Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Auteur مي السيد عبد الشافي خفاجة
|
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإجتماعية : (تفاعلها- مهاراتها - منظورها النفسي - تنشئتها) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مي السيد عبد الشافي خفاجة, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
308ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-971-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
، العلوم الإجتماعية ، التفاعل الإجتماعي ، المهارات الإجتماعية ، التواصل الإجتماع؛التنشئة الاجتماعية |
Index. décimale : |
300 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية عشر فصل ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التفاعل الإجتماعي وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلىنظرية إريك إريكسون للنمو النفسي الإجتماعي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى المهارات الإجتماعية وفي الفصل
الرابع تطرق المؤلف إلى علم النفس الإجتماعي أما في الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى الجماعة أما في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى الأدوار الإجتماعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى الإتجاهات النفسية وفي الفصل الثامن تطرق
إلى القيادة أما عن الفصل التاسع درس القيم وفي الفصل العاشر تطرق إلى التواصل الإجتماعي كما تطرق المؤلف في الفصل الحادي عشر إلى مدى استخدام وسائط التفاعل الإجتماعي على شبكة الإنترنت وفي الفصل الثاني عشر تطرق المؤلف إلى التنشئة الإجتماعية كما تطرق في الفصل الثالث عشر إلى نظريات التنشئة الإجتماعية وفي الفصل الخامس عشر تطرق المؤلف إلى الذكاء الإنفعالي وفي الفصل السادس عشر تطرق المؤلف إلى المشكلات الإجتماعية وفي الفصل
السابع عشر تطرق المؤلف إلى المداخل النظرية لدراسة المشكلات الإجتماعية وفي الفصل الثامن عشر تطرق المؤلف إلى الأسرة من منظور التفاعل الإجتماعي
|
الإجتماعية : (تفاعلها- مهاراتها - منظورها النفسي - تنشئتها) [texte imprimé] / مي السيد عبد الشافي خفاجة, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 308ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-350-971-2 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
، العلوم الإجتماعية ، التفاعل الإجتماعي ، المهارات الإجتماعية ، التواصل الإجتماع؛التنشئة الاجتماعية |
Index. décimale : |
300 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب ثمانية عشر فصل ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى التفاعل الإجتماعي وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلىنظرية إريك إريكسون للنمو النفسي الإجتماعي وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى المهارات الإجتماعية وفي الفصل
الرابع تطرق المؤلف إلى علم النفس الإجتماعي أما في الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى الجماعة أما في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى الأدوار الإجتماعية وفي الفصل السابع تطرق المؤلف إلى الإتجاهات النفسية وفي الفصل الثامن تطرق
إلى القيادة أما عن الفصل التاسع درس القيم وفي الفصل العاشر تطرق إلى التواصل الإجتماعي كما تطرق المؤلف في الفصل الحادي عشر إلى مدى استخدام وسائط التفاعل الإجتماعي على شبكة الإنترنت وفي الفصل الثاني عشر تطرق المؤلف إلى التنشئة الإجتماعية كما تطرق في الفصل الثالث عشر إلى نظريات التنشئة الإجتماعية وفي الفصل الخامس عشر تطرق المؤلف إلى الذكاء الإنفعالي وفي الفصل السادس عشر تطرق المؤلف إلى المشكلات الإجتماعية وفي الفصل
السابع عشر تطرق المؤلف إلى المداخل النظرية لدراسة المشكلات الإجتماعية وفي الفصل الثامن عشر تطرق المؤلف إلى الأسرة من منظور التفاعل الإجتماعي
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01872 | 303.3-06/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 303.3 :التوجيه والضبط الإجتماعي | Disponible |
FBS01873 | 303.3-06/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 303.3 :التوجيه والضبط الإجتماعي | Disponible |
FBS01874 | 303.3-06/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 303.3 :التوجيه والضبط الإجتماعي | Disponible |

Titre : |
