Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Bibliothèque Littérature Arabe
17 résultat(s)
Affiner la recherche


Titre : إدمان الإنترنت في عصر العولمة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد علي محمد النوبي, Auteur Editeur : عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 303 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-513-9 Note générale : المراجع Langues : Français (fre) Tags : الإنترنيت؛ العولمة ؛ الإدمان Index. décimale : 378 Résumé : تطرق هذا الكتاب الى المواضيع التالية: ماهية الانترنت؛ إدمان الانترنت؛ سمات الانترنت؛ إدمان الانترنت لدى الموهوبين؛ إرشادات لمدمني الانترنت. إدمان الإنترنت في عصر العولمة [texte imprimé] / محمد علي محمد النوبي, Auteur . - عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع, 2010 . - 303 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-24-513-9
المراجع
Langues : Français (fre)
Tags : الإنترنيت؛ العولمة ؛ الإدمان Index. décimale : 378 Résumé : تطرق هذا الكتاب الى المواضيع التالية: ماهية الانترنت؛ إدمان الانترنت؛ سمات الانترنت؛ إدمان الانترنت لدى الموهوبين؛ إرشادات لمدمني الانترنت. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL09140 370-11/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL09141 370-11/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL09142 370-11/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL09143 370-11/ 04 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL09144 370-11/ 05 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : أصول التربية و التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : تركي رابح عمامرة, Auteur Editeur : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1982 Importance : 452ص Présentation : غ.م Format : 54سم Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Tags : مجالات التربية ؛ معنى التربية ضرورة التربية ؛ الثقافة ؛ المجتمع ؛ تطور التعليم ؛ التربية العامة ؛ المدرسة الأساسية ؛ المدرسة نشاتها ؛ الطفل ؛ التكلونوجيا التربية ؛ التكوين Résumé : تناول الكتاب في بابه الأول مجالات التربية و معنى التربية و تعريف التربية و التربية العامة و التربية الخاصة و التربية و المجتمع و في بابه الثاني تطور التعليم في الجزائر و مرحلة التعليم باطواره المختلفة و المدرسة الأساسية في الجزائر و اللغة و التربية و في بابه الثالث المدرسة نشاتها و تطورها و خطورة إنحرفاها و بابه الرابع الطفل و التربية و بابه الخامس حول التكلونوجيا التربية و التعليم و بابه السادس التربية قديما و حديثا و بابه السابع التربية و مقومات الشخصية الوطنية و الباب الثامن التكوين و إعادة التكوين أصول التربية و التعليم [texte imprimé] / تركي رابح عمامرة, Auteur . - ديوان المطبوعات الجامعية, 1982 . - 452ص : غ.م ; 54سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : مجالات التربية ؛ معنى التربية ضرورة التربية ؛ الثقافة ؛ المجتمع ؛ تطور التعليم ؛ التربية العامة ؛ المدرسة الأساسية ؛ المدرسة نشاتها ؛ الطفل ؛ التكلونوجيا التربية ؛ التكوين Résumé : تناول الكتاب في بابه الأول مجالات التربية و معنى التربية و تعريف التربية و التربية العامة و التربية الخاصة و التربية و المجتمع و في بابه الثاني تطور التعليم في الجزائر و مرحلة التعليم باطواره المختلفة و المدرسة الأساسية في الجزائر و اللغة و التربية و في بابه الثالث المدرسة نشاتها و تطورها و خطورة إنحرفاها و بابه الرابع الطفل و التربية و بابه الخامس حول التكلونوجيا التربية و التعليم و بابه السادس التربية قديما و حديثا و بابه السابع التربية و مقومات الشخصية الوطنية و الباب الثامن التكوين و إعادة التكوين Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0519 370-16/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt
Titre : التأخر في القرءة في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : تعوينات علي, Auteur Editeur : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1983 Collection : سلسة المجتمع Importance : 213ص Présentation : غ.م Format : 24سم Note générale : جداول Langues : Arabe (ara) Tags : التأخر في القراة ؛المشكلة ؛ أدوات القياس القراة ؛ منهج البحث ؛ أسباب التأخر في القراة ؛ نتائج الإختبار ؛ اللغة العربية ؛ التاخر الدراسي ؛ اقتراحات ؛ توصيات لعلاجه Résumé : يتحدث الكاتب في هذا الكاتب في باب الأول التأخر في القراة المشكلة و منهج البحث و أدوات القياس القراة و اسبابها نتائج الإختبار التحصيل في اللغة العربية و التاخر الدراسي و اقتراحات توصيات لعلاجه التأخر في القرءة في مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية [texte imprimé] / تعوينات علي, Auteur . - ديوان المطبوعات الجامعية, 1983 . - 213ص : غ.م ; 24سم. - (سلسة المجتمع) .
جداول
Langues : Arabe (ara)
Tags : التأخر في القراة ؛المشكلة ؛ أدوات القياس القراة ؛ منهج البحث ؛ أسباب التأخر في القراة ؛ نتائج الإختبار ؛ اللغة العربية ؛ التاخر الدراسي ؛ اقتراحات ؛ توصيات لعلاجه Résumé : يتحدث الكاتب في هذا الكاتب في باب الأول التأخر في القراة المشكلة و منهج البحث و أدوات القياس القراة و اسبابها نتائج الإختبار التحصيل في اللغة العربية و التاخر الدراسي و اقتراحات توصيات لعلاجه Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0522 370-17/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt
Titre : التدريس باللغة العربية الفصيحة : لجميع المواد في المدارس Type de document : texte imprimé Auteurs : سميح عبد الله أبومغلي, Auteur Editeur : عمان : دار البداية Année de publication : 2008 Importance : 96 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-452-45-2 Note générale : الملاحق- المراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التربية والتعليم- اللغة العربية - اللغة Index. décimale : 370 Résumé : تطرق هذا البحث الى: معنى اللغة وأهميتها؛ اللغة العربية وأهميتها؛استعمال اللغة الفصيحة؛ تطوير اللغة الفصيحة. التدريس باللغة العربية الفصيحة : لجميع المواد في المدارس [texte imprimé] / سميح عبد الله أبومغلي, Auteur . - عمان : دار البداية, 2008 . - 96 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-452-45-2
الملاحق- المراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية والتعليم- اللغة العربية - اللغة Index. décimale : 370 Résumé : تطرق هذا البحث الى: معنى اللغة وأهميتها؛ اللغة العربية وأهميتها؛استعمال اللغة الفصيحة؛ تطوير اللغة الفصيحة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL07216 370-10/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL07217 370-10/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL07218 370-10/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : التربية المكتبية بمراحل التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الجواد شريف, Auteur Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2000 Importance : 235 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-3-461-27197-4 Langues : Arabe (ara) Tags : التربية ؛ التعليم ؛ التربية المكتبية ؛ التعليم الابتدائي ؛ التعليم الثانوي ؛ مدارس التربية الخاصة Index. décimale : 370 Résumé : يتناول الكتاب أحد الموضوعات المهمة والتي لا يعني بها مجال المكتبات فقط بل أيضًا مجال التربية وهو موضوع التربية المكتبية ، ويبدأ الكتاب في الفصل الأول بتناول موضوع التعليم وما يوجهه من تحديات في المستقبل ودوره في مواجهة والتكيف مع تكنولوجيا المعلومات ، ثم يناقش في الفصل الثاني أهمية التربية المكتبية في المدارس وأهمية المكتبة المدرسية في العلمية التعليمية ، ويخصص الفصول التالية حول التربية المكتبية في مراحل التعليم المختلفة ، وهى على الترتيب : التربية المكتبية في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، والمدارس الإعدادية ، والمدارس الثانوية ، وأخيرا في مدارس الفصل الواحد. التربية المكتبية بمراحل التعليم [texte imprimé] / محمد عبد الجواد شريف, Auteur . - القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 2000 . - 235 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-3-461-27197-4
