Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque sciences humaines et sociales
27 résultat(s)
Affiner la recherche


Titre : أخلاقيات مهنة التدريس : دراسة في الأسس والمنطلقات التربوية والنفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; هاشم داخل الدراجي, Auteur ; صلاح هاشم الزهيري, Auteur Editeur : عمان : الدار المنهجية للنشر والتوزيع Année de publication : 2022 Importance : 351ص Présentation : غ.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-00551-- Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التدريس ؛ تطور التدريس ؛ الكفايات التدريسية ؛ التعليم ؛ مفهوم التعلم ؛ التربية ؛ أخلاقيات منهة التدريس ؛ الاخلاق ؛ التخطيط التربوي ؛ الوسائل التعليمية ؛ صعوبات التعلم ؛ التعليم ؛ الاتصال ؛ الاتصال التربوي؛ التعلم النشط ؛ التقويم التربوي ؛ حقوق الانسان Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : عالج المؤلف في هدا الكتاب موضوع أخلاقيات التدريس من خلال مجموعة من الفصول أولها التطور التاريخي للتدريس والثاني الكفايات التدريسية ؛ أما الفصل الثالث خصص لمفهوم التعلم وفي الفصل الرابع تطرق لأهداف التدريس العامة الخاصة والسلوكية ؛ وتناول في الفصل الخامس للتربية والفصل السادس تناول أخلاقيات مهنة التدريس وفي السابع تناول أخلاقيات مهنة التدريس وسمات المدرس الجيد وواجباته ؛ أما الثامن عنونه بالتخطيط التربوي والتاسع بإدارة الصف اما في الفصل العاشر تناول مفهوم الوسائل التعليمية وفي الدي يليه تطرق الى صعوبات التعلم ؛ وأضاف في الفصل الثاني عشر الاثر السلبي لوسائل الاتصال والاعلام على العملية التربوية والثالث عشر الاتصال التربوي واضاف في الرابع عشر التعلم النشط والتقويم التربوي وختم بحقوق الانسان أخلاقيات مهنة التدريس : دراسة في الأسس والمنطلقات التربوية والنفسية [texte imprimé] / نجم عبد الله الموسوي, Auteur ; هاشم داخل الدراجي, Auteur ; صلاح هاشم الزهيري, Auteur . - عمان : الدار المنهجية للنشر والتوزيع, 2022 . - 351ص : غ.م ; 24سم.
ISBN : 978-99232-00551--
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التدريس ؛ تطور التدريس ؛ الكفايات التدريسية ؛ التعليم ؛ مفهوم التعلم ؛ التربية ؛ أخلاقيات منهة التدريس ؛ الاخلاق ؛ التخطيط التربوي ؛ الوسائل التعليمية ؛ صعوبات التعلم ؛ التعليم ؛ الاتصال ؛ الاتصال التربوي؛ التعلم النشط ؛ التقويم التربوي ؛ حقوق الانسان Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : عالج المؤلف في هدا الكتاب موضوع أخلاقيات التدريس من خلال مجموعة من الفصول أولها التطور التاريخي للتدريس والثاني الكفايات التدريسية ؛ أما الفصل الثالث خصص لمفهوم التعلم وفي الفصل الرابع تطرق لأهداف التدريس العامة الخاصة والسلوكية ؛ وتناول في الفصل الخامس للتربية والفصل السادس تناول أخلاقيات مهنة التدريس وفي السابع تناول أخلاقيات مهنة التدريس وسمات المدرس الجيد وواجباته ؛ أما الثامن عنونه بالتخطيط التربوي والتاسع بإدارة الصف اما في الفصل العاشر تناول مفهوم الوسائل التعليمية وفي الدي يليه تطرق الى صعوبات التعلم ؛ وأضاف في الفصل الثاني عشر الاثر السلبي لوسائل الاتصال والاعلام على العملية التربوية والثالث عشر الاتصال التربوي واضاف في الرابع عشر التعلم النشط والتقويم التربوي وختم بحقوق الانسان Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01443 371-20/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01444 371-20/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01445 371-20/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01446 371-20/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : إدارة التغيير التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة محمد سيد علي, Auteur ; عباس حلمي الجمل, Auteur Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2015. Importance : 239ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 23سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-388-5 Langues : Arabe (ara) Tags : التربية ؛ الإدارة Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة إدارة التغيير التربوي [texte imprimé] / أسامة محمد سيد علي, Auteur ; عباس حلمي الجمل, Auteur . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2015. . - 239ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 23سم.
ISBN : 978-977-308-388-5
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية ؛ الإدارة Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS012 371-02/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : معايير وتطبيقات ونماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : غسان قاسم داود اللامي, Auteur ; هدى قاسم سعيد الربيعي, Auteur Editeur : عمان : الدار المنهجية للنشر والتوزيع Année de publication : (د.ت) Importance : 239ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-608-35-4 Langues : Arabe (ara) Tags : الجودة الشاملة ، الإدارة المدرسية Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : معايير وتطبيقات ونماذج [texte imprimé] / غسان قاسم داود اللامي, Auteur ; هدى قاسم سعيد الربيعي, Auteur . - عمان : الدار المنهجية للنشر والتوزيع, (د.ت) . - 239ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-608-35-4
Langues : Arabe (ara)
Tags : الجودة الشاملة ، الإدارة المدرسية Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS013 371-01/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS014 371-01/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : إدارة الجودة الشاملة وبناء قدرات المنظمات الإجتماعية : قضايا ورؤى معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الفتاح محمد, Auteur Editeur : الاسكندرية : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2012. Importance : 328ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 23سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-221-3 Langues : Arabe (ara) Tags : الإدارة ؛ الجودة ؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة إدارة الجودة الشاملة وبناء قدرات المنظمات الإجتماعية : قضايا ورؤى معاصرة [texte imprimé] / محمد عبد الفتاح محمد, Auteur . - الاسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2012. . - 328ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 23سم.
ISSN : 978-977-438-221-3
Langues : Arabe (ara)
Tags : الإدارة ؛ الجودة ؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS015 371-03/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : أساسيات ومستجدات في طرائق التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : داود ماهر الشمري, Auteur Editeur : إبصار ناشرون وموزعون Année de publication : 2021 Importance : 320ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-53311-- Note générale : ملاحق - مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التخطيط للتدريس ؛ مفهوم التخطيط ؛ طرائق التدريس ؛ مفهوم الطريقة ؛طريقة التعليم ؛ طريقة المناقشة الجماعية ؛ طريقة الاكتشاف ؛ المنظمات المتقدمة ؛ الطريقة القياسية ؛ التدريس الفعال ؛ التربية ؛ مفهوم التربية ؛ التعليم ؛ مفهوم التعليم ؛ أساليب التدريس؛ طرائق التدريس ؛ الاهداف التربوية ؛ الاهداف السلوكية ؛ Résumé : درس هدا الكتاب عدة مواضيع نوجزها في الفصول الاتية الفصل الاول مفاهيم في التربية وطرق التدريس ؛ والفصل الثاني الاهداف التربوية للتدريس ؛ اما في الفصل الثالث تناول التخطيط للتدريس ومهاراته الاساسية وفي الباب الثاني من هدا الكتاب درس مجموعة من الفصول منها طرائق محورها المعلم وفي الفصل الموالي درس طرائق تدريس محورها المعلم والمتعلم وفي الفصل السادس درس طرائق تدريس حسب تسلسل تقديمها وختمها بمستحدثاث في طرائق التدريس أساسيات ومستجدات في طرائق التدريس [texte imprimé] / داود ماهر الشمري, Auteur . - إبصار ناشرون وموزعون, 2021 . - 320ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-99232-53311--
ملاحق - مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التخطيط للتدريس ؛ مفهوم التخطيط ؛ طرائق التدريس ؛ مفهوم الطريقة ؛طريقة التعليم ؛ طريقة المناقشة الجماعية ؛ طريقة الاكتشاف ؛ المنظمات المتقدمة ؛ الطريقة القياسية ؛ التدريس الفعال ؛ التربية ؛ مفهوم التربية ؛ التعليم ؛ مفهوم التعليم ؛ أساليب التدريس؛ طرائق التدريس ؛ الاهداف التربوية ؛ الاهداف السلوكية ؛ Résumé : درس هدا الكتاب عدة مواضيع نوجزها في الفصول الاتية الفصل الاول مفاهيم في التربية وطرق التدريس ؛ والفصل الثاني الاهداف التربوية للتدريس ؛ اما في الفصل الثالث تناول التخطيط للتدريس ومهاراته الاساسية وفي الباب الثاني من هدا الكتاب درس مجموعة من الفصول منها طرائق محورها المعلم وفي الفصل الموالي درس طرائق تدريس محورها المعلم والمتعلم وفي الفصل السادس درس طرائق تدريس حسب تسلسل تقديمها وختمها بمستحدثاث في طرائق التدريس Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01472 371-18/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01473 371-18/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01474 371-18/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01475 371-18/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01476 371-18/ 05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : أساليب التدريس لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023. Importance : 412ص. Présentation : غ.م.م. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-344-4 Langues : Arabe (ara) Tags : التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلمأساليب التدريس لطفل الروضة [texte imprimé] / السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 412ص. : غ.م.م. ; 24سم.
ISBN : 978-977-350-344-4
Langues : Arabe (ara)
Tags : التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلمRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01845 371-22/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01846 371-22/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01847 371-22/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : أساليب التنشئة الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : عفراء إبراهيم الخليل العبيدي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2016. Importance : 150ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Tags : التنشئة الإجتماعية ، التربية ، التعليم Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة أساليب التنشئة الإجتماعية [texte imprimé] / عفراء إبراهيم الخليل العبيدي, Auteur . - ط.1 . - عمان : مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع, 2016. . - 150ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : التنشئة الإجتماعية ، التربية ، التعليم Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS028 371-04/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS029 371-04/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS030 371-04/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS031 371-04/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : أساليب التنشئة الإجتماعية : وعلاقتها ببعض الظواهر السلوكية غير السليمة لدى الاطفال الأيتام Type de document : texte imprimé Auteurs : عفراء ابراهيم العبيدي, Auteur Editeur : مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 170ص Présentation : غلاف ملون ومصور Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-580-4 Note générale : المراجع و المصادر Langues : Français (fre) Tags : التنشئة الاجتماعية -المجتمع Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة أساليب التنشئة الإجتماعية : وعلاقتها ببعض الظواهر السلوكية غير السليمة لدى الاطفال الأيتام [texte imprimé] / عفراء ابراهيم العبيدي, Auteur . - مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع, 2017 . - 170ص : غلاف ملون ومصور ; 24سم.
ISBN : 978-9957-83-580-4
المراجع و المصادر
Langues : Français (fre)
Tags : التنشئة الاجتماعية -المجتمع Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0611 371-10/01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible fbs0612 371-10/02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : الإتجاهات الحديثة في التدريس Titre original : MODERN TRENDS IN TEACHING Type de document : texte imprimé Auteurs : فيصل صالح الجراح, Auteur Editeur : عمان : دار شهرزاد للنشر والتوزيع Année de publication : 2021 Importance : 211ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99237-02321-- Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : البحث التاريخي ؛ مهارات المتحف التاريخي ؛ مهارات الخط الزمني ؛ الخيال التاريخي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : درس هدا الكتاب مهارات البحث التاريخي من خلال استخدام مهارات القضايا التاريخية وتوظيف مهارات المتحف التاريخي وكدا تنمية مهارات الخط الزمني ؛ وتنمية مهارات المخطوطات الإتجاهات الحديثة في التدريس = MODERN TRENDS IN TEACHING [texte imprimé] / فيصل صالح الجراح, Auteur . - عمان : دار شهرزاد للنشر والتوزيع, 2021 . - 211ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-99237-02321--
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : البحث التاريخي ؛ مهارات المتحف التاريخي ؛ مهارات الخط الزمني ؛ الخيال التاريخي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : درس هدا الكتاب مهارات البحث التاريخي من خلال استخدام مهارات القضايا التاريخية وتوظيف مهارات المتحف التاريخي وكدا تنمية مهارات الخط الزمني ؛ وتنمية مهارات المخطوطات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01515 371-19/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01516 371-19/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01517 371-19/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01518 371-19/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : الإتجاهات المعاصرة في التطوير التنظيمي بالمدارس : الهندسة الإدارية - الإدارة بالأهداف - إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2023. Importance : 282ص. Présentation : غ.م.م. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2660-0 Langues : Arabe (ara) Tags : التطوير المدرسي ؛ إدارة الجودة الشاملة ؛ التعليم ؛ الهندسة الإدارية ؛ التطوير التنظيمي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بالتطوير بصفة عامة والتطوير التنظيمي والمدرسي بصفة خاصة وقد انتظم هذا الكتاب في المحاور التالية : - التطوير التنظيفي
- واقع منظومة التعليم من وجهة النظر الإدارية
- التطوير المدرسي
- إعادة الهندسة الإدارية والتطوير التنظيمي
- إدارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
- الإتجاهات المعاصرة في مجال التطوير التنظيمي للتعليم
- تصور مقترح للتطوير التنظيمي في المؤسسة التعليمية
ويأمل المؤلف أن يسهم هذا الجهد العلمي في رفع كفاءة القيادات التربوية والتعليمية في كافة المواقع بوزارة التربية والتعليم ومراكز البحوث التربوية والمدارسالإتجاهات المعاصرة في التطوير التنظيمي بالمدارس : الهندسة الإدارية - الإدارة بالأهداف - إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2023. . - 282ص. : غ.م.م. ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2660-0
Langues : Arabe (ara)
Tags : التطوير المدرسي ؛ إدارة الجودة الشاملة ؛ التعليم ؛ الهندسة الإدارية ؛ التطوير التنظيمي Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بالتطوير بصفة عامة والتطوير التنظيمي والمدرسي بصفة خاصة وقد انتظم هذا الكتاب في المحاور التالية : - التطوير التنظيفي
- واقع منظومة التعليم من وجهة النظر الإدارية
- التطوير المدرسي
- إعادة الهندسة الإدارية والتطوير التنظيمي
- إدارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
- الإتجاهات المعاصرة في مجال التطوير التنظيمي للتعليم
- تصور مقترح للتطوير التنظيمي في المؤسسة التعليمية
ويأمل المؤلف أن يسهم هذا الجهد العلمي في رفع كفاءة القيادات التربوية والتعليمية في كافة المواقع بوزارة التربية والتعليم ومراكز البحوث التربوية والمدارسRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01869 371-25/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01870 371-25/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01871 371-25/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : التبديد المدرسي في الجزائر الأسباب والعلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : بوسنة محمود, Auteur Editeur : الجزائر : المؤسسة الوطنية للفنون Année de publication : 2015 Importance : 245ص Présentation : غ.م Format : 29سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-813-99-7 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التبديد المدرسي؛التسرب المدرسي؛التبديد في الجزائر؛التعليم الابتدائي؛التعليم المتوسط؛التعليم الثانوي؛اسباب الاعادة؛اسباب التسرب؛العوامل؛الحلول المقترحة التبديد المدرسي في الجزائر الأسباب والعلاج [texte imprimé] / بوسنة محمود, Auteur . - الجزائر : المؤسسة الوطنية للفنون, 2015 . - 245ص : غ.م ; 29سم.
ISBN : 978-9961-813-99-7
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التبديد المدرسي؛التسرب المدرسي؛التبديد في الجزائر؛التعليم الابتدائي؛التعليم المتوسط؛التعليم الثانوي؛اسباب الاعادة؛اسباب التسرب؛العوامل؛الحلول المقترحة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FDS075 371-14/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FDS0125 371-14/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FDS0126 371-14/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FDS0127 371-14/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FDS0128 371-14/ 05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FDS0129 371-14/ 06 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : التربية الذاتية : بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة فوزي عبد العاطي, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : القاهرة : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2023. Importance : 142ص. Présentation : غ.م.م Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-296-7 Langues : Arabe (ara) Tags : التربية ؛ تربية الذات ؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : كل إنسان يشوب تربيته قصور ؛ وفق مستوى أسرة التنشئة التي قدر له أن يحيا فيها ؛ وإذا كانت أسرة التنشئة قدر الإنسان؛ فلا يعني ذلك أن قصور تربيته هي قدر أيضا ، بل إنه واقع يمكن التعامل معه ، ويمكن تغييره ، ويتحمل المرء اللوم والمسؤولية إذا أدرك قصوره ورضي بإستمراره ؛ وقديما قال المتنبي ذلك البيت من الشعر الذي يعد ساريا في ثقافتنا : ولم أر في عيوب الناس عيبا - كنقص القادرين على التمام
ومن هذا المنطلق تأتي هذه الدراسة ؛ وتستهدف محاولة إرشاد كل من يرغب إلى كيفية إعادة صياغة شخصيته وتربية ذاته وفق ما يرغب وما يريد وبالتالي فإن موضوع هذا الكتاب يتلمس طريقه في تلك المنطقة الضبابية ؛ تربية الذات : ماهيتها ، أهميتها ، وكيفيتها من خلال وسائل التعلم الذاتي ، أوغيره من الوسائل ، وأبرز تقنيات التعلم ؛ لا سيما تكنولوجيا المعلومات . وفي ضوء الإطار النظري يمكن انتقاء السير الذاتية لبعض المفكرين ممن عرفوا التعلم الذاتي ، للكشف عن مدى تحقق شروط ''تربية الذات'' فيهم ، وذلك من خلال تحليل سيرهم الذاتية في ضوء محاور الإطار النظري
تنبع أهمية هذا الكتاب من جوانب متعددة :
1- يمثل الكتاب دعوة للتبشير والتنبيه على إمكانية صياغة الإنسان لمصيره دون تمهل من خلال التعلم الذاتي . وبالتالي قدرة الإنسان على على أن يرفع الظلم الإقتصادي والإجتماعي عن نفسه ، ويرتفع باستمرار لمستوى جديد من الحرية العقلانية والروحانية ، بل ويقف في وجه طغيان المؤسسات والأنظمة العالمية ليؤكد فرديته وتميزه
2 - الكتاب يجعل من التقنيات الحديثة ولا سيما تكنولوجيا المعلومات وسيلة هامة لدعم ذاتية الإنسان بدلا من أن تظل - كما هو حادث حاليا - أداة من أدوات اغتراب الإنسان عن نفسه.التربية الذاتية : بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / فاطمة فوزي عبد العاطي, Auteur . - ط.2 . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 142ص. : غ.م.م ; 24سم.
ISSN : 978-977-350-296-7
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية ؛ تربية الذات ؛ Index. décimale : 371 :- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : كل إنسان يشوب تربيته قصور ؛ وفق مستوى أسرة التنشئة التي قدر له أن يحيا فيها ؛ وإذا كانت أسرة التنشئة قدر الإنسان؛ فلا يعني ذلك أن قصور تربيته هي قدر أيضا ، بل إنه واقع يمكن التعامل معه ، ويمكن تغييره ، ويتحمل المرء اللوم والمسؤولية إذا أدرك قصوره ورضي بإستمراره ؛ وقديما قال المتنبي ذلك البيت من الشعر الذي يعد ساريا في ثقافتنا : ولم أر في عيوب الناس عيبا - كنقص القادرين على التمام
ومن هذا المنطلق تأتي هذه الدراسة ؛ وتستهدف محاولة إرشاد كل من يرغب إلى كيفية إعادة صياغة شخصيته وتربية ذاته وفق ما يرغب وما يريد وبالتالي فإن موضوع هذا الكتاب يتلمس طريقه في تلك المنطقة الضبابية ؛ تربية الذات : ماهيتها ، أهميتها ، وكيفيتها من خلال وسائل التعلم الذاتي ، أوغيره من الوسائل ، وأبرز تقنيات التعلم ؛ لا سيما تكنولوجيا المعلومات . وفي ضوء الإطار النظري يمكن انتقاء السير الذاتية لبعض المفكرين ممن عرفوا التعلم الذاتي ، للكشف عن مدى تحقق شروط ''تربية الذات'' فيهم ، وذلك من خلال تحليل سيرهم الذاتية في ضوء محاور الإطار النظري
تنبع أهمية هذا الكتاب من جوانب متعددة :
1- يمثل الكتاب دعوة للتبشير والتنبيه على إمكانية صياغة الإنسان لمصيره دون تمهل من خلال التعلم الذاتي . وبالتالي قدرة الإنسان على على أن يرفع الظلم الإقتصادي والإجتماعي عن نفسه ، ويرتفع باستمرار لمستوى جديد من الحرية العقلانية والروحانية ، بل ويقف في وجه طغيان المؤسسات والأنظمة العالمية ليؤكد فرديته وتميزه
2 - الكتاب يجعل من التقنيات الحديثة ولا سيما تكنولوجيا المعلومات وسيلة هامة لدعم ذاتية الإنسان بدلا من أن تظل - كما هو حادث حاليا - أداة من أدوات اغتراب الإنسان عن نفسه.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01914 371-21/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01915 371-21/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01916 371-21/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : التربية والتعلم بين المعرفيات والنمو وطب الاطفال Titre original : Restructuration critique de la raison pratique greco arabe et latin Type de document : texte imprimé Auteurs : زيعور علي, Auteur Editeur : بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 390ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-92-2 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : اصول التدريس؛التعلم؛النظرية الفقهية؛أدبيات المعلم؛مبادئ الاجتهاد؛اداب الفتوى؛المعرفيات؛منهجيات البحث؛تصنيف المعرفة؛طب الاطفال؛الحكمة التربوية؛الفلسفة؛التعلم؛التربية؛المعرفيات والنمو التربية والتعلم بين المعرفيات والنمو وطب الاطفال = Restructuration critique de la raison pratique greco arabe et latin [texte imprimé] / زيعور علي, Auteur . - بيروت : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع, 2010 . - 390ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9953-515-92-2
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : اصول التدريس؛التعلم؛النظرية الفقهية؛أدبيات المعلم؛مبادئ الاجتهاد؛اداب الفتوى؛المعرفيات؛منهجيات البحث؛تصنيف المعرفة؛طب الاطفال؛الحكمة التربوية؛الفلسفة؛التعلم؛التربية؛المعرفيات والنمو Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0737 371-17/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Sorti jusqu'au 04/11/2025 FBS0738 371-17/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : التكيف المدرسي للطفل والمراهق على ضوء التنظيم العقلي Type de document : texte imprimé Auteurs : شرادي،نادية, Auteur Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 2006 Importance : 307ص Présentation : غ.م.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-0816-4 Note générale : مصادر ومراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التنظيم العقلي- النشاط النفسي- الطفل-المراهق- التكيف المدرسي Index. décimale : 371 Résumé : يشير الكاتب الى ان خبرات الطفولة اساس متين في بناء هذا الجهاز ذلك لان التفاعلات الاولية تمهد تطوير السياقات الدفاعية التي يجابه بها الفرد القلق والتوتر على المستوى الداخلي والخارجي في حياته يتحدد التكيف او عدمه مع الواقع الموضوعي وفق خصوصيات الجهاز النفسي التكيف المدرسي للطفل والمراهق على ضوء التنظيم العقلي [texte imprimé] / شرادي،نادية, Auteur . - الجزائر : ديوان المطبوعات الجامعية, 2006 . - 307ص : غ.م.م ; 24سم.
ISBN : 978-9961-0-0816-4
مصادر ومراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التنظيم العقلي- النشاط النفسي- الطفل-المراهق- التكيف المدرسي Index. décimale : 371 Résumé : يشير الكاتب الى ان خبرات الطفولة اساس متين في بناء هذا الجهاز ذلك لان التفاعلات الاولية تمهد تطوير السياقات الدفاعية التي يجابه بها الفرد القلق والتوتر على المستوى الداخلي والخارجي في حياته يتحدد التكيف او عدمه مع الواقع الموضوعي وفق خصوصيات الجهاز النفسي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS0460 371-09/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS0812 371-09/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS0813 371-09/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS0814 371-09/ 04 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS0815 371-09/ 05 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS0816 371-09/ 06 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible
Titre : الجانب التكنولوجي لقياس وتقويم تعلم العلوم Type de document : texte imprimé Auteurs : حسام الدين محمد مازن, Auteur Editeur : دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع Année de publication : 2023. Collection : سلسلة تكنولوجيا العلوم Importance : 124ص. Présentation : غلاف ملون ؛ صور Format : 23سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-508-7 Langues : Arabe (ara) Tags : التعليم ؛ تعلم العلوم ؛ القياس والتقويم ؛ تعليم الأطفال ؛ طرق التدريس Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الأهداف المرجوة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى بعض طرق التدريس وفي الفصل الثالث ذكر المؤلف بعض الدروس العملية في العلوم وطرق تدريسها وفي الفصل الرابع والأخير تطرق المؤلف إلى طرق وخطوات إعداد الإختبارات التحصيلية المعرفية الجانب التكنولوجي لقياس وتقويم تعلم العلوم [texte imprimé] / حسام الدين محمد مازن, Auteur . - دسوق : دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع, 2023. . - 124ص. : غلاف ملون ؛ صور ; 23سم.. - (سلسلة تكنولوجيا العلوم) .
ISBN : 978-977-308-508-7
Langues : Arabe (ara)
Tags : التعليم ؛ تعلم العلوم ؛ القياس والتقويم ؛ تعليم الأطفال ؛ طرق التدريس Index. décimale : 371:- التربية والتعليم - المدرسة Résumé : يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى الأهداف المرجوة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى بعض طرق التدريس وفي الفصل الثالث ذكر المؤلف بعض الدروس العملية في العلوم وطرق تدريسها وفي الفصل الرابع والأخير تطرق المؤلف إلى طرق وخطوات إعداد الإختبارات التحصيلية المعرفية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBS01935 371-26/ 01 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01936 371-26/ 02 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible FBS01937 371-26/ 03 LIVRE Bibliothèque sciences humaines et sociales 371 : التربية و التعليم - المدرسة- Disponible