Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Auteur فاطمة الزهراء العوفي
|
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إدارة المعرفة كتوجه حديث لبناء الميزة التنافسية للمؤسسة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فاطمة الزهراء العوفي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1. |
Editeur : |
ألفا للوثائق |
Année de publication : |
2020 |
Importance : |
326 ص. |
Présentation : |
جداول. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-728-78-8 |
Note générale : |
مصادر و مراجع
|
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
المعرفة الميزة التنافسية الهياكل التنظيمية استراتيجية التنافس الإبداع التعلم التنظيمي رأس المال الكفاءات نظم المعلومات الذكاء الاصطناعي |
Index. décimale : |
658 |
Résumé : |
تناول الكتاب في فصله الأول إدارة لمعرفة من حيث ماهيتها وتعريفها وأهميتها وأنواعها والعوامل المؤثرة فيها ونشأتها وتطورها إضافة إلى عمليات إدارة المعرفة من تشخيص واكتساب وتخزين وتطوير وتوزيع كما عالج استراتيجيات ادارة المعرفة ومتطلبات تطبيقها. أما الفصل الثاني فدرس الميزة التنافسية من حيث المفهوم والأهمية والأسباب والأنواع ومؤشرات قياسها، كما تطرق إلى تحليل قوى التنافس وتحليل الميزة التنافسية من خلال نظرية الموارد. وفي الفصل الثالث درس أسس بناء الميزة التنافسية في ظل إدارة المعرفة من حيث الإبداع والتعلم التنظيمي ورأس المال الفكري والكفاءات ونظم المعلومات. أما الفصل الرابع فكان دراسة ميدانية لبعض المؤسسات الاقتصادية. |
إدارة المعرفة كتوجه حديث لبناء الميزة التنافسية للمؤسسة [texte imprimé] / فاطمة الزهراء العوفي, Auteur . - ط1. . - ألفا للوثائق, 2020 . - 326 ص. : جداول. ; 24 سم. ISBN : 978-9931-728-78-8 مصادر و مراجع
Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
المعرفة الميزة التنافسية الهياكل التنظيمية استراتيجية التنافس الإبداع التعلم التنظيمي رأس المال الكفاءات نظم المعلومات الذكاء الاصطناعي |
Index. décimale : |
658 |
Résumé : |
تناول الكتاب في فصله الأول إدارة لمعرفة من حيث ماهيتها وتعريفها وأهميتها وأنواعها والعوامل المؤثرة فيها ونشأتها وتطورها إضافة إلى عمليات إدارة المعرفة من تشخيص واكتساب وتخزين وتطوير وتوزيع كما عالج استراتيجيات ادارة المعرفة ومتطلبات تطبيقها. أما الفصل الثاني فدرس الميزة التنافسية من حيث المفهوم والأهمية والأسباب والأنواع ومؤشرات قياسها، كما تطرق إلى تحليل قوى التنافس وتحليل الميزة التنافسية من خلال نظرية الموارد. وفي الفصل الثالث درس أسس بناء الميزة التنافسية في ظل إدارة المعرفة من حيث الإبداع والتعلم التنظيمي ورأس المال الفكري والكفاءات ونظم المعلومات. أما الفصل الرابع فكان دراسة ميدانية لبعض المؤسسات الاقتصادية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBE012067 | 658-02/ 01 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658 : تنظيم و إدارة الأعمال | Exclu du prêt |
FBE012068 | 658-02/ 02 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658 : تنظيم و إدارة الأعمال | Disponible |
FBE012069 | 658-02/ 03 | LIVRE | Bibliothèque Commerce | 658 : تنظيم و إدارة الأعمال | Disponible |