الديسلكسيا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مي السيد عبد الشافي خفاجة, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
286ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-974-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
الديسلكسيا ؛ صعوبات التعلم ؛ التأتأة ؛ صعوبات التفكير ؛ صعوبات الذاكرة |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
الديسلكسيا هي مشكلة من مشكلات صعوبات التعلم التي تشتكي منها العديد من الأسر في كيفية التعامل مع الطفل ذي الديسلكسيا في مختلف مجالات حياته وتصرفاته اليومية ، فقد تظهر العديد من المشكلات السلوكية المختلفة التي تظهر بصفة دائمة في مدارسنا ومجتمعاتنا بخصوص هؤلاء الأطفال في كيفية تعليمهم وطرق مراعاتهم ، فهم يحتاجون إلى رعاية خاصة من أسرهم في التعامل معهم لتفاديهم كافة المشكلات النفسية والإجتماعية والدراسية التي تواجههم ، وتوعية الآباء والأمهات وذويهم بالأسر تجاه هؤلاء الأطفال والأنماط المختلفة لصعوبات التعلم ، لذا فهذا الكتاب يتناول كيفية التعامل مع أطفال الديسلكسيا من خلال التعرف على الديسلكسيا من حيث (مفهومها - أنماطها - أسبابها- محكاتها - سبل تشخيصها) ، والتعرف على كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا والخدمات المقدمة لهم في الوطن العربي وأيضا ناقشت أهم الإتجاهات والأطر النظرية للأطفال ذوي صعوبات التعلم وأهم البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوي الديسلكسيا وكذا تناولت صعوبات تعلم القراءة والكتابة والرياضيات وتم تقديم مجموعة مقترحات سريعة للتعامل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا وكيفية تجنب المشاكل الإدراكية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية التي تواجه هؤلاء الأطفال وأخيرا تناولت أهم مهارات التواصل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا لتلاشي التأتأة وصعوبة التذكر والتفكير لديهم وأهم الإستراتيجيات المستخدمة في علاج الديسلكسيا بمختلف أنماطها لمشاركة كل طفل من أطفالنا في تنمية مجتمعاتنا. |
الديسلكسيا [texte imprimé] / مي السيد عبد الشافي خفاجة, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 286ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-350-974-3 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
الديسلكسيا ؛ صعوبات التعلم ؛ التأتأة ؛ صعوبات التفكير ؛ صعوبات الذاكرة |
Index. décimale : |
155.4 |
Résumé : |
الديسلكسيا هي مشكلة من مشكلات صعوبات التعلم التي تشتكي منها العديد من الأسر في كيفية التعامل مع الطفل ذي الديسلكسيا في مختلف مجالات حياته وتصرفاته اليومية ، فقد تظهر العديد من المشكلات السلوكية المختلفة التي تظهر بصفة دائمة في مدارسنا ومجتمعاتنا بخصوص هؤلاء الأطفال في كيفية تعليمهم وطرق مراعاتهم ، فهم يحتاجون إلى رعاية خاصة من أسرهم في التعامل معهم لتفاديهم كافة المشكلات النفسية والإجتماعية والدراسية التي تواجههم ، وتوعية الآباء والأمهات وذويهم بالأسر تجاه هؤلاء الأطفال والأنماط المختلفة لصعوبات التعلم ، لذا فهذا الكتاب يتناول كيفية التعامل مع أطفال الديسلكسيا من خلال التعرف على الديسلكسيا من حيث (مفهومها - أنماطها - أسبابها- محكاتها - سبل تشخيصها) ، والتعرف على كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا والخدمات المقدمة لهم في الوطن العربي وأيضا ناقشت أهم الإتجاهات والأطر النظرية للأطفال ذوي صعوبات التعلم وأهم البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوي الديسلكسيا وكذا تناولت صعوبات تعلم القراءة والكتابة والرياضيات وتم تقديم مجموعة مقترحات سريعة للتعامل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا وكيفية تجنب المشاكل الإدراكية والسلوكية والمعرفية والإجتماعية التي تواجه هؤلاء الأطفال وأخيرا تناولت أهم مهارات التواصل مع الأطفال ذوي الديسلكسيا لتلاشي التأتأة وصعوبة التذكر والتفكير لديهم وأهم الإستراتيجيات المستخدمة في علاج الديسلكسيا بمختلف أنماطها لمشاركة كل طفل من أطفالنا في تنمية مجتمعاتنا. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01944 | 155.4-20/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS01945 | 155.4-20/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS01946 | 155.4-20/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |