا. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FBS01923 | 155.4-24/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
| FBS01924 | 155.4-24/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
| FBS01925 | 155.4-24/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |

| Titre : |
الذاتوية |
| Type de document : |
texte imprimé |
| Auteurs : |
عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur |
| Editeur : |
الجزائر : دار الكتاب الحديث |
| Année de publication : |
2023. |
| Importance : |
202. |
| Présentation : |
غلاف ملون ؛ صور |
| Format : |
24سم. |
| ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-972 |
| Langues : |
Arabe (ara) |
| Tags : |
الذاتوية ؛ المشكلات النفسية ؛ علاج الذاتوية ؛ العلاج السلوكي ؛ الأطفال الذاتويين ؛ |
| Index. décimale : |
155 |
| Résumé : |
في العهود الأخيرة تشتكي العديد من الأسر من كيفية التعامل مع الطفل الذاتوي مع نفسه أو مع الآخرين في مختلف مجالات حياته وتصرفاته اليومية فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة في مدارسنا ومجتمعاتنا بخصوص الأطفال الذاتويين ، فلديهم مدارس خاصة مثل مدارس التربية الفكرية لتعليمهم ومراعاتهم مراعاة خاصة بهم أو دمجهم بمدارس التعليم العادية بشرط أن يكونوا قابلين للتعلم ، فهم يحتاجون إلى رعاية خاصة من أسرهم في التعامل معهم لتفاديهم كافة المشكلات النفسية والإجتماعية والدراسية التي تواجههم داخل وخارج البيئة المحيطة بهم . لذا فهذا الكتاب يتناول كيفية التعامل مع الذاتويين من خلال التعرف على الذاتوية من حيث (تعريفها - نسبة انتشارها - أصنافها - أسبابها - أعراضها - سبل العلاج الحديثة لتحدي هذا الإضطراب) ، والتعرف بالتفصيل على العديد من المشكلات النفسية والمعرفية والتربوية والسلوكية والإنفعالية والإجتماعية المختلفة التي تواجه أطفالنا الذاتويين ، وتم تقديم مجموعة مقترحات سريعة لتجنب هذه المشاكل النفسية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية التي تواجه هؤلاء الأطفال .وأخيرا تناولت أهم البرامج العلاجية للذاتوية وكيفية تطبيقها عمليا مع مراعاة أهم مبادئها. |
الذاتوية [texte imprimé] / عبد الشافي خفاجة مي السيد, Auteur . - الجزائر : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 202. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم. ISSN : 978-977-350-972 Langues : Arabe ( ara)
| Tags : |
الذاتوية ؛ المشكلات النفسية ؛ علاج الذاتوية ؛ العلاج السلوكي ؛ الأطفال الذاتويين ؛ |
| Index. décimale : |
155 |
| Résumé : |
في العهود الأخيرة تشتكي العديد من الأسر من كيفية التعامل مع الطفل الذاتوي مع نفسه أو مع الآخرين في مختلف مجالات حياته وتصرفاته اليومية فقد تظهر العديد من السلوكيات المختلفة التي تظهر بصفة دائمة في مدارسنا ومجتمعاتنا بخصوص الأطفال الذاتويين ، فلديهم مدارس خاصة مثل مدارس التربية الفكرية لتعليمهم ومراعاتهم مراعاة خاصة بهم أو دمجهم بمدارس التعليم العادية بشرط أن يكونوا قابلين للتعلم ، فهم يحتاجون إلى رعاية خاصة من أسرهم في التعامل معهم لتفاديهم كافة المشكلات النفسية والإجتماعية والدراسية التي تواجههم داخل وخارج البيئة المحيطة بهم . لذا فهذا الكتاب يتناول كيفية التعامل مع الذاتويين من خلال التعرف على الذاتوية من حيث (تعريفها - نسبة انتشارها - أصنافها - أسبابها - أعراضها - سبل العلاج الحديثة لتحدي هذا الإضطراب) ، والتعرف بالتفصيل على العديد من المشكلات النفسية والمعرفية والتربوية والسلوكية والإنفعالية والإجتماعية المختلفة التي تواجه أطفالنا الذاتويين ، وتم تقديم مجموعة مقترحات سريعة لتجنب هذه المشاكل النفسية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية التي تواجه هؤلاء الأطفال .وأخيرا تناولت أهم البرامج العلاجية للذاتوية وكيفية تطبيقها عمليا مع مراعاة أهم مبادئها. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
| FBS01947 | 155-21/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
| FBS01948 | 155-21/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
| FBS01949 | 155-21/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |