Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
في فلسفة التربية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابتسام السحماوي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
القاهرة : دار الفكر العربي |
Année de publication : |
2003. |
Importance : |
108ص. |
Présentation : |
غ.م.م. |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-1740-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التعليم ؛ فلسفة ؛ التعليم ؛ أغراضه وأهدافه ؛ نظريات الفلسفة |
Index. décimale : |
371 :- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
هذا الكتاب يوضع للمربي عامة وللمعلم بصفة خاصة بطريقة سهلة ومركزة: دور الفلسفات الأربع الرئيسية ( الفلسفة المثالية - الفلسفة الواقعية - الفلسفة البرجماتية والتيار الإسلامي) في تربية النشئ كما يوضع بالتفصيل ماذا يجب أن تكون عليه المناهج من محتوى وطرق تدريس وطرق تقويم في كل من هذه الفلسفات مركزا على أهداف التربية في كل فلسفة وهو مرجع هام لأي معلم وللقارئ العادي لأنه مركز ومفصل وسهل في نفس الوقت وأعتقد أن هذا الكتاب سيصحب المعلم فترة ليست بالوجيزة كمرجع واضح ويسير ، محدد المعالم يتعرف به على أهداف التربية في كل فلسفة من هذه الفلسفات السابق ذكرها ، وهذا أمر هام بالنسبة لأي إنسان وأيضا يتعرف به المعلم على دوره ودور التلميذ حتى يسلك الطريق الصائب الذي يلائم ، فلسفة مجتمعه حتى يصنع حدودا لتلك العلاقة التي باتت غير واضحة في أيامنا هذه |
في فلسفة التربية [texte imprimé] / ابتسام السحماوي, Auteur . - ط.1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2003. . - 108ص. : غ.م.م. ; 24سم. ISBN : 978-977-10-1740-0 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
التعليم ؛ فلسفة ؛ التعليم ؛ أغراضه وأهدافه ؛ نظريات الفلسفة |
Index. décimale : |
371 :- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
هذا الكتاب يوضع للمربي عامة وللمعلم بصفة خاصة بطريقة سهلة ومركزة: دور الفلسفات الأربع الرئيسية ( الفلسفة المثالية - الفلسفة الواقعية - الفلسفة البرجماتية والتيار الإسلامي) في تربية النشئ كما يوضع بالتفصيل ماذا يجب أن تكون عليه المناهج من محتوى وطرق تدريس وطرق تقويم في كل من هذه الفلسفات مركزا على أهداف التربية في كل فلسفة وهو مرجع هام لأي معلم وللقارئ العادي لأنه مركز ومفصل وسهل في نفس الوقت وأعتقد أن هذا الكتاب سيصحب المعلم فترة ليست بالوجيزة كمرجع واضح ويسير ، محدد المعالم يتعرف به على أهداف التربية في كل فلسفة من هذه الفلسفات السابق ذكرها ، وهذا أمر هام بالنسبة لأي إنسان وأيضا يتعرف به المعلم على دوره ودور التلميذ حتى يسلك الطريق الصائب الذي يلائم ، فلسفة مجتمعه حتى يصنع حدودا لتلك العلاقة التي باتت غير واضحة في أيامنا هذه |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01595 | 371-23/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01596 | 371-23/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01597 | 371-23/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |