Bibliothèque centrale Centre Universitaire Maghnia
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
trié(s) par (Pertinence décroissant(e), Titre croissant(e)) Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إدارة الجودة الشاملة : (مفاهيم وممارسات) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مسعد أبو الديار, Auteur |
Editeur : |
دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
217ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-6894-44-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
إدارة الجودة ؛ إدارة الأفراد ؛ الرقابة ؛ |
Index. décimale : |
658.3:إدارة الموارد البشرية |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى إدارة الجودة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى ملامح إدارة الجودة الشاملة وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى معايير الجودة الشاملة في التعليم وفي الفصل الرابع تطرق
المؤلف إلى تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى تكنولوجيا التعليم والجودة الشاملة وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى الرقابة والجودة الشاملة أما في الفصل السابع والأخير تطرق المؤلف إلى معوقات تطبيق الجودة الشاملة وطرائق تحسينها |
إدارة الجودة الشاملة : (مفاهيم وممارسات) [texte imprimé] / مسعد أبو الديار, Auteur . - دار الكتاب الحديث, 2023. . - 217ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-6894-44-0 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
إدارة الجودة ؛ إدارة الأفراد ؛ الرقابة ؛ |
Index. décimale : |
658.3:إدارة الموارد البشرية |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى إدارة الجودة وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى ملامح إدارة الجودة الشاملة وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى معايير الجودة الشاملة في التعليم وفي الفصل الرابع تطرق
المؤلف إلى تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم وفي الفصل الخامس تطرق المؤلف إلى تكنولوجيا التعليم والجودة الشاملة وفي الفصل السادس تطرق المؤلف إلى الرقابة والجودة الشاملة أما في الفصل السابع والأخير تطرق المؤلف إلى معوقات تطبيق الجودة الشاملة وطرائق تحسينها |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01839 | 658.3-03/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 658.3:إدارة الأفراد(إدارة الموارد البشرية) | Disponible |
FBS01840 | 658.3-03/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 658.3:إدارة الأفراد(إدارة الموارد البشرية) | Disponible |
FBS01841 | 658.3-03/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 658.3:إدارة الأفراد(إدارة الموارد البشرية) | Disponible |

Titre : |
أصحاب الهمم : الأشخاص ذوي الاعاقة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مسعد أبو الديار, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023 |
Importance : |
215ص |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-6894-42-6 |
Note générale : |
مصادر ومراجع |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
مفهوم الاعاقة؛أصحاب الهمم؛أنواع الاعاقة؛االاعاقة الذهنية؛جائحة كورونا؛الاعاقة السمعية؛الاعاقة البصرية؛الاعاقة الحركية؛صعوبات التعلم؛برامج التاهيل |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب سبعة فصول تناول الفصل الاول مفهوم الاعاقة وخصائصها وانواعها واحتياجات الاطفال ذوي الاعاقة والآثار التعليمية لجائحة كورونا على الطلاب ذوي الاعاقة والتحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة في جائحة كورونا ،كما تناول الفصل الثاني الاعاقة الذهنية وأسبابها ومعدلات انتشارها والخدمات التي يحتاجها ذوو الاعاقة الذهنية ،أما الفصل الثالث فتناول الاعاقة السمعية وتعريفها وأسبابها وتصنيفها وطرائق التشخيص والعلاج والتأهيل للمعاقين سمعيا ،وتناول الفصل الرابع الاعاقة البصرية وتعريفها واسبابها وتصنيفها وآليات تشخيص وعلاج ذوي الاعاقة البصرية وتضمن الفصل الخامس الاعاقة الحركية ومعدلات انتشار الاعاقات الحركية واسباب الاعاقة الحركية وخصائصها وبرامج التأهيل للأفراد المعوقين حركيا واحتوى الفصل السادس صعوبات التعلم ومعدلات انتشارها وأسبابها ومحكات تشخيصيها وعلاج وتدريس صعوبات التعلم.
|
أصحاب الهمم : الأشخاص ذوي الاعاقة [texte imprimé] / مسعد أبو الديار, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023 . - 215ص : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-6894-42-6 مصادر ومراجع Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
مفهوم الاعاقة؛أصحاب الهمم؛أنواع الاعاقة؛االاعاقة الذهنية؛جائحة كورونا؛الاعاقة السمعية؛الاعاقة البصرية؛الاعاقة الحركية؛صعوبات التعلم؛برامج التاهيل |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب سبعة فصول تناول الفصل الاول مفهوم الاعاقة وخصائصها وانواعها واحتياجات الاطفال ذوي الاعاقة والآثار التعليمية لجائحة كورونا على الطلاب ذوي الاعاقة والتحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة في جائحة كورونا ،كما تناول الفصل الثاني الاعاقة الذهنية وأسبابها ومعدلات انتشارها والخدمات التي يحتاجها ذوو الاعاقة الذهنية ،أما الفصل الثالث فتناول الاعاقة السمعية وتعريفها وأسبابها وتصنيفها وطرائق التشخيص والعلاج والتأهيل للمعاقين سمعيا ،وتناول الفصل الرابع الاعاقة البصرية وتعريفها واسبابها وتصنيفها وآليات تشخيص وعلاج ذوي الاعاقة البصرية وتضمن الفصل الخامس الاعاقة الحركية ومعدلات انتشار الاعاقات الحركية واسباب الاعاقة الحركية وخصائصها وبرامج التأهيل للأفراد المعوقين حركيا واحتوى الفصل السادس صعوبات التعلم ومعدلات انتشارها وأسبابها ومحكات تشخيصيها وعلاج وتدريس صعوبات التعلم.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01857 | 155.4-15/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |
FBS01858 | 155.4-15/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Sorti jusqu'au 26/10/2025 |
FBS01859 | 155.4-15/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155.4 : علم نفس أعمار معينة( الأرطوفونيا - سيكولوجية الطفل - سيكولوجية المراهقة - ذوي الهمم) | Disponible |

Titre : |
الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية لدى العاديين وغير العاديين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مسعد أبو الديار, Auteur ; أمثال هادي الحويلة, Auteur ; حنان عبد العزيز الشنبة, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
189ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99906-45-06-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
الإضطرابات السلوكية ؛ إضطرابات الشخصية ؛ الإضطراب النفسي ؛ الإعتلال المشترك ؛ |
Résumé : |
تعد الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية واحدة من الحالات الصحية المزمنة الأكثر إنتشارا في مرحلة الطفولة ، وغالبا ما تكون لها عواقب سلبية وخطيرة على الصغار والكبار ؛ ويتضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى
مدخل للمفاهيم ومعدلات انتشارها ، واحتوى على تعريفات الإضطراب النفسي والإعتلال المشترك والإضطرابات الإنفعالية والسلوكية ومعدلات انتشارها أما في الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى محددات الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية وتصنيفاتها من حيث تصنيف وتشخيص أسباب ومعايير الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية أما عن الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الإضطرابات الإنفعالية السلوكية لدى ذوي الإعاقة من فئة التوحد والإعاقة الذهنية والبصرية والسمعية والحركية وصعوبات التعلم ،
أما عن الفصل الرابع احتوى على التدخلات العلاجية المختلفة للإضطرابات الإنفعالية والسلوكية وكيفية التعامل مع المضطرين انفعاليا وسلوكيا ، كما تضمن الفصل الخامس مستويات وأشكال الوقاية من الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية التدخلات الفعالة والخيارات المتاحة وفي الأخير تناول المؤلف في الفصل السادس الأساسيات التي يجب مراعاتها في تدريس الأطفال ذوي الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية ، واستراتيجيات إدارة الصف للأطفال ذوي الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية |
الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية لدى العاديين وغير العاديين [texte imprimé] / مسعد أبو الديار, Auteur ; أمثال هادي الحويلة, Auteur ; حنان عبد العزيز الشنبة, Auteur . - ط.1 . - 2023. . - 189ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-99906-45-06-4 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
الإضطرابات السلوكية ؛ إضطرابات الشخصية ؛ الإضطراب النفسي ؛ الإعتلال المشترك ؛ |
Résumé : |
تعد الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية واحدة من الحالات الصحية المزمنة الأكثر إنتشارا في مرحلة الطفولة ، وغالبا ما تكون لها عواقب سلبية وخطيرة على الصغار والكبار ؛ ويتضمن هذا الكتاب ستة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى
مدخل للمفاهيم ومعدلات انتشارها ، واحتوى على تعريفات الإضطراب النفسي والإعتلال المشترك والإضطرابات الإنفعالية والسلوكية ومعدلات انتشارها أما في الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى محددات الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية وتصنيفاتها من حيث تصنيف وتشخيص أسباب ومعايير الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية أما عن الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الإضطرابات الإنفعالية السلوكية لدى ذوي الإعاقة من فئة التوحد والإعاقة الذهنية والبصرية والسمعية والحركية وصعوبات التعلم ،
أما عن الفصل الرابع احتوى على التدخلات العلاجية المختلفة للإضطرابات الإنفعالية والسلوكية وكيفية التعامل مع المضطرين انفعاليا وسلوكيا ، كما تضمن الفصل الخامس مستويات وأشكال الوقاية من الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية التدخلات الفعالة والخيارات المتاحة وفي الأخير تناول المؤلف في الفصل السادس الأساسيات التي يجب مراعاتها في تدريس الأطفال ذوي الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية ، واستراتيجيات إدارة الصف للأطفال ذوي الإضطرابات الإنفعالية والسلوكية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01887 | 155-13/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Sorti jusqu'au 16/10/2025 |
FBS01888 | 155-13/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |
FBS01889 | 155-13/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 155:التوحد) علم الفروق والنمو) | Disponible |

Titre : |
البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مسعد أبو الديار, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
239ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-779-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
العلاج النفسي ؛ البرامج العلاجية ؛ صعوبات التعلم ؛ البرامج التربوية |
Index. décimale : |
616.89: العلاج النفسي |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مدخل لصعوبات التعلم وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى المبادئ والإستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى البرامج التربوية لصعوبات القراءة وفي الفصل الرابع درس المؤلف البرامج التربوية لصعوبات الكتابة وفي الفصل الخامس درس المؤلف البرامج التربوية لصعوبات الرياضيات أما في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم وأخيرا في الفصل السابع تطرق المؤلف إلى العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم |
البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / مسعد أبو الديار, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 239ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-350-779-4 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
العلاج النفسي ؛ البرامج العلاجية ؛ صعوبات التعلم ؛ البرامج التربوية |
Index. décimale : |
616.89: العلاج النفسي |
Résumé : |
تضمن هذا الكتاب سبعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مدخل لصعوبات التعلم وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى المبادئ والإستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى البرامج التربوية لصعوبات القراءة وفي الفصل الرابع درس المؤلف البرامج التربوية لصعوبات الكتابة وفي الفصل الخامس درس المؤلف البرامج التربوية لصعوبات الرياضيات أما في الفصل السادس تطرق المؤلف إلى البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم وأخيرا في الفصل السابع تطرق المؤلف إلى العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01893 | 616.89-05/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 616.89:العلاج النفسي | Disponible |
FBS01894 | 616.89-05/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 616.89:العلاج النفسي | Disponible |
FBS01895 | 616.89-05/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 616.89:العلاج النفسي | Disponible |

Titre : |
التفوق العقلي والموهبة الخاصة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مسعد أبو الديار, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2023. |
Importance : |
150ص. |
Présentation : |
غ.م.م |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-782-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Tags : |
الموهوبون ؛ الذكاء ؛ الموهبة ؛ الإبداع ؛ التفوق ؛ |
Index. décimale : |
153 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مدخل للموهبة والتفوق وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى خصائص الموهوبين وفقا لنظرية التعلم المستند إلى الدماغ وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الكشف عن الطلبة الموهوبين والمتفوقين وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى برامج رعاية الموهوبين والمتفوقين |
التفوق العقلي والموهبة الخاصة [texte imprimé] / مسعد أبو الديار, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الحديث, 2023. . - 150ص. : غ.م.م ; 24سم. ISBN : 978-977-350-782-4 Langues : Arabe ( ara)
Tags : |
الموهوبون ؛ الذكاء ؛ الموهبة ؛ الإبداع ؛ التفوق ؛ |
Index. décimale : |
153 |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب أربعة فصول ففي الفصل الأول تطرق المؤلف إلى مدخل للموهبة والتفوق وفي الفصل الثاني تطرق المؤلف إلى خصائص الموهوبين وفقا لنظرية التعلم المستند إلى الدماغ وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف إلى الكشف عن الطلبة الموهوبين والمتفوقين وفي الفصل الرابع تطرق المؤلف إلى برامج رعاية الموهوبين والمتفوقين |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FBS01926 | 153-08/ 01 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |
FBS01927 | 153-08/ 02 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |
FBS01928 | 153-08/ 03 | LIVRE | Bibliothèque sciences humaines et sociales | 153 : العمليات العقلية الواعية والذكاء | Disponible |