Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إستراتيجيات علم النفس التربوي : وفقا لأحدث طرائق البحث العلمي في عصر المعلومات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
هاني الجزار, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
184ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-406-9 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
علم النفس التربوي ؛ البحث العلمي ؛ التربية ؛ الأهداف التربوية ؛ البحث النفسي |
Index. décimale : |
370.15:غلم النفس التربوي |
Résumé : |
انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية للتعليم بوصفه شرطا أساسيا في نمو وتقدم أي مجتمع ، بل وبوصفه قضية "أمن قومي" يأتي الكتاب الحالي ، يعالج هذا الكتاب جملة من القضايا والموضوعات الأساسية في ميدان علم النفس التربوي ذلك العلم الذي ينصب على التعليم / أو التعلم والتربية ، يعرض الكتاب للأسس التي يقوم عليها علم النفس التربوي المعاصر . كما يعرض للشروط الأساسية للتعلم الجيد ، وللأهداف التربوية التي يرى المتخصصون المعاصرون أن على المربين
تحقيقها.كذلك يناقش الكتاب التعليم / أو التعلم وأسسه وقوانينه في ضوء نظريات التعلم المعاصرة الأساسية ، وفي ضوء نتائج البحوث التي أجريت في إطار هذهخ النظريات ، كما يناقش الكتاب ملامح التربية الجيدة في عصر المعلومات وأهدافها وغاياتها الأساسية ، ويعرض أيضا لمناهج البحث في ميدان التربية ، كما يلقي الضوء على المشاكل التي تعترض البحث في ميدان التربية .
إن هذا الكتاب يمكن أن يقدم إفادة حقيقية للمربين الذين يتطلعون إلى الوقوف على شروط التعلم والتربية الجيدة للناشئة وتحقيق نمو تربوي أفضل لديهم. |
إستراتيجيات علم النفس التربوي : وفقا لأحدث طرائق البحث العلمي في عصر المعلومات [texte imprimé] / هاني الجزار, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 184ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-350-406-9 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
علم النفس التربوي ؛ البحث العلمي ؛ التربية ؛ الأهداف التربوية ؛ البحث النفسي |
Index. décimale : |
370.15:غلم النفس التربوي |
Résumé : |
انطلاقا من الرؤية الإستراتيجية للتعليم بوصفه شرطا أساسيا في نمو وتقدم أي مجتمع ، بل وبوصفه قضية "أمن قومي" يأتي الكتاب الحالي ، يعالج هذا الكتاب جملة من القضايا والموضوعات الأساسية في ميدان علم النفس التربوي ذلك العلم الذي ينصب على التعليم / أو التعلم والتربية ، يعرض الكتاب للأسس التي يقوم عليها علم النفس التربوي المعاصر . كما يعرض للشروط الأساسية للتعلم الجيد ، وللأهداف التربوية التي يرى المتخصصون المعاصرون أن على المربين
تحقيقها.كذلك يناقش الكتاب التعليم / أو التعلم وأسسه وقوانينه في ضوء نظريات التعلم المعاصرة الأساسية ، وفي ضوء نتائج البحوث التي أجريت في إطار هذهخ النظريات ، كما يناقش الكتاب ملامح التربية الجيدة في عصر المعلومات وأهدافها وغاياتها الأساسية ، ويعرض أيضا لمناهج البحث في ميدان التربية ، كما يلقي الضوء على المشاكل التي تعترض البحث في ميدان التربية .
إن هذا الكتاب يمكن أن يقدم إفادة حقيقية للمربين الذين يتطلعون إلى الوقوف على شروط التعلم والتربية الجيدة للناشئة وتحقيق نمو تربوي أفضل لديهم. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01854 | 370.15-12/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |
FBS01855 | 370.15-12/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |
FBS01856 | 370.15-12/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 370.15:علم النفس التربوي | Disponible |