Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
أساليب التدريس لطفل الروضة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
412ص. |
Présentation : |
غ.م.م. |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-344-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلم |
أساليب التدريس لطفل الروضة [texte imprimé] / السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 412ص. : غ.م.م. ; 24سم. ISBN : 978-977-350-344-4 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
التدريس ؛ التعليم ؛ الروضة ؛ التعلم التعاوني ؛ |
Index. décimale : |
371:- التربية والتعليم - المدرسة |
Résumé : |
يتمثل الهدف العام لهذا الكتاب في تطوير أساليب التدريس ، وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ، التي تشمل أساليب التدريس المختلفة ، والمواقف التعليمية ، داخل الصف الدراسي وخارجه ، من أجل الحصول على نواتج تعليمية جيدة وتطوير ممارسات المعلمين التدريسية ويتم ذلك من خلال تدريب المعلمين على أساليب تدريس جديدة تشجع المتعلمين على اكتشاف المعارف وبنائها وتسمح بالتفكير الحر النشط في شتى الإتجاهات ، وتحفز المتعلمين للتساؤل ، والبحث والعمل ، مستقلين أو ضمن مجموعات متعاونة وتتلخص الأهداف الإجرائية لتطبيقات أساليب التدريس في هذا الكتاب كالآتي : - وجود نسبة كبيرة من المعلمين تعتمد على الإلقاء الذي ينتهي بالحفظ والترديد
- الحاجة إلى أساليب تدريس تثير دافعية المتعلمين للتعلم وتشوقهم للمادة الدراسية وتعزز انتماءهم للروضة
- الحاجة إلى تنمية الثقة في نفوسهم ، وتكسبهم القدرة الذاتية على التعلم
- ضعف إلمام بعض المعلمات بأساليب التدريس التي تجعل المتعلمين محورا نشطا للعملية التربوية والتعليمية
- قصور الأساليب والطرق المعمول بها حاليا عن تنمية مهارات المتعلمين في العمل التعاوني وتطوير الكفاءات اللازمة للعمل بروح الفريق
- زيادة عدد المتعلمين في قاعات الروضة لدرجة تفوق قدرة المعلمة على المتابعة والتوجيه في ظل الإعتماد على الطرق التقليدية
- الحاجة إلى تدريب المشرفين التربويين على كيفية تنمية أساليب التدريس ، ووسائل التعلم التي يستخدمها المتعلمون أثناء تعلمهم
- ظهور اتجاهات حديثة في التربية تتعلق بمبادئ التدريس وأساليبه والتنوع في الطرق والوسائل التعليمية
- تزويد المعلمين بذخيرة من مهارات التدريس وأساليبه بما يمكنهم من اختيار أساليب التدريس الأكثر مناسبة للموقف التعليمي
- نشر الوعي في المجتمع التربوي حول أساليب التدريس وبيان عائدها على عملية التعلم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01845 | 371-22/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01846 | 371-22/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |
FBS01847 | 371-22/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 371 : التربية و التعليم - المدرسة- | Disponible |