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية ؛ التعليم ؛ التربية المكتبية ؛ التعليم الابتدائي ؛ التعليم الثانوي ؛ مدارس التربية الخاصة Index. décimale : 370 Résumé : يتناول الكتاب أحد الموضوعات المهمة والتي لا يعني بها مجال المكتبات فقط بل أيضًا مجال التربية وهو موضوع التربية المكتبية ، ويبدأ الكتاب في الفصل الأول بتناول موضوع التعليم وما يوجهه من تحديات في المستقبل ودوره في مواجهة والتكيف مع تكنولوجيا المعلومات ، ثم يناقش في الفصل الثاني أهمية التربية المكتبية في المدارس وأهمية المكتبة المدرسية في العلمية التعليمية ، ويخصص الفصول التالية حول التربية المكتبية في مراحل التعليم المختلفة ، وهى على الترتيب : التربية المكتبية في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، والمدارس الإعدادية ، والمدارس الثانوية ، وأخيرا في مدارس الفصل الواحد. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL01799 370-04/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt
Titre : التربية و التداخل الثقافي Titre original : L'éducation interculturelle Type de document : texte imprimé Auteurs : مارتين عبد الله بريتساري, Auteur ; الحداد جورجيت, Traducteur Editeur : بيروت : عويدات للنشر و الطباعة Année de publication : 2003 Collection : زدني علما 264 Importance : 126 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-28-036-3 Langues : Arabe (ara) Tags : التربية و التعليم - الثقافة - التداخل الثقافي Index. décimale : 370 Résumé : يتألف الكتاب من قسمين : القسم الأول رهانات و مجادلات ؛ أما القسم الثاني فيعالج موضوع تربية التداخل الثقافي . التربية و التداخل الثقافي = L'éducation interculturelle [texte imprimé] / مارتين عبد الله بريتساري, Auteur ; الحداد جورجيت, Traducteur . - , 2003 . - 126 ص. ; 24 سم.. - (زدني علما 264) .
ISBN : 978-9953-28-036-3
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية و التعليم - الثقافة - التداخل الثقافي Index. décimale : 370 Résumé : يتألف الكتاب من قسمين : القسم الأول رهانات و مجادلات ؛ أما القسم الثاني فيعالج موضوع تربية التداخل الثقافي . Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL03039 370-06/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt
Titre : الشامل في تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي النعيمي, Auteur Editeur : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2004 Importance : 192ص Présentation : غ.م Format : 24سم Note générale : مصادر - مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : تدريس اللغة العربية ؛ طرائق التدريس قواعد اللغة ؛ تدريس قواعد اللغة ؛ القراءة ؛ أنواع القراءة ؛ النصوص الادبية ؛
مفهوم التعبير ؛ أسس التعبير ؛ انواع التعبير ؛ التعبير الشفهي ؛ التعبير الكتابي ؛ البلاغة ؛ مفهوم البلاغة ؛ التخطيط ؛ التقويم ؛ تاريخ الادب ؛ مفهوم تاريخ الادب ؛ الاملاء ؛ مفهوم الاملاء ؛ التعبير؛Index. décimale : 370 Résumé : عالج الكاتب من خلال هدا المؤلف الشامل في تدريس اللغة العربية طرق تدريس اللغة في مجموعة من الفصول الفصل الاول طرائق تدريس اللغة العربية أما في الفصل الثاني مقدمة في تطور طرائق التدريس ؛ اما في الثالث قواعد اللغة العربية ، وتناول في الفصل الخامس القراءة والنصوص وتاريخ الادب ؛ اما الخامس الاملاء، وفي السادس التعبير وفي الفصلين الاخيرين عاج موضوعي البلاغة والتخطيط والتقويم على التوالي الشامل في تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / علي النعيمي, Auteur . - دار أسامة للنشر والتوزيع, 2004 . - 192ص : غ.م ; 24سم.
مصادر - مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : تدريس اللغة العربية ؛ طرائق التدريس قواعد اللغة ؛ تدريس قواعد اللغة ؛ القراءة ؛ أنواع القراءة ؛ النصوص الادبية ؛
مفهوم التعبير ؛ أسس التعبير ؛ انواع التعبير ؛ التعبير الشفهي ؛ التعبير الكتابي ؛ البلاغة ؛ مفهوم البلاغة ؛ التخطيط ؛ التقويم ؛ تاريخ الادب ؛ مفهوم تاريخ الادب ؛ الاملاء ؛ مفهوم الاملاء ؛ التعبير؛Index. décimale : 370 Résumé : عالج الكاتب من خلال هدا المؤلف الشامل في تدريس اللغة العربية طرق تدريس اللغة في مجموعة من الفصول الفصل الاول طرائق تدريس اللغة العربية أما في الفصل الثاني مقدمة في تطور طرائق التدريس ؛ اما في الثالث قواعد اللغة العربية ، وتناول في الفصل الخامس القراءة والنصوص وتاريخ الادب ؛ اما الخامس الاملاء، وفي السادس التعبير وفي الفصلين الاخيرين عاج موضوعي البلاغة والتخطيط والتقويم على التوالي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL013846 370-14/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL013847 370-14/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Sorti jusqu'au 23/10/2025 FBL013848 370-14/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : اللغة والتفكير الناقد : أسس نظرية وإستراتيجيات التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : علي سامي علي الحلاق, Auteur ; رشدي أحمد طعمية, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 222 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-358-0 Note générale : المراجع - الملاحق Langues : Arabe (ara) Tags : التربية والتعليم- التفكير -التعبير -التفكير الناقد Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب يطرح عدد من القضايا: اللغة وعلاقتها بالتفكير؛ موقع التفكير الناقد في حياة الانسان المعاصر؛ التعبير اللغوي ودوره في تنمية التفكير الناقد... اللغة والتفكير الناقد : أسس نظرية وإستراتيجيات التدريس [texte imprimé] / علي سامي علي الحلاق, Auteur ; رشدي أحمد طعمية, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 222 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-358-0
المراجع - الملاحق
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية والتعليم- التفكير -التعبير -التفكير الناقد Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب يطرح عدد من القضايا: اللغة وعلاقتها بالتفكير؛ موقع التفكير الناقد في حياة الانسان المعاصر؛ التعبير اللغوي ودوره في تنمية التفكير الناقد... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL07255 370-09/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL07256 370-09/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL07257 370-09/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : المدخل اللغوي، و الاتجاهات الحديثة لتدريس الأدب في النظام التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسني عبد الباري عصر, Auteur Editeur : الاسكندرية : مركز الاسكندرية للكتاب Année de publication : 2006 Importance : 155 ص. Présentation : غ.م.م. Format : 25 سم. Note générale : مصادر Langues : Arabe (ara) Tags : التربية و التعليم - دراسة الادب - الاسلوبية - Index. décimale : 370 Résumé : جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول : الأول يعالج طبيعة الادب و لغة الشعر، الثاني مداخل دراسة الادب، الثالث اللغة من اجل الأدب و الرابع الاسلوبية و قيمتها في تدريس الادب بينما الخامس خصص للإتجاهات الحديثة لتدريس الأدب في المرحلة الثانوية. المدخل اللغوي، و الاتجاهات الحديثة لتدريس الأدب في النظام التعليمي [texte imprimé] / حسني عبد الباري عصر, Auteur . - الاسكندرية : مركز الاسكندرية للكتاب, 2006 . - 155 ص. : غ.م.م. ; 25 سم.
مصادر
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية و التعليم - دراسة الادب - الاسلوبية - Index. décimale : 370 Résumé : جاءت هذه الدراسة في خمسة فصول : الأول يعالج طبيعة الادب و لغة الشعر، الثاني مداخل دراسة الادب، الثالث اللغة من اجل الأدب و الرابع الاسلوبية و قيمتها في تدريس الادب بينما الخامس خصص للإتجاهات الحديثة لتدريس الأدب في المرحلة الثانوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL04514 370-07/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL04515 370-07/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL04516 370-07/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL01082 370-03/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL01083 370-03/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01084 370-03/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01085 370-03/ 04 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01086 370-03/ 05 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : طرق تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي أحمد مدكور, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2007 Importance : 268 ص. Présentation : غ.م.م. Format : 25 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-202-6 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : التربية و التعليم ؛ ثقافة الطفل ؛ الثقافة ؛ المهارات اللغوية ؛ لغة الطفل ؛ الانشطة السمعية ؛ الانشطة التقويمية ؛ معنى القراءة ؛ نظريات تعلم اللغة ؛ فن الاستماع ؛ فن الكلام ؛ مهارات الكتابة ؛ الخط ؛ القراءة ؛الثقافة ؛المهارات اللغوية ؛ الاناشيد ؛ أدب الطفل ؛ الكتابة ؛تعليم الطفل ؛ التعبيرالتحريري ؛ دي سوسير ؛البنيوية ؛مفهوم اللغة ؛ خصائص اللغة ؛التحدث ؛ صفات الطفل المتحدث ؛ القراءة الجهرية ؛القراءة الصامتة ؛ مفهوم القراءة ؛التقويم
؛أهداف التعبير ؛Index. décimale : 370 Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول : ثقافة الطفل العربي في عصر العولمة، المهارات اللغوية لمرحلة الطفولة، نظريات تعليم و تعلم اللغة للأطفال، اللغة منهج و نظام، فن الاستماع و مهاراته، فن الكلام و مهاراته، فن القراءة و مهاراته، الأدب و النصوص الأناشيد و المحفوظات، مهارات الكتابة و طرق تدريسها و أخيرا الأنماط اللغوية و القواعد النحوية. طرق تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / علي أحمد مدكور, Auteur . - عمان : دار المسيرة, 2007 . - 268 ص. : غ.م.م. ; 25 سم.
ISBN : 978-9957-06-202-6
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية و التعليم ؛ ثقافة الطفل ؛ الثقافة ؛ المهارات اللغوية ؛ لغة الطفل ؛ الانشطة السمعية ؛ الانشطة التقويمية ؛ معنى القراءة ؛ نظريات تعلم اللغة ؛ فن الاستماع ؛ فن الكلام ؛ مهارات الكتابة ؛ الخط ؛ القراءة ؛الثقافة ؛المهارات اللغوية ؛ الاناشيد ؛ أدب الطفل ؛ الكتابة ؛تعليم الطفل ؛ التعبيرالتحريري ؛ دي سوسير ؛البنيوية ؛مفهوم اللغة ؛ خصائص اللغة ؛التحدث ؛ صفات الطفل المتحدث ؛ القراءة الجهرية ؛القراءة الصامتة ؛ مفهوم القراءة ؛التقويم
؛أهداف التعبير ؛Index. décimale : 370 Résumé : جاء هذا الكتاب في عشرة فصول : ثقافة الطفل العربي في عصر العولمة، المهارات اللغوية لمرحلة الطفولة، نظريات تعليم و تعلم اللغة للأطفال، اللغة منهج و نظام، فن الاستماع و مهاراته، فن الكلام و مهاراته، فن القراءة و مهاراته، الأدب و النصوص الأناشيد و المحفوظات، مهارات الكتابة و طرق تدريسها و أخيرا الأنماط اللغوية و القواعد النحوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL06015 370-08/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL06016 370-08/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL06017 370-08/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : في أصول التربية : الأصول الثقافية للتربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الهادي عفيفي, Auteur Editeur : القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية Importance : 299ص. Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Tags : التربية-التعليم Index. décimale : 370 في أصول التربية : الأصول الثقافية للتربية [texte imprimé] / محمد الهادي عفيفي, Auteur . - القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية, [s.d.] . - 299ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : التربية-التعليم Index. décimale : 370 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL01062 370-02/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL01063 370-02/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01064 370-02/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01065 370-02/ 04 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL01066 370-02/ 05 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : مدخل إلى تدريس مهارات اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عيد زهدي, Auteur Editeur : دار صفاء للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 248ص Présentation : غ.م.م Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-24-597-9 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Tags : ؛ تعليم القراءة ؛ الكتابة ؛ مفهوم الكتابة ؛ مشكلات الكتابة ؛ الاملاء ؛ ؛ انواع الاملاء ؛ الخط ؛ تدريس الخط ؛ مفهوم الخط ؛ التعبير ؛ أهمية التعبير ؛ أهداف التعبير ؛ ؛ انواع التعبير ؛ التعبير الشفوي ؛ التعبير الكتابي ؛ تدريس التعبير ؛ الاناشيد ؛ المحفوظات ؛ النصوص الادبية ؛مصادر التعليم ؛ النشاط المدرسي ؛ الوسائل التعليمية ؛ مفهوم الوسائل التعليمية ؛ انواع الوسائل التعليمية ؛ التدريس بالوحدة ؛ القراءة ؛ مفهوم القراءة ؛ أنواع القراءة Index. décimale : 370 Résumé : عالج هدا الكاتب موضوع مهارات تدريس اللغة العربية من خلال وحداث نوجزها في مايلي الاولى تحث عنوان طرق التدريس بالوحدة ؛ اما الثانية القراءة والكتابو ثم الاملاء والخط والتعبير تم الاناشيد والمحفوظات والنصوص الادبية اما في الوحدة الثالثة تطرق الى مصادر التعليم من نشاط مدرسي والوسائل التعليمية مدخل إلى تدريس مهارات اللغة العربية [texte imprimé] / محمد عيد زهدي, Auteur . - دار صفاء للنشر والتوزيع, 2011 . - 248ص : غ.م.م ; 25سم.
ISBN : 978-9957-24-597-9
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Tags : ؛ تعليم القراءة ؛ الكتابة ؛ مفهوم الكتابة ؛ مشكلات الكتابة ؛ الاملاء ؛ ؛ انواع الاملاء ؛ الخط ؛ تدريس الخط ؛ مفهوم الخط ؛ التعبير ؛ أهمية التعبير ؛ أهداف التعبير ؛ ؛ انواع التعبير ؛ التعبير الشفوي ؛ التعبير الكتابي ؛ تدريس التعبير ؛ الاناشيد ؛ المحفوظات ؛ النصوص الادبية ؛مصادر التعليم ؛ النشاط المدرسي ؛ الوسائل التعليمية ؛ مفهوم الوسائل التعليمية ؛ انواع الوسائل التعليمية ؛ التدريس بالوحدة ؛ القراءة ؛ مفهوم القراءة ؛ أنواع القراءة Index. décimale : 370 Résumé : عالج هدا الكاتب موضوع مهارات تدريس اللغة العربية من خلال وحداث نوجزها في مايلي الاولى تحث عنوان طرق التدريس بالوحدة ؛ اما الثانية القراءة والكتابو ثم الاملاء والخط والتعبير تم الاناشيد والمحفوظات والنصوص الادبية اما في الوحدة الثالثة تطرق الى مصادر التعليم من نشاط مدرسي والوسائل التعليمية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBL013831 370-13/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt FBL013832 370-13/ 02 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible FBL013833 370-13/ 03 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Disponible
Titre : من واقع البيداغوجية : مجموعة مقالات نقدية Type de document : texte imprimé Auteurs : أمقران عبد الرزاق, Auteur Editeur : ديوان المطبوعات الجامعية (الجزئر) Année de publication : 1992 Collection : سلسلة دروس علم النفس و علوم التربية Importance : 68ص Présentation : غ.م Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Tags : بيداغوجيا ؛ التدريس الافكار المسبقة ؛ علاقة الاستاذ بالطالب ؛ التربية ؛ التعليم Résumé : يتناول الكتاب عن البيداغوجيا و طرق التدريس ومجموعة من المقالات النقدية من واقع البيداغوجية : مجموعة مقالات نقدية [texte imprimé] / أمقران عبد الرزاق, Auteur . - ديوان المطبوعات الجامعية (الجزئر), 1992 . - 68ص : غ.م ; 27سم. - (سلسلة دروس علم النفس و علوم التربية) .
Langues : Arabe (ara)
Tags : بيداغوجيا ؛ التدريس الافكار المسبقة ؛ علاقة الاستاذ بالطالب ؛ التربية ؛ التعليم Résumé : يتناول الكتاب عن البيداغوجيا و طرق التدريس ومجموعة من المقالات النقدية Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0499 370-15/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt
Titre : مناهج التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : غي بالماد, Auteur ; جوزيف عبو ركبة, Auteur Editeur : عويدات للنشر Année de publication : 1970 Importance : 114ص Format : 25سم Langues : Arabe (ara) Tags : علم التربية - علم النفس - مناهج التربية -التدريس النفسي - الطفل Index. décimale : 370 مناهج التربية [texte imprimé] / غي بالماد, Auteur ; جوزيف عبو ركبة, Auteur . - عويدات للنشر, 1970 . - 114ص ; 25سم.
Langues : Arabe (ara)
Tags : علم التربية - علم النفس - مناهج التربية -التدريس النفسي - الطفل Index. décimale : 370 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FBC0258 370-12/ 01 LIVRE Bibliothèque Littérature Arabe 370الشخصية والانفعالات ) التربية و التعليم ) Exclu du prêt