Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque Littérature Arabe
7 résultat(s)
Affiner la recherche


أدوار ملاحظة التدريس مناهجها واستعمالاتها في تحسين التربية المدرسية
Titre : أدوار ملاحظة التدريس مناهجها واستعمالاتها في تحسين التربية المدرسية Type de document : texte imprimé Année de publication : 1984 Importance : 357 ص Présentation : غ.م.م Format : 24 سم Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التدريس ؛خصائص التدريس؛مكونات التدريس؛ملاحظوة التدريس؛أداة فلاندرز؛أداة حمدان؛أدات ويثول؛راتب ستون؛أداة سولومون؛التفاعل العاطفي؛التفاعل الإجتماعي؛أداة غالاوي؛أداة كوونن؛أداة براون؛جدول ريبل Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب خصائص التدريس ومكوناته وأدوات ملاحظة التدريس كما تطرق إلى أداة فلاندرز لملاحظة وتحليل التفاعل اللفظي وأداة حمدان لملاحظة وتحليل التفاعل اللفظي الشامل أدوار ملاحظة التدريس مناهجها واستعمالاتها في تحسين التربية المدرسية [texte imprimé] . - 1984 . - 357 ص : غ.م.م ; 24 سم.
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التدريس ؛خصائص التدريس؛مكونات التدريس؛ملاحظوة التدريس؛أداة فلاندرز؛أداة حمدان؛أدات ويثول؛راتب ستون؛أداة سولومون؛التفاعل العاطفي؛التفاعل الإجتماعي؛أداة غالاوي؛أداة كوونن؛أداة براون؛جدول ريبل Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب خصائص التدريس ومكوناته وأدوات ملاحظة التدريس كما تطرق إلى أداة فلاندرز لملاحظة وتحليل التفاعل اللفظي وأداة حمدان لملاحظة وتحليل التفاعل اللفظي الشامل Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0706 371-05/ 01-13 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt
Titre : الأساليب الحديثة لتدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : سميح أبو مغلي, Auteur Editeur : عمان : دار البداية Année de publication : 2009 Importance : 140 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Tags : ؛الأناشيد ؛المحفوظات؛ التدريب اللغوي؛النصوص؛القصة ؛المسرحية؛تحضير الدروس؛الضعف ؛الاملاء ؛التعبير ؛ الخط ؛ التربية والتعليم؛ اللغة ؛القراءة Index. décimale : 371 Résumé : هذا الكتاب يعرض أحدث الأساليب التربوية لتدريس اللغة العربية مثل : القراءة؛ اللغة؛ الإملاء؛ الخط؛ الأناشيد والمحفوظات؛ التعبير؛ التدريب اللغوي والقواعد؛ النصوص؛ القصة والمسرحية؛ خطة تحضير الدرس... الأساليب الحديثة لتدريس اللغة العربية [texte imprimé] / سميح أبو مغلي, Auteur . - عمان : دار البداية, 2009 . - 140 ص. : غ.م. ; 24 سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : ؛الأناشيد ؛المحفوظات؛ التدريب اللغوي؛النصوص؛القصة ؛المسرحية؛تحضير الدروس؛الضعف ؛الاملاء ؛التعبير ؛ الخط ؛ التربية والتعليم؛ اللغة ؛القراءة Index. décimale : 371 Résumé : هذا الكتاب يعرض أحدث الأساليب التربوية لتدريس اللغة العربية مثل : القراءة؛ اللغة؛ الإملاء؛ الخط؛ الأناشيد والمحفوظات؛ التعبير؛ التدريب اللغوي والقواعد؛ النصوص؛ القصة والمسرحية؛ خطة تحضير الدرس... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL08240 371-02/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt FBL08241 371-02/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : الإعلام والتنشئة الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح خليل الصقور, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 308 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-447-9 Note générale : المصادر و المراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التربية والتعليم -المدرسة- الاعلام - وسائل الاعلام -التنشئة الاجتماعية - مؤسسات التنشئة - دور التلفاز Index. décimale : 371 Résumé : ركز المؤلف على دور وسائل الاعلام الجماهرية في عملية التنشئة الاجتماعية، ولتحقيق هذا الهدف تناول العملية الاعلامية وعناصرها أبرز النظريات الاعلامية واهميتها .كما سلط الضوء على وسائل الاعلام الجماهيرية .وتناول عملية التنشئة الاجتماعية... الإعلام والتنشئة الإجتماعية [texte imprimé] / صالح خليل الصقور, Auteur . - عمان : دار أسامة للنشر و التوزيع, 2012 . - 308 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-447-9
المصادر و المراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية والتعليم -المدرسة- الاعلام - وسائل الاعلام -التنشئة الاجتماعية - مؤسسات التنشئة - دور التلفاز Index. décimale : 371 Résumé : ركز المؤلف على دور وسائل الاعلام الجماهرية في عملية التنشئة الاجتماعية، ولتحقيق هذا الهدف تناول العملية الاعلامية وعناصرها أبرز النظريات الاعلامية واهميتها .كما سلط الضوء على وسائل الاعلام الجماهيرية .وتناول عملية التنشئة الاجتماعية... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL09145 371-04/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt FBL09146 371-04/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL09147 371-04/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL09148 371-04/ 04 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL09149 371-04/ 05 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : التنشئة الإجتماعية : دراسة في علم الإجتماع النفسي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين عبد الحميد أحمد رشوان, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة النشر Année de publication : 2012 Collection : سلسلة كتب علم الاجتماع num. 82 Importance : 333 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-892-3 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التربية والتعليم- التنشئة الاجتماعية - مصادر التنشئة - مؤسسات التنشئة الاجتماعية Index. décimale : 371 Résumé : تضمنت هذه الدراسة بابين: 1- التنشئة الاجتماعية تعريفها تاريخها واتجاهاتها النظرية.2- التنشئة الاجتماعية.3- مصادر التنشئة الاجتماعية ومؤسساتها. التنشئة الإجتماعية : دراسة في علم الإجتماع النفسي [texte imprimé] / حسين عبد الحميد أحمد رشوان, Auteur . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة النشر, 2012 . - 333 ص. ; 24 سم.. - (سلسلة كتب علم الاجتماع; 82) .
ISSN : 978-977-327-892-3
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية والتعليم- التنشئة الاجتماعية - مصادر التنشئة - مؤسسات التنشئة الاجتماعية Index. décimale : 371 Résumé : تضمنت هذه الدراسة بابين: 1- التنشئة الاجتماعية تعريفها تاريخها واتجاهاتها النظرية.2- التنشئة الاجتماعية.3- مصادر التنشئة الاجتماعية ومؤسساتها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL08760 371-03/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt FBL08761 371-03/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL08762 371-03/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL08763 371-03/ 04 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBL08764 371-03/ 05 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible تقييم وتوجيه التدريس متاب للمعلمين والمشرفين التربويين
Titre : تقييم وتوجيه التدريس متاب للمعلمين والمشرفين التربويين Type de document : texte imprimé Année de publication : 1984 Importance : 332 ص Présentation : غ.م.م Format : 24 سم Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : مفاهيم عامة؛التقييم؛الإشراف التربوي؛المشرف؛خصائص المشرف؛مسؤوليات المشرف؛البيانات المتعارضة؛الوسائل الإحصائية؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب مفاهيم عامة للتقييم والإشراف في التدريس كما تطرق إلى الإشراف التربوي مبادؤه وممارساته وتحدث عن المشرف وذكر خصائصه ومسؤولياته أما القسم الثاني من الكتاب فتضمن وسائل البيانات المتعارضة ؛أنواعها وتطبيقاتها في تقييم كفاية التدريس وفي نفس السياق ذكر الكاتب الوسائل الإحصائية ؛أنواعها و إجراءاتهافي تقييم كثافة التدريس وفي الاخير تطرق الكاتب إلى الحكم على كفاية المعلم وتقرير النتائج للجهات المعنية وتطوير المعلم والتدريس بنتائج التقييم تقييم وتوجيه التدريس متاب للمعلمين والمشرفين التربويين [texte imprimé] . - 1984 . - 332 ص : غ.م.م ; 24 سم.
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : مفاهيم عامة؛التقييم؛الإشراف التربوي؛المشرف؛خصائص المشرف؛مسؤوليات المشرف؛البيانات المتعارضة؛الوسائل الإحصائية؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب مفاهيم عامة للتقييم والإشراف في التدريس كما تطرق إلى الإشراف التربوي مبادؤه وممارساته وتحدث عن المشرف وذكر خصائصه ومسؤولياته أما القسم الثاني من الكتاب فتضمن وسائل البيانات المتعارضة ؛أنواعها وتطبيقاتها في تقييم كفاية التدريس وفي نفس السياق ذكر الكاتب الوسائل الإحصائية ؛أنواعها و إجراءاتهافي تقييم كثافة التدريس وفي الاخير تطرق الكاتب إلى الحكم على كفاية المعلم وتقرير النتائج للجهات المعنية وتطوير المعلم والتدريس بنتائج التقييم Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0708 371-05/ 01-15 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt قياس كفاية التدريس طرقه ووسائله الحديثة
Titre : قياس كفاية التدريس طرقه ووسائله الحديثة Type de document : texte imprimé Année de publication : 1984 Importance : 299 ص Présentation : غ.م.م Format : 24 سم Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : قياس التدريس؛الإستطلاعات؛السلوك الإنساني؛الكفايات الوظيفية؛وسائل التكنلوجيا؛الوسائل الذاتية؛الوسائل التنبؤية؛الحديث الشخصي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب قياس التدريس و تخطيطه وتطوير وسائله ؛الإستطلاعات وأنواعها وممارساتها في قياس التدريس كما تطرق إلى تصنيفات السلوك الإنساني وأنواعها والأهداف و الكفايات الوظيفية و إجرائاتها قياس كفاية التدريس طرقه ووسائله الحديثة [texte imprimé] . - 1984 . - 299 ص : غ.م.م ; 24 سم.
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : قياس التدريس؛الإستطلاعات؛السلوك الإنساني؛الكفايات الوظيفية؛وسائل التكنلوجيا؛الوسائل الذاتية؛الوسائل التنبؤية؛الحديث الشخصي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : تناول الكاتب في هذا الكتاب قياس التدريس و تخطيطه وتطوير وسائله ؛الإستطلاعات وأنواعها وممارساتها في قياس التدريس كما تطرق إلى تصنيفات السلوك الإنساني وأنواعها والأهداف و الكفايات الوظيفية و إجرائاتها Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0707 371-05/ 01-14 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt
Titre : مبادئ في التنشئة الاجتماعية Titre original : SOCIALISATION Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العزيز خواجة, Auteur Editeur : وهران : دار الغرب للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 223 ص. Format : 21 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-54-528-7 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التربية و التعليم - المدرسة- التنشئة الاجتماعية - مؤسسات التنشئة - Index. décimale : 371 Résumé : يمر الفرد خلال حياته بمجموعة من المراحل يحتك خلالها بمختلف وكالات التنشئة الاجتماعية، و لعل أهمها مرحلة الطفولة التي يقضيها بين العائلة و المدرسة، ثم تتعاقب المؤسسات الأخرى عليه سواء كانت مؤسسات ذات وجود مادي ظاهري أو مؤسسات رمزية، و الهدف الأول و الأخير لكل هذه الوكالات ضمان الحد الأدنى من التوافقالاجتماعى للفرد مع البناء الاجتماعى السائد من جهة و حفظ استقلالية الفرد عن الآخر من جهة أخرى، و لا يتم ذلك إلا بعملية "التنشئة الاجتماعية"... مبادئ في التنشئة الاجتماعية = SOCIALISATION [texte imprimé] / عبد العزيز خواجة, Auteur . - وهران : دار الغرب للنشر و التوزيع, 2005 . - 223 ص. ; 21 سم.
ISBN : 978-9961-54-528-7
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية و التعليم - المدرسة- التنشئة الاجتماعية - مؤسسات التنشئة - Index. décimale : 371 Résumé : يمر الفرد خلال حياته بمجموعة من المراحل يحتك خلالها بمختلف وكالات التنشئة الاجتماعية، و لعل أهمها مرحلة الطفولة التي يقضيها بين العائلة و المدرسة، ثم تتعاقب المؤسسات الأخرى عليه سواء كانت مؤسسات ذات وجود مادي ظاهري أو مؤسسات رمزية، و الهدف الأول و الأخير لكل هذه الوكالات ضمان الحد الأدنى من التوافقالاجتماعى للفرد مع البناء الاجتماعى السائد من جهة و حفظ استقلالية الفرد عن الآخر من جهة أخرى، و لا يتم ذلك إلا بعملية "التنشئة الاجتماعية"... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL01767 371-01/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Exclu du prêt FBL01768 371-01/